الثلاثاء, ديسمبر 7, 2021
فنجانسفر وأماكنأجمل 7 قلاع في العالم بالصور

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,006المعجبينإعجاب
10,027المتابعينتابع
194المتابعينتابع

أجمل 7 قلاع في العالم بالصور

أجمل 7 قلاع في العالم

لا بدَّ أنكَ تتساءل أينَ ستقضي عطلتك القادمة؟ هل ستكون في أجمل الأماكن المليئة بالشلالات والطبيعة؟ أم في الأماكن التي تحتوي على مواقعٍ أثرية؟ أم في أماكنٍ سياحية تتميز ببحارها ومناخها الدافء؟ حاول أن تكسر القاعدة التقليدية هذه المرة واختر واحدة منَ القلاع التي تشعر بأنها جميلة وفضولك يدفعك لزيارتها وحضّر نفسك وفاجئ عائلتك برحلةٍ جميلةٍ إليها.

فمنَ الجدير بالذكر، أنَ القلعة ما هيَ إلّا عبارة عن تصميمٍ معماريٍ مذهل بالتفاصيل ويتميز بضخامته وأناقته التي تجعل الملوك والفرسان في الحضارات القديمة وفي القصص الخيالية يتخذونه ملجأً لهم ومنزلاً دافئاً يحتوي على أسرارهم وحياتهم الخاصة، وغالباً ما ترتبط القلاع بالسلطة وبالحكّام الذينَ يعملون على تشييدها بمتانة وقوّة لحماية أنفسهم من خلال بناء العديد منَ الأسوار والجدران العالية حولها، وتكمن أهمية القلاع حيثُ كانت في القدم ملاذاً آمناً للحكّام ومنازلاً للحراس وقاعدة ثابتة للممالك على مرّ الزمن، وتكمن أهميتها في عصرنا الحالي أنها واحدة من أهم الآثار التاريخية العريقة التي تجذب السيّاح إليها لرؤية تفاصيلها والتمعّن بجمالها، ولذلك ما هيَ أجمل 7 قلاع في العالم بالصور؟

أجمل 7 قلاع في العالم بالصور

صديقي القارئ،، إذا كنتَ تشعر بالملل بعض الشيء وتحب أن تستكشف العالم وأنتَ في غرفتك الخاصة،، نُقدّم لكَ في هذا المقال جولةً ممتعة لأجمل 7 قلاع في العالم بالصور، وما عليك إلّا الاستمتاع بمعلوماتها وأنتَ تحتسي فنجانَ قهوتك:

قلعة بيليش في دولة رومانيا:

قلعة بيليش في دولة رومانيا

أثناءَ زيارتك لهذه القلعة أو هذا القصر ستشعر بأنكَ في قصةٍ خيالية من أفلام الكرتون التي كنّا نشاهدها ونحن أطفال، فستتعجب من جمال هذه القلعة وسحرها المميز، فهيَ تقع تحديداً في مدينة تُسمى {سينايا} ويُحاول أي زائرٍ لرومانيا أن يأخذ جولةً فيها ويتعرّف عليها ويلتقط لها الصور لتبقَ ذكرى عالقة لديه، فقد تمَ تشييدها في عام 1873 وكانت قلعةً مهمة للملك كارول وتمَ اختيار التصاميم الفريدة للواجهة وللتفاصيل الداخلية من قِبَل {ليمان وكاريل} وهما مهندسان معماريان مشهوران في ذلكَ العصر ببراعتهم في التصميم، وإذا كنتَ تبحث عن أفضل القلاع في أوروبا ما عليكَ إلّا اختيار قلعة بيليش التي تطلّ على مناظرٍ طبيعية خلّابة بجانب جمالها.

قلعة هوهن سالزبورغ في النمسا:

قلعة هوهن سالزبورغ في النمسا

إذا كنتَ متواجد في النمسا فلا يُمكنكَ تجاهل زيارة هذا المكان السياحي والتاريخي الذي يُعتبر من أهم الأماكن في العالم، فهذه القلعة تتميز بضخامة حجمها وعراقتها القديمة وبالرغم من قِدَم وجودها إلّا أنها ما زالت صامدة إلى عصرنا الحالي وتحتفظ بجميع تفاصيلها، وللوصول إليها عليكَ الصعود إلى جبل {فيستونجسبيرج} فقد تمَ بناءها خلالَ القرون الوسطى.

 ويُمكنكَ الاستمتاع بالمناظر الخلّابة من أعلى القلعة وتتواجد عدّة نشاطاتٍ ترفيهية يُمكنكَ القيام بها في ذلكَ المكان مثل أخذ جولة داخل المتحف المتنوع فيها والاستمتاع بركوب القطار على الجبل وحضور بعض الفعاليات التي تُقام بها مثل الكرنفال وبعض العروض المسرحية للشبان، ويُمكن أيضاً تناول طعامك المفضل في المطعم القريب منها، ولكن قبلَ الذهاب إليها عليكَ التأكدّ منَ الأوقات لأنها تُغلق في أوقاتٍ معينة منَ اليوم.

قلعة شامبورد في دولة فرنسا:

قلعة شامبورد في دولة فرنسا

يقع الزائر في حيرةٍ من أمره أثناءَ زيارته لفرنسا ويتساءل ما هيَ أجمل قلعة تتواجد بها؟ والجواب هوَ أنَ قلعة شامبورد واحدة من أجمل القلاع المتواجدة بها، فيُمكنكَ رؤية الجمال الفرنسي من حيث التصميم واللمسات السحرية في كل جزءٍ من هذه القلعة، فتقع تحديداً ضمنَ وادي لوار وتحتوي على درجٍ مميز يأخذ شكلاً حلزونياً وتُحيط بها عدّة حدائقٍ جميلة مليئة بالنباتات المتنوعة، وتمَ بناءها خلالَ عصر النهضة من قِبَل الملك الفرنسي فرانسوا.

إقرأ أيضًا: أهم معالم باريس

قلعة هيميجي اليابانية:

قلعة هيميجي اليابانية

دولة اليابان المتطورة والغنية بالمفاجآت التي تُذهل السيّاح أثناءَ الوصول إليها، تحتوي أيضاً على واحدة من أجمل القلاع في العالم، فهذه القلعة تُسمى {قلعة البلشون الأبيض} فتُعبّر عن تاريخ اليابان وعراقة هذه الدولة وإبداعها في التصميم المعماري، فتتواجد بالقرب من محطة هيميجي ويُقدّر تاريخها بحوالي 600 عام، ويوجد داخلها حوالي 80 مبنىً مميز.

 فأثناءَ الدخول إليها ستتفاجأ بوجود بوابةٍ ضخمة تُدعى {أوتيمون} فيتواجد حولها حدائق مفعمة بالروائح الزكية وبالأشجار والنباتات ويُفضّل الذهاب إليها في بداية فصل الصيف للاستمتاع بجمالها كونها تحتوي على المئات من أشجار الكرز التي تتفتح في الربيع، وكل فترة يُعاد تجديدها وترميم عدّة أجزاءٍ منها للحفاظ عليها بأجمل منظر.

قلعة أدنبرة في دولة اسكتلندا:

قلعة أدنبرة في دولة اسكتلندا

هل تعلم أنَ تاريخ هذه القلعة يعود إلى القرن الثاني عشر؟ إذاً هل لكَ أن تتخيل جمال وروعة تفاصيل كل جزءٍ قديمٍ منها؟ إنها من أجمل القلاع الجاذبة للسيّاح من أجل التعرّف عليها والاستمتاع برؤية أجزاءها القديمة، ومنَ الأمور التي تدفعك لزيارتها أنهُ يتواجد بها مدفع مونس ميج الذي صنعَ في 1449، وإذا كنتَ من محبي الغرائب والرعب والأساطير المخيفة يُشاع عنها أنَ الأشباح تسكنها حيثُ أنها مليئة بالممرات السرية والمتاهات، ويُمكن مشاهدة بعض العروض العسكرية داخلها ورؤية كنيسة سانت مارجريت التي تُعتبر واحدة من أقدم المباني بها.

قلعة بوديام في انجلترا:

قلعة بوديام في انجلترا

إنها واحدة منَ القلاع المهمة التي تمَ تصميمها لأغراضٍ عسكرية حيثُ تحتوي على عدّة أقسام منها قسم خاص بغرف الاستقبال وقسم خاص بالمطبخ وقسم للسجناء، وللوصول إليها عليكَ الاستمتاع بالمشي على ممرٍ خشبي وستُلاحظ من بعيد أنها تطفو فوقَ الماء فقد تمَ بناءها للدفاع أثناءَ الحصار والحروب، وننصحك بزيارتها للاستمتاع بالمعالم المتواجدة حولها أيضاً وبالإطلالات الرائعة المحيطة بها وبتصميماتها الداخلية ومشاهدة المتحف المليء بالأسلحة وتجربة الأشياء بهِ مثل الدروع والخوذ.

قلعة إجسكوف في الدنمارك:

أجمل 7 قلاع في العالم بالصور

هل تُحب تجربة الذهاب إلى قلعةٍ مائية؟ إذاً هذه القلعة هيَ أفضل خيار لكَ فقد تمَ تشييدها بواسطة {فراندز بروكينهوس} خلالَ عام 1554 حيثُ تقع بالقرب من جزيرة فين الدنماركية، ومليئة هذه القلعة بأشجار البلوط ويتواجد متحف واسع بالقرب منها ويُمكن الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلّابة حولها.

إنَ الحياة قصيرة وتستحق التجربة بالطبع، لذلك لا تقضي معظم أيام عطلتك خلفَ شاشات الهواتف الذكية لمشاهدة الأفلام فقط، بل حاول أن تُوّفر القليل منَ النقود في كل مرة تستلم بها أموالك منَ العمل، واذهب في جولةٍ سياحية برفقة أحد أصدقائك أو أفراد عائلتك لتغيير نفسيتك والتعرّف على التفاصيل المتعلقة بالحضارات القديمة للدول التي تُحبها أو تطمح لزيارتها.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

عن الكاتب:

ريتا سلمانhttps://rettasalmantestest.blogspot.com/
فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا