ما هي الأطعمة التي عليك تجنبها إذا كنت مصابا بالتهاب الأمعاء؟

[faharasbio]

ما هي الأطعمة التي عليك تجنبها إذا كنت مصابا بالتهاب الأمعاء؟ التهاب الأمعاء مرض يُصيب القناة الهضمية الموجودة في جسم الانسان، ويشعر الشخص المُصاب بهِ بخروج الدم منَ البُراز والإسهال أو الإمساك والإرهاق وفقدان الوزن والحُمى والغثيان  وبعض الأعراض الأخرى، وتوجد الكثير منَ الأطعمة التي يجب أن يتجنبها المُصاب لتجنب التهاب الأمعاء.

ما هي الأطعمة التي عليك تجنبها إذا كنت مصابا بالتهاب الأمعاء؟

ما هي الأطعمة التي عليك تجنبها إذا كنت مصابا بالتهاب الأمعاء؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News، أنَ البروفيسور {توماس زويفرلاين} أشارَ إلى أنَ التهاب الأمعاء يتطلب تغذية سليمة، لذلك على كل من يُعاني من هذه الالتهابات عليهم الابتعاد عن تناول الأطعمة المُشبعة بالدهون، أو الأطعمة التي تُسبب الإمساك والانتفاخ في البطن {كالدقيق الأبيض، البقوليات، الشوكولاتة، الموز}.

ومنَ الجدير بالذكر، يُنصح بتناول الأطعمة المُفيدة والغنية بالألياف كالفواكه والخضراوات والحبوب أيضاً فهيَ تُساعد على الهضم بسهولة، ومنَ المُهم أيضاً شرب كميات كبيرة منَ السوائل فهيَ مُفيدة للجهاز الهضمي وتعمل على إخراج الفضلات دونَ مُعاناة الإمساك.

علاوة على ذلك، التهابات الأمعاء عبارة عن جيوب موجودة في جدر الأمعاء، لذلك على كل شخص مُصاب بها الابتعاد عن تناول الأطعمة والعادات السيئة التي تؤذيه في عملية إخراج الفضلات أو الشعور بالآلام، فهذا الالتهاب يحدث عادةً ضمن الأمعاء الغليظة أو الدقيقة.

[ppc_referral_link]