أجمل 10 شلالات في العالم، تعرّف عليها

أجمل 10 شلالات في العالم
()

لا بدَّ أنَ كلَ شخصٍ منا يتعجب من قوّة جمال الطبيعة الموجودة في العالم، فتوجد الكثير منَ الأماكن التي نراها إما في الأفلام أو المسلسلات أو مقاطع الفيديو ونتعجب من جمالها ومنَ المُمكن أن لا نصدّق أنها موجودة بالفعل ونعتقد أنَها محررة أو معدّلة ببرامج قبلَ نشرها، ولكن عظمة الخالق جعلت منَ الطبيعة الموجودة في العالم أشبه بالجنة على الأرض، والشلالات واحدة منَ أجمل المناظر الموجودة في الطبيعة والتي يلجأ إليها السياح من كافة أنحاء العالم، فما هيَ أجمل 10 شلالات؟

أجمل 10 شلالات في العالم

صديقي القارئ،، نُقدّم لكَ في هذا المقال أجمل 10 شلالات في العالم عليكَ رؤيتها بالصور والتعرّف عليها وعلى جمالها الساحر:

1. شلالات هوانج جوشو:

شلالات هوانج جوشو - أجمل 10 شلالات

 إذا كنتَ تبحث عن شلالات تتميز بمنظرها الرائع والملفت للنظر بالإضافة إلى روعتها وهدوء المكان بها، ما عليكَ إلّا رؤية شلالات هوانج جوشو والتي تقع في قارة آسيا في الصين، كما تتميز بأنها من أكبر الشلالات في هذه المنطقة، ومنَ الجدير بالذكر أنها تشمل حوالي 17 شلالاً غيرها، ونوّد الإشارة إلى أنهُ يُمكن لجميع الزوّار والسائحين الوقوف في الكهف الخلفي الموجود وراء هذا الشلال، ففي هذا الكهف يستطيعون الاقتراب منهُ ورؤيته بشكلٍ أوضح.

2. شلالات ديتيان:

شلالات ديتيان

وهيَ منَ الشلالات التي تتصف بروعة جمالها وسحرها والطبيعة الخلّابة الموجودة حول هذا الشلال، فأثناءَ نظرتك للوهلة الأولى إلى هذا الإبداع من عظمة الخالق ستشعر أنكَ بالجنة من شدّة جمال ونقاء الطبيعة، ونوّد الإشارة أنَ هذه الشلالات تُسمى ببان جيوك ديتيان وهيَ تقع على الحدود بينَ الصين والفيتنام، كما أنَ هذا الشلال يتميز بأنهُ أكبر رابع شلال موجود في العالم.

3. شلالات جولفوس:

شلالات جولفوس

 إذا كنتَ تبحث عن شلال مميز في أيسلندا فما عليك إلّا بالذهاب لرؤية شلال جولفوس الشهير الموجود في هذه المنطقة، فهذا الشلال يُعرف باسم {الشلال الذهبي} وهوَ من أكثر الشلالات جذباً للسياح من كافة أنحاء العالم، علاوة على ذلك يتميز بالنافورات الطبيعية وتتدفق بعض الأنهار الجليدية منهُ إلى المحيط  كما أنهُ يطّل على نهر هفيتا ويقع في منطقة هاوكادالور، بالإضافة إلى أنَ المطاعم المشهورة موجودة بكثرة حولَ هذا الشلال وتُقدّم الكثير منَ الأطباق الشهيّة، كما أنهُ يوجد مراحيض عامة ومواقف للسيارات والعديد منَ المقاهي والمتاجر حوله.

4. شلالات سالتو آنجل:

شلالات سالتو آنجل

هذه الشلالات الرائعة موجودة في فنزويلا وهيَ من أعلى الشلالات في العالم، علاوة على ذلك موجودة في جزء شبه معزول من منتزه كانايما وهوَ ما يميز هذا الشلال أنَ بعض الأشخاص يذهبون إليه لقضاء عطلتهم والترويح عن أنفسهم منَ الضغوط الحياتيّة واليوميّة، ولكن بالمقابل لا يوجد الكثير منَ الإقبال السياحي إليه كونهُ بعيد ومنعزل، فيحتاج الوصول إليه إلى ركوب قارب ووقت كبير، ومنَ الجدير بالذكر أنَ المنطقة المحيطة بهِ تتمتع بجمالها الخلّاب وتوجد العديد منَ الحيوانات والنباتات الجميلة الموجودة فيه.

5. شلالات نياجارا:

شلالات نياجارا

وهيَ من أشهر الشلالات وأكثرها قصداً للسياح من كافة أنحاء العالم، فهذه الشلالات موجودة على نهر نياجارا، واسم نياجارا يدّل على السكان الأصليين لهذه المنطقة أي القبائل الأمريكية القديمة التي كانت تعيش بها، ومنَ الجدير بالذكر أنها تقع في أمريكا الشمالية ومُؤلفة من 3 شلالات واحد منها يقع على الجانب الكندي، بالإضافة إلى أنها تتميز بفوائدها المتعددة كتوليد الكهرباء، وتشكّلت هذه الشلالات نتيجة العصر الجليدي الأخير الذي حدث، فقامت الأنهار الجليدية بالذوبان ومن ثمَ تكوّنت هذه الشلالات.

6. شلالات فيكتوريا:

شلالات فيكتوريا

 تُعدّ هذه الشلالات واحدة من أجمل الشلالات التي ننصح بزيارتها أيضاً وخاصةً في فصل الربيع بسبب استمرار الأمطار عليها حتى شهر آيار، كما أنَ المنطقة المُحيطة بها تحتوي على الغابات والعديد منَ المنتزهات والألعاب والأماكن الترفيهية، ونوّد القول أنَ هذه الشلالات واحدة من عجائب الدنيا السبع، وتقع هذه الشلالات على نهر زامبيزي.

7. شلالات الأخوات السبع:

شلالات الأخوات السبع

للوهلة الأولى أثناءَ سماعك باسم هذا الشلال تزيد غرابتك أي ما معنى الأخوات السبع، ولكن سُميّت هذه الشلالات بهذا الاسم كونها تحتوي على سبع تيارات منفصلة، وتقع هذه الشلالات في النرويج تحديداً في مضيق جيرانجر، وتتميز بأنها جميلة جداً ومن أكثر الأماكن جذباً للسياح.

8. شلالات بليتفيتش:

شلالات بليتفيتش

تقع هذه الشلالات الرائعة في كرواتيا، ومنَ الجدير بالذكر أنها تقع في منتزه بليتفيتش الوطني وتُعدّ واحدة من أجمل المناظر الطبيعية الموجودة في العالم، فهيَ منطقة جاذبة للسياح في أشهر الصيف الحارّة، وتوصف بأنها من أروع الشلالات كونها تتميز بانعكاس أشعة الشمس على الماء لتُظهر ألوان {كالأخضر والأزرق والسماوي}.

9. شلالات رايشنباخ:

شلالات رايشنباخ

هذه الشلالات اللطيفة موجودة في جبال الألب السويسريّة، فإذا كانت وجهتك إلى سويسرا فما عليك إلّا زيارة هذا المكان الرائع للاستمتاع بمناظره الخلابة، ولا يُمكن أن ننكر جمال الطبيعة بأكملها في دولة سويسرا، ولكن هذا الشلال مميز بشكلٍ كبير، علاوة على ذلك معروفة هذه الشلالات بموقع شيرلوك هولمز والصراع الأخير للبروفيسور موريارتي، وللوصول إلى هذا الشلال ما عليك إلّا ركوب القطار الجبلي للاستمتاع بشكلٍ أكبر.

10. شلالات دودين:

شلالات دودين

وهيَ عبارة عن شلالات تتميز بجمالها وسحرها كما أنها موجودة في تركيا وتحديداً بأنطاليا، فتُعدّ أنطاليا من أجمل الوجهات السياحيّة الموجودة في دولة تركيا كونها تُعدّ مكاناً للترفيه والتسلية والتسوق وتتميز بوجود العديد منَ الفعاليات والأنشطة، وتحتوي على الكثير منَ المطاعم وصالات السينما والماركات العالميّة ومراكز الألعاب للأطفال.

دائماً تسحرنا الطبيعة بجمالها ومنظرها الخلّاب، وخاصةً الشلالات الموجودة بها تُؤدي إلى الشعور بالراحة النفسيّة والتخلص منَ الاكتئاب وضغوطات الحياة، لذلك حاول من فترة لأخرى أن تمنح نفسكَ قسطاً منَ الراحة وتُسافر إلى مكان تحبه يحتوي على الطبيعة والشلالات.

{{ نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون }}.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق