آبل تعمل على تطوير جهاز آيفون قابل للطي

جهاز آيفون قابل للطي
()

تسريبات تكشف أن شركة آبل تعمل على تطوير جهاز آيفون قابل للطي

على الرغم من أن شركة آبل قد تكون من أواخر الشركات التي ستطرح أجهزة هاتف قابلة للطي، إلا أن تقارير إخبارية جديدة أكدت أن شركة آبل تعمل بالفعل على تطوير طرازين من جهاز آيفون قابل للطي، فوفقًا للتقرير الذي نشره موقع “ماك رومرز” نقلًا عن الموقع التايواني “إيكونوميك ديلي نيوز”، اجتاز نموذجان مختلفان لجهاز آيفون قابل للطي اختبارات المتانة الداخلية في مصنع “فوكسكون” في شنجن، الصين.

وأضاف التقرير، أنه في الوقت الحاضر، يتم اختبار هيكل هذين الجهازين القابلين للطي في المصنع، حيث يتم اختبار متانة المفصلة القابلة للطي. وبالنسبة للنموذج القابل للطي عموديًا، فقد يكون النموذج عبارة عن شاشة قابلة للطي ومجهز بالفعل بلوحة شاشة OLED مرنة من سامسونج. ومن المتوقع أنه بعد الاختبار، ستقوم شركة آبل بتقييم النموذج الأكثر احتمالًا للطرح والتخلي عن النموذج الآخر.

وبحسب التقرير سيكون أحد الطرازين عبارة عن هاتف آيفون قابل للطي بشكل عمودي، بطريقة مشابهة لهاتف جالاكسي Z Flip من سامسونج. بينما سيكون الطراز الآخر عبارة عن هاتف آيفون مزدوج الشاشة به شاشتان متصلتان بمفصلة، وقد يكون نفس النموذج الأولي للعرض الذي تحدثت عنه تسريبات سابقة بواسطة المسرب الأمريكي الشهير جون بروسر قبل بضعة أشهر.

ومن الجدير بالذكر، أن قيام شركة آبل بصنع جهاز آيفون قابل للطي أو بشاشة مزدوجة ليست فكرة جديدة ؛ فلقد حصلت الشركة على براءة اختراع لمثل هذا الهاتف في عام 2017، كما ذكر تقرير في عام 2018 أن شركة آبل قد تستعد لإطلاق هاتف قابل للطي في عام 2020. وقد يكون انتشار الوباء العالمي مع انتشار جائحة كوفيد -19 أدى إلى تأجيل موعد إطلاق هاتف الآيفون القابل للطي.

وعودةً إلى تسريبات جون بروسر في يونيو 2020 بخصوص طراز الآيفون بشاشة مزدوجة حيث قال “إنه في حين أن شاشات الهاتف منفصلة، فإنها تبدو “متواصلة وسلسة إلى حد ما” عند تمديدها.

وبحسب التقرير الذي نشره موقع ماشبل الأمريكي، فأن شركة آبل قد حصلت على براءة اختراع جديدة الأسبوع الماضي، حيث تصف براءة الاختراع جهازًا بشاشة قابلة للطي، حيث “قد يتم ضم الجزأين الأول والثاني من الجهاز الإلكتروني للجهاز باستخدام مفصلة.”

وبحسب التقارير المنتشرة فإنه من السابق لأوانه الحديث عن موعد إطلاق أيًا من هذين الطرازين القابلين للطي، أو حتى الحديث عن مواصفات الأجهزة، على الرغم من أن أغلب التكهنات تتوقع موعد الطرح في أواخر عام 2022 أو 2023.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت و تشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق