ما هوَ أثر الهواتف على صحة الأطفال النفسية والعقلية؟

[faharasbio]

ما هوَ أثر الهواتف على صحة الأطفال النفسية والعقلية؟ الهواتف الذكية أصبحت شائعة في كل مكان ويستخدمها الكثير منَ الأشخاص وخاصةً المُراهقين والأطفال الذينَ لاتتعدى أعمارهم ال20 عاماً، وهذه الهواتف تدعو للشعور بالقلق في استخدامها من قِبَل الأطفال وتأثيرها عليهم، فما هوَ أثر الهواتف الذكية على صحتهم العقلية والنفسية؟

أثر الهواتف على صحة الأطفال

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع SkyNews الإخباري، أنهُ توجد دراسة أجريت في لندن على 40 ألف طفل ومراهق يستخدمون الهواتف الذكية يومياً، وهذه الدراسة شملت حوالي 41 بحثاً منشوراً من سنة 2011.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ نتائج هذه الدراسة أشارت إلى أنَ العديد منَ الأطفال والمُراهقين أي بنسبة 23% هم مُصابين باضطراب PSU وهوَ اضطراب الهاتف الذكي.

علاوة على ذلك، هذا الاضطراب بحسب تعريف بعض خبراء الصحة النفسية أنهُ يدور حول الشعور بالقلق والارتباك عندما لا يكون الجهاز الذكي بينَ أيديهم، وأثناءَ الابتعاد عن الجهاز يشعر المراهق أنهُ لا يُمكنهُ فعل أي نشاط آخر.

وعلينا بالذكر، أنَ {نيكولا كالك} وهوَ باحث في هذه الدراسة، أشارَ إلى أنهُ ليسَ معروف حتى الآن ما هوَ الجزء الذي يُسبب الإدمان بالنسبة للمراهق أو الطفل هل هوَ الجهاز الذكي أم التطبيقات الموجودة داخله.

لذلك أشارَ أيضاً إلى ضرورة توعية الوالدين والأقرباء بعدم ترك أبنائهم يجلسون بالساعات أمامَ أجهزتهم الذكية فهيَ تُشكل اضطرابات نفسية بالإضافة للخطر على صحة النظر والشعور بالخمول والكسل.

قد يهمك: دور الآباء في تثقيف أبنائهم عن الصحة النفسية

[ppc_referral_link]