أبرد 10 مناطق في العالم

أبرد 10 مناطق في العالم
()

قد تشعر بالبرد خلالَ فصل الشتاء في مدينتك، وقد تكره وجود هذا الفصل بسبب البرد الشديد وتراكم بعض الثلوج أثناءَ السنة، ولكن هل تعلم أنهُ توجد أماكن بعيدة تصل درجة حرارتها إلى ماتحت الصفر بدرجاتٍ كبيرة والشتاء بها أبدي، وثلوجها تغطي معظم القمم والأراضي ومنها الثلوج لاتذهب عنها طوال السنة، فهل لكَ أن تتخيّل الذهاب إلى منطقة بعيدة درجة حرارتها منخفضة جداً وبها الكثير من الثلوج والأمطار والرياح؟ إذا كنتَ من محبي فصل الشتاء فهذا المقال ستستمتع بهِ.

أبرد 10 مناطق في العالم

عزيزي القارئ،، نقدم لكَ في هذا المقال أبرد 10 مناطق موجودة في العالم، ولاتستطيع العيش بها إذا كنتَ من سكان الدول الحارة:

إذا أردتم الاستماع للمقال على شكل مقال صوتي إليكم هذا الفيديو:

1- بلدة فيرخويانسك:

وهيَ من أكثر المدن الباردة الموجودة على سطح الأرض، تقع في دولة {روسيا} وتعد واحدة من إحدى مدن جمهورية {ياقوتيا الروسية}، تتميز بأنها باردة جداً أي أن البرد القارس بها لايستطيع تحملّه أي شخص، فعدد سكانها لايتجاوز 1300 شخص معتادون على العيش بها والتأقلم على البرد والجليد والثلوج والأمطار التي تغطي هذه البلدة، وتصل درجة الحرارة بها أحياناً في فصل الشتاء إلى 67.8 درجة مئوية تحت الصفر، أما عن فصل الصيف تصل درجاتها إلى 3 درجة مئوية تحتَ الصفر.

أبرد 10 مناطق في العالم

2- ممر روجرز:

هذا الممر موجود في {مونتانا} ضمن الولايات المتحدة الأمريكية، ويقع هذا الطريق على ارتفاع حوالي 5600 قدم فوقَ مستوى البحر، لذلك هو من أكثر المناطق الذي يتميز بالبرودة القاسية والشديدة في الولايات المتحدة الأمريكية ماعدا ولاية {ألاسكا}، وهناكَ يجبُ عليكَ ارتداء الكثير من الملابس الشتوية التي تتميز بالسماكة وهذا لن يحدّ من شعورك بالتجمد في هذه المنطقة.

أبرد 10 مناطق في العالم

3- أنتارتيكا:

تقع في القارة القطبية الجنوبية والجزء الجنوبي من الكرة الأرضية، وهيَ من أكثر القارات برودة، ولا تُستخدم إلا للأبحاث العلمية فقط، ويعيش بها القليل من الحيوانات ولايقطنها البشر أبداً لعدم تحمل مناخها القاسي ودرجة حرارتها المنخفضة جداً، فقد وصلت درجة الحرارة إلى 89 درجة مئوية تحت الصفر والتي لايمكن لأي بشري تحمل هذه الحرارة القاسية فلابدّ لهُ أن يموت من التجمد في هذه المنطقة، لذلكَ هيَ غير مأهولة بالسكان أبداً، وتتميز بالكثير من الثلوج المغطاة هذه القارة والأمطار والرياح القوية والمناخ السيء على مدار الأربع وعشرين ساعة، لذلكَ صُنفت أيضاً أنها من أكثر الأماكن برودة وقسوة في العالم.

أبرد 10 مناطق في العالم

4- قرية أويمياكون:

هذهِ القرية ستتعجب من سكانها ومناخها القاسي جداً، فهيَ تقع في دولة روسيا، وتُعد من أكثر المناطق برودة في العالم أيضاً، فمناخها بارد جداً ومن شدة البرودة تكاد عظامك أن تلتصق ببعضها البعض، فقد سُجلت أدنى درجة حرارة بها 67.7 درجة تحت الصفر، حتى أن المدارس الموجودة في هذه القرية تظل مفتوحة والطلاب يدرسون ويذهبون إليها حتى عندَ درجة حرارة 50 درجة تحتَ الصفر.

أبرد 10 مناطق في العالم

5- أستونيا:

هناكَ الكثير لايعلمون عن هذه المنطقة، فهي تقع بين فنلندا وبحر البطليق، ومنَ الجدير بالذكر أنها تتميز بحرارتها الباردة جداً والتي تصل إلى 7 درجات مئوية تحتَ الصفر، وهذه المنطقة لايوجد بها الحياة الطبيعية المعتادة كأي دولة أخرى نظراً لصعوبة العيش بها ومناخها البارد.

أبرد 10 مناطق في العالم

6- أيسلندا:

{مدينة الثلج}، والتي تقع في أوروبا، فمتوسط الحرارة في هذه المنطقة تحت الصفر في كثيرٍ من الأحيان، حتى في فصل الصيف تتميز بمناخها البارد جداً ومن النادر الشعور بدرجات الحرارة الدافئة بها خلالَ الصيف، لذلكَ صُنفت أنها من أكثر الأماكن برودة أيضاً، فأشعة الشمس لاتكاد أن تصل إليها أبداً، علاوة على ذلك تتراكم الثلوج والجليد على أطراف هذه الدولة طيلةَ العام، ومنَ الجدير بالذكر أنهُ تمَ تسجيل أدنى درجة حرارة وصلت إليها دولة أيسلندا هيَ 40 درجة تحتَ الصفر، ولكَ أن تتخيل نفسكَ موجود خلالَ وصولها إلى هذه الدرجة من الحرارة المتدنية، على الأغلب تكاد عظامك أن تلتصق بكَ.

أبرد 10 مناطق في العالم

7- جرينلاند:

هذه الجزيرة الكبيرة جداً، تخيّل أنها صُنفت من أكثر المناطق برودة حولَ العالم، وأنَ الثلوج تغطي مساحات كبيرة منها وهذا مايجعلها ساحة للتزلج بها، فيأتي الأشخاص إليها للقيام بالتزلج والاستمتاع بالثلوج المغطاة أرضها، ولكن درجة حرارتها تصل خلالَ فصل الشتاء إلى 20 درجة مئوية تحتَ الصفر وهذا يوضّح لنا أنها باردة جداً، ومنَ الجدير بالذكر أنها تتميز بوجود الشتاء والثلوج والبرودة طوالَ العام.

أبرد 10 مناطق في العالم

8- كازاخستان:

تعد من أكثر الدول التي تتميز بالبرودة أيضاً، فهيَ تقع بالقرب من دولة روسيا مما يجعلها باردة جداً، وأحياناً تصل درجات الحرارة في هذه الدولة إلى حوالي 35 درجة مئوية تحت الصفر، لذلكَ تعتبر باردة جداً والعيش بها كأنك تسكن في ثلاجة خلالَ فصل الشتاء، أما عندَ حلول فصل الصيف فتتميز بالقليل من المناخ المعتدل وتعد من أكثر المناطق دفئاً في الصيف مقارنةً بالدول والمناطق التي ذكرناها في الأعلى.

أبرد 10 مناطق في العالم

9- منطقة يوريكا:

تقع في دولة كندا، وتتميز بمناخها البارد جداً، لذلك هيَ غير صالحة للسكن، بل تُستخدم للأبحاث داخلها، ويوجد بها عدد قليل جداً من الموظفين يتناوبون على العمل فيها، وتبلغ أدنى درجة حرارة وصلت إليها هي 16 درجة مئوية تحتَ الصفر، كما أنها تتميز بتراكم الثلوج الدائم عليها.

أبرد 10 مناطق في العالم

10- مدينة بارو:

تقع في الولايات المتحدة الأمريكية، تتميز بأنها منطقة باردة جداً عن غيرها من المناطق الأخرى، علاوة على ذلك توجد الثلوج بها في كلِ مكان، مما يجعل أي شخص يعيش بها يكاد أن يتجمد من شدّة البرد القارس، ووصلت أدنى درجة حرارة في مدينة بارو إلى حوالي 40 درجة مئوية تحتَ الصفر، فتخيل نفسكَ هناك في درجة حرارة متدنية كهذه.

أبرد 10 مناطق في العالم

وأخيراً أصدقائي، بعدَ أن وصلنا إلى النهاية وتعرّفنا على أبرد 10 مناطق موجودة في العالم، أتمنى أن يعجبكم المقال أيها المميزون.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق