ما هي أبرد مدينة على وجه الأرض؟

أبرد مدينة على وجه الأرض
()

اقتربَ فصل الشتاء وتشعر أحياناً في هذه الأوقات بالقليل منَ البرد، ويشتدّ هذا البرد في ذروة فصل الشتاء، ولكن مهما كانت منطقتكم فأنتَ أهون بكثير من مدينة ياكوتسك الروسية التي تعد أبرد مدينة على وجه الأرض، حيث تصل درجة حرارتها إلى 47 درجة تحتَ الصفر.

أبرد مدينة على وجه الأرض

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع SkyNews الإخباري، أنَ فصل الشتاء قارس جداً في روسيا ولكن مدينة ياكوتسك التي تقع ضمن منطقة سيبيريا تُعدّ من أبرد المدن على وجه الأرض، فهيَ قريبة جداً منَ القطب الشمالي.

ومنَ الجدير بالذكر، أنهُ أدنى درجة حرارة وصلت إليها هذه المنطقة في الشتاء السابق هيَ 47 درجة تحتَ الصفر، وهذا الأمر ليسَ غريب على هذه المنطقة فهيَ مشهورة بالبرد القارس بها، البرد الذي لا يستطيع تحمله أي كائن حي وما إن تذهب إلى هناك حتى تشعر نفسكَ أنكَ أصبحتَ شبيهاً بالرجل الثلجي من شدّة البرودة.

علاوة على ذلك، متوسط درجة الحرارة لهذه المنطقة يصل إلى 40 درجة تحت الصفر عادةً في شهري نوفمبر وديسمبر، وعلينا بالذكر أنَ هذه المنطقة أيضاً سجلت أدنى درجة حرارة منَ البرودة في عام 1911 حيثُ وصلت إلى 60 درجة تحتَ الصفر.

والسكان الأصليين لهذه المنطقة يأخذون احتياطاتهم بالكامل، وهم مُعتادون على أجوائها ولكن تظل بعض المُجازفات والصعوبات التي يُعانون منها أثناءَ خروجهم منَ المنزل لشراء حاجاتهم اليومية.

إقرأ أيضًا: أبرد 10 مناطق في العالم.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق