الجمعة, ديسمبر 3, 2021
فنجانحيوانات ونباتاتأجمل ورود العالم

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,016المعجبينإعجاب
10,044المتابعينتابع
194المتابعينتابع

أجمل ورود العالم

أجمل ورود العالم: معلومات عامة عن الورد

 أجمل ورود العالم، يُعرف الورد هو نبات من الفصيلة الوردية، يتميز بشكله الجميل، ورائحته العطرة، وله أنواع كثيرة لا تعد ولا تحصى، ولكل نوع منه شكله الفريد، ورائحته الخاصة، ولونه الذي يميزه، وموسمه الذي ينبت فيه، لذلك اهتم الإنسان على مر العصور بزراعة الورود، واكتشاف أنواع جديدة بشكل دائم، وذلك عن طريق تهجينها، وتغيير صفاتها لإنتاج أنواع فريدة، ومميزة.

فالورد هو لغة العشاق ووسيلة مجدية للتعبير عن الحب، والإعجاب، وبعضها يرتبط بدلالات معينة، فمثلًا الورد الأحمر يدل على الحب، أما الأبيض فيدل على السلام، أما الأصفر فقد شاع أنه يدل على الغيرة، وهو بشكل عام الصديق المفضل للمرأة.

تنتشر الورود بكثرة في فصل الربيع، مما يجعله أكثر الفصول بهجة للإنسان، بحيث تكثر فيه الألوان الزاهية، والروائح العطرة.

فوائد عامة للورد – أجمل ورود العالم

إن للورود فوائد كثيرة تجعل منها شيئًا مهمًا في حياتنا وهي:

  • يستخدم كهدايا في المناسبات التي تدل على مشاعر مثل: زيارة المرضى، والحزن، والاحتفالات، فهو أفضل وسيلة للتعبير عن الأحاسيس، كما أن النظر إلى الورود المتفتحة يساعد على تحمل الألم.
  • استخدم قديمًا للعلاج، من خلال الفوائد الموجودة في البتلات.
  • يستخلص من الورد زيت يستخدم في أمور عديدة علاجية، وجمالية.
  • يستخلص من الورد الجوري ماء الورد، الذي يستخدم أيضًا في العلاج، والتجميل.
  • يستخدم في صناعة العطور المختلفة.
  • يستخدم للزينة وتعطير المنزل، سواء من خلال وضعه في المزهرية، أو زراعته في الحديقة، أو في أصيص داخل المنزل.
  • تحسين المزاج، فقد ثبت أن رائحة الورود لها تأثير غريب على المزاج، وتعتبر مصدر للسعادة.
  • يساعد على تنقية الهواء الطبيعي.
  • تعمل الورود على تنشيط العقل، وتقوية الذاكرة.
  • وهي هواية مفيدة، وتعتبر مهنة يمكن اعتمادها لزيادة الدخل.

أجمل ورود العالم

للورد أنواع كثيرة تختلف في ألوانها، وأشكالها، ورائحتها، وجمالها، وسنذكر في هذا المقال بعضًا من أجمل الورود في العالم.

وردة اللوتس

من أجمل أجمل ورود العالم هي وردة اللوتس حيث تعتبر اللوتس من أجمل الورود في العالم، وهي نبتة مائية، استخدمها الفراعنة في مجال الفن، وهو ما نجده في المعابد، والمقابر، وكانت توضع كتيجان فوق رؤوس السيدات لتزيينها، وتعطيرها، ولذلك تدعى زهرة الجمال، وترمز إلى الولادة الجديدة.

وردة الميدالية الذهبية

تتميز هذه الوردة بلونها الذهبي المميز الذي يزداد، ويصبح أكثر تركيزًا عند درجات الحرارة المعتدلة، وساقها المستقيمة الخالية تمامًا من الأشواك، وتمتلك عطرًا فواحًا يجعل منها أجمل الورود في العالم.

وردة كاتدرائية وينشتر

وهي ورود ذات رائحة قوية تشبه رائحة اللوز والعسل، وهي زهرة مزدوجة، وتنمو بشكل متراص، لتعطي شكلًا جذابًا وملفتًا.

وردة السوسن

وردة السوسن هي وردة برية، بتلاتها صفراء ذهبية، يتوسطها لون غامق بداخلها، ويمكن تحضير شراب ذو مذاق لذيذ من بتلاتها، ويعتبر إهداؤها دليل على المديح.

الورد الجوري

يشير هذا النوع من الورود إلى الرومانسية، ويوجد منه عدة ألوان، وله أكثر من 100 نوع، ولكن اللون الأحمر منه هو الأكثر جمالًا، ويعتبر إهداؤها أكبر دليل على الحب، والصداقة.

وردة هايدرانجيا

تستخدم لشدة جمالها في حفلات الزفاف، فهي تأخذ شكل كرات ثلجية ترمز إلى السعادة، وتجلب البهجة للناظر، وإهداؤها دليل على الإخلاص.

ورود القنا

تعرف ورود القنا انها من أجمل ورود العالم وهي ورود متعددة الألوان، وتتميز بجمال أوراقها التي تندرج من اللون البرونزي إلى الأخضر، ويمكن زراعتها في المنزل، أو في الحديقة.

وردة الأوركيد

تعرف انها من أجمل ورود العالم وتتواجد وردة الأوركيد بجميع ألوان قوس قزح، وترمز إلى المرأة الأكثر جاذبية، وهي منتشرة في جميع أنحاء العالم.

وردة التوليب

وتعتبر وردة التوليب من أشهر الورود جمالًا في العالم، ويكثر انتشارها في فصل الربيع، وتتواجد بألوان متعددة، وأشكال كثيرة، وتدل هذه الوردة على العفوية، والانطلاق.

وردة النرجس

تعتبر وردة النرجس من أكثر الورود التي تمتلك رائحة قوية، بسبب احتوائها على نسبة عالية من الزيوت العطرية، وتتواجد بألوان عديدة منها: الأبيض، والبرتقالي، وغيرها، ويدل إهداؤها على الشهامة.

وردة قمر السكر

تتميز هذه الوردة بلونها الأبيض المميز، توجد بداخلها براعم كبيرة تلتف عليها البتلات البيضاء العريضة، وأوراقها خضراء داكنة، مما يعطيها منظرًا ساحرًا.

وردة الأدرينالين

والتي تتميز عن باقي الورود بأن أوراقها الحمراء المخملية تكون محاطة بأوراق خضراء داكنة، فمنظرها يأسر القلوب.

الوردة الدمشقية

تتواجد في سوريا، لها رائحة عطرية قوية، ولون وردي مميز، ويستخلص منها زيت الورد، وتدخل في صناعة العطور.

وردة الملكة إليزابيث

تعود تسميتها إلى شكلها الذي يشبه الملكة التي ترتدي التاج، أزهارها وردية، تتميز بساقها الأحمر، ورائحتها الفواحة، وقد استخدمت في حفل تتويج الملكة إليزابيث.

وردة الشاي الهجينة

تعتبر هذه الوردة من أجمل الورود الحمراء في العالم، وتمتلك رائحة فواحة ذكية، تتوضع بتلاتها بشكل مخروطي، وتتميز بوجود براعم جانبية كثيرة بجانب الوردة.

وردة الدارسي

تتميز بشكلها الذي يشبه الفنجان، وبتلاتها حمراء لامعة ذهبية، لها رائحة تشبه رائحة الفواكه، ويزين بها صالات الأفراح لشكلها المميز.

وردة البيتونيا

وتتواجد هذه الوردة بألوان متعددة من بينها اللون الأزرق، ومؤخرًا تم إنتاج اللون الأسود منها، فهي وردة فريدة بشكلها، ورائحتها.

وردة قسموس الشوكولاتة

تتميز هذه الوردة بلونها الأحمر الغامق المتداخل مع اللون البني، وبرائحتها التي تشبه رائحة الفانيلا، وتستخدم كنبات زينة لجمال ألوانها ورائحتها المميزة.

وردة الأضاليا

تتميز ورود الأضاليا بألوانها المتعددة، فمنها الأحمر، والبرونزي، والأبيض، وغيرها من الألوان، ويوجد منها أكثر من ثلاثين نوعًا، وتستخدم في حفلات الزفاف، فهي تحمل معنى الأناقة.

وردة الكرز

تعتبر وردة الكرز من أجمل الورود المتفتحة في فصل الربيع، فهي تزين الأغصان باللون الوردي، والأبيض، وعندما تتساقط تفرش الأرض بغطاء غاية في الجمال.

وردة عصفور الجنة

تتميز هذه الوردة بشكلها الجذاب، ولها عدة ألوان منها الأصفر، والأزرق، ولكنها لا تمتلك أي رائحة.

وردة الرابسو دي

وهي وردة ذات لون بنفسجي مائل للأزرق، وتتميز بجمال غريب، يجعل منها نبات زينة بامتياز، وتستخدم في المعارض.

وردة فيكتور هوجو

وهي من أجمل ورود العالم، والتي تتميز بلونها الأحمر الداكن، ورائحتها الفواحة، ولذلك تقدم في باقات الهدايا المميزة.

وردة مايكل أنجلو

هي من أنواع الورود الصفراء التي تتميز برائحة تشبه رائحة الليمون، وهي من الورود نصف المزدوجة، وتعتبر اختيارًا موفقًا لصنع الباقات الأنيقة للهدايا.

نصائح للحفاظ على الورود

هناك وسائل متعددة للحفاظ على نضارة الورود بعد قطفها، بحيث يمكن وضع القليل من السكر والصودا في ماء المزهرية، أو يمكن سحق حبة من الأسبرين وخلطها مع الماء ووضع الورود فيها، أو خلط ملعقتين من الخل وملعقتين من السكر في ماء المزهرية، أو يرش الجزء السفلي من الورود برذاذ مثبت الشعر للمحافظة عليها أطول وقت ممكن، والاستمتاع بجمال منظرها.

عن الكاتب:

سارة محمد
حاصلة على إجازة في الاقتصاد أحب القراءة وعندي معرفة واسعة في مجال كتابة المقالات
مقالات مشابهة