الإثنين, ديسمبر 6, 2021
فنجانصحة وجمالآلام أعلى الظهر: أسباب وعلاجات

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,012المعجبينإعجاب
10,027المتابعينتابع
194المتابعينتابع

آلام أعلى الظهر: أسباب وعلاجات

آلام أعلى الظهر: أسباب وعلاجات

منطقة الظهر العلوية هي المنطقة التي تربط فيها الأضلاع بين الفقرات اليمنى واليسرى. ويضمن وجود هذه الأضلاع دعم واستقرار منطقة العمود الفقري العنقي ، وبالتالي الحفاظ على صحة الفقرات وتقليل فرصة حدوث فتق القرص الفقري. فتق ، ولكن ما هو سبب آلام الجزء العلوي من الظهر؟

أسباب آلام أعلى الظهر

فيما يلي الأسباب الرئيسية المحتملة لآلام أعلى الظهر:

1- الام ناتجة عن مشكلة صحية في مكان اخر

تتأثر منطقة الجزء العلوي من الظهر بألم في الكتف والذراع وكذلك أسفل الظهر ، وكل هذه المناطق متصلة ببعضها البعض ، ويمكن لأي إصابة بالمفاصل والأربطة أن تسبب آلامًا في أعلى الظهر.

2- الجلوس بطريقة خاطئة

خاصة للأشخاص الذين غالبًا ما يستخدمون أجهزة الكمبيوتر أو يجلسون على هواتفهم الذكية ورؤوسهم منخفضة لفترة طويلة. كل هذه تؤثر على المنطقة العلوية من الظهر وتسبب الألم ، ويمكن أن يمتد الألم إلى أسفل الظهر والرقبة. التفسير لذلك هو أن الجلوس والتحديق في الكمبيوتر يمكن أن يتسبب في ضغط عضلات الصدر وإطالة عضلات الظهر العلوية ، مما قد يتسبب في حدوث تقلصات عضلية بين الكتفين.

3- تقلص العضلات في جانبي العمود الفقري

سبب آخر لآلام الجزء العلوي من الظهر يمكن اكتشافه من خلال الفحص بالأشعة السينية للظهر هو تقلص العضلات على جانبي العمود الفقري.

4- النوم في وضعية خاطئة

نظرًا لأن الرقبة تظل في الوضع الخطأ طوال الليل ، فقد تسبب ألمًا في العمود الفقري العنقي ومنطقة الظهر العلوية. يمكن أن يؤدي الإجهاد المفرط والتمارين الشاقة جنبًا إلى جنب مع الصلابة البدنية إلى نفس النتيجة.

5- التعرض لموجات البرد

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يسبب البرد الشديد آلامًا في الجزء العلوي من الظهر ، خاصة في الأماكن الدافئة ، ثم التعرض فجأة للبرد.

6- مشكلات القولون

وهناك صلة بين مشاكل القولون وآلام الظهر ، لأن المرضى يعانون من انتفاخ في البطن وإمساك مما يضغط على ظهر العمود الفقري مسبباً التهيج والعصبية والألم. بشكل عام ، يمكن أن يتسبب الإمساك وصعوبة التغوط في آلام الظهر.

7-الإصابة بالإنفلونزا

تؤثر نزلات البرد والإنفلونزا على جميع عظام الجسم ، بما في ذلك الجزء العلوي من الظهر ، خاصة إذا كانت درجة حرارة الجسم مرتفعة ، فقد يتسبب السعال في حدوث الألم.

8- ضيق التنفس

الشعور بألم في الجزء العلوي من الظهر عند التنفس بعمق ، والذي قد يعني ضيق التنفس أو احتمالية الإصابة بانسداد رئوي (انسداد رئوي) ، وضعف تدفق الدم وعيوب أنسجة الرئة ، وألم أعلى الظهر هو أحد أعراض الانسداد الرئوي. ثقب في الرئتين.

9- التعرض لإصابة مؤلمة

إذا سقطت أو اصطدمت بجسم صلب ، فقد يتسبب ذلك في ألم أعلى الظهر ، ثم إذا تحركت ، سيزداد الألم ، وتحتاج إلى طبيب لفحصها للتأكد من عدم وجود تمزقات أو كسور.

اقرأ أيضًا: دواء إيمفيناك Emifenac 50 dt

المقالة السابقةأغرب الظواهر الطبيعية في العالم بالصور
المقالة التاليةالحازوقة

عن الكاتب:

مقالات مشابهة