الأحد, نوفمبر 28, 2021
فنجانسفر وأماكنأجمل 7 مناطق في العالم بالصور

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,017المعجبينإعجاب
10,072المتابعينتابع
194المتابعينتابع

أجمل 7 مناطق في العالم بالصور

أجمل 7 مناطق في العالم

خلقَ الله سبحانه وتعالى الطبيعة والأماكن الساحرة التي تضمّ الأشجار والشلالات والجبال والبحار والأنهار والبحيرات والظواهر التي تشكّلت عبرَ مرور الزمن على هذه الأرض الواسعة، فبالرغم من وجود 201 دولة حولَ العالم، إلّا أنَ كل دولة تتميز بأماكنها الواسعة وتراثها العريق بحيث ينجذب إليها السيّاح من كلِ مكان، فكل دولة إما أن تشتهر بطبيعتها الخلّابة أو بتصاميمها المعمارية أو بمواقعها الأثرية، ولذلك توجد الكثير منَ الأماكن الجميلة التي تسحر القلوب وتخطف الأنظار إليها.

ومنَ الجدير بالذكر، أنهُ في تعدّد المناظر الخلّابة والأماكن الفائقة الجمال، إلّا أنَ السيّاح أو أي إنسانٍ يعشق السفر والاستكشاف والتصوير، يُحاول البحث عن أماكنٍ فريدة وغريبة تتميز عن غيرها وتستقطب الكثير منَ الأشخاص إليها سواءً لقضاء شهر العسل أو الإجازة الصيفية، فما هيَ أجمل 7 مناطق في العالم بالصور؟

أجمل 7 مناطق في العالم بالصور

صديقي القارئ،، إذا كنتَ من محبي التخييم والسفر وحب الاستطلاع واكتشاف الأماكن الترفيهية ذات الجمال الساحر،، حضّر كوباً منَ العصير المنعش واستمتع معنا في هذه الجولة السياحية على أجمل 7 مناطق في العالم بالصور:

الحاجز المرجاني العظيم:

الحاجز المرجاني العظيم

إذا كنتَ تبحث عن أعجوبةٍ فريدة من عجائب الطبيعة الساحرة فما عليك إلّا باستكشاف هذا المكان الذي يُعتبر من مواقع التراث في منظمة اليونسكو، فهوَ عبارة عن حاجزٍ ضخم يضمّ نظام كبير منَ الشعاب المرجانية تصل إلى أكثر من 2800 شعبة، ويقع تحديداً في ولاية كوينزلاند ضمنَ دولة أستراليا.

والذهاب إلى هذا الحاجز يُعتبر منَ المغامرات الممتعة والمشوّقة والتي تُخلّد في الذاكرة، فتوجد داخله حديقة بحرية وجزر استوائية ويُمكنكَ تجربة الغطس أو الغوص في المياه والإبحار أو القيام برحلاتٍ لمشاهدة المناظر الساحرة، ويُمكن تخصيص فترة العطلة في شهري نوفمبر أو يونيو بسبب الطقس الدافء وروعة التجوّل في تلكَ الأوقات، ويُمكنكَ من خلال هذه التجربة أن تتعرّف على الجزر المرجانية ومشاهدة الحياة البرية وزيارة القرية التي تتميز بغاباتها المطيرة ومشاهدة الأسماك المتنوعة ورؤية الهياكل المرجانية القديمة التي يصل عمرها إلى آلاف السنين.

الجبال الملونة في الصين:

أجمل 7 مناطق في العالم بالصور

هل لكَ أن تتخيل جبال ملونة بألوانٍ زاهية وجاذبة للنظر؟ نعم إنها ليست في فيلمٍ سينمائي أو مقطع على موقع يوتيوب تمَ تعديله بالفوتوشوب، بل إنها جبال حقيقية موجودة في دولة الصين وتُسمى {دانكسيا} والتي تقع تحديداً ضمنَ الحديقة الوطنية تشانغيه.

فأثناءَ النظر إليها ستُلاحظ لوحةً فنية متكاملة منَ الجبال والصخور الملونة بتدرجاتٍ منَ الألوان النارية والباردة، ولذلك يلجأ إليها السيّاح للتصوير بجانبها ورؤية هذه الأعجوبة الخيالية التي يُطلق عليها قوس قزح ولكن ليسَ في السماء بل على الأرض، وارتفاع هذه الجبال يصل إلى مئاتٍ منَ الأمتار ممّا يجعل منظرها رائع من بعيد، بالإضافة إلى أنَ هذه الجبال أُضيفت أيضاً إلى موقع التراث في منظمة اليونسكو العالمية خلالَ عام 2010.

شلالات دودجار في الهند:

شلالات دودجار في الهند

 إذا كنتَ من محبي الطبيعة ورؤية الماء والاستمتاع بتدّفقه في الوقت ذاته، فما عليك إلّا زيارة هذا الشلال الرائع الذي يقع ضمنَ محمية في هاجوان ماهافيرا المخصصة بالحياة البرية، فارتفاعه يصل إلى حوالي 310 م وأثناءَ النظر إليه ستتعجب منَ المنظر الخلّاب الذي يحتوي على طبيعةٍ ساحرة مليئة بالخضار والشلال يتدّفق في المنتصف بغزارة.

ويُنصح بزيارته أثناءَ الأشهر الشتوية الممطرة للاستمتاع أكثر، ويُمكنكَ زيارة منتزه مولم أيضاً وتجربة التخييم ورؤية أنواعٍ مختلفة منَ الحيوانات والتصوير بجانبهم، ويتميز هذا الشلال بمياهه العذبة والنقية والتي تُشبه الحليب ولذلك يُطلق عليه بعض الأفراد في تلكَ المنطقة {بشلال الحليب}.

منتزه كاتا تجوتا في أستراليا:

منتزه كاتا تجوتا في أستراليا

لا بدَّ أنكَ تتساءل عن تسميته الغريبة بكاتا تجوتا ولكنها تعني الرؤوس المتعددة بحسب لغة السكان الذينَ يعيشون في تلكَ المنطقة، وأثناءَ الوصول إلى المنتزه ستُذهل من كمية التفاصيل الطبيعية الموجودة بداخله، فالصخور المتواجدة بهِ تسحرك بألوانها الزاهية بسبب انعكاس الضوء عليها، فألوانها عندَ غروب الشمس تختلف عن ألوانها عندَ شروقها.

ويُمكنكَ التعرّف إلى السكان الأصليين لتلكَ المنطقة وسيُرشدونك إلى الطريق ويُساعدونك على اختيار أفضل الأماكن لديهم للتصوير بها واستكشاف جمالها، وتستطيع الجلوس معهم أيضاً وسماع حكاياتهم والأساطير المتداولة عن ذلكَ المنتزه الكبير، ونوّد الإشارة أنَ هذا المنتزه من ضمن قائمة التراث في منظمة اليونسكو كونهُ غني بالثروات الثقافية والطبيعية، وهذا المكان يُفضّله الكثير منَ الأشخاص المحبين لرياضة المشي.

صحراء أتاكاما:

صحراء أتاكاما

لمحبي الغرائب والعجائب ننصحكم بزيارة هذه الصحراء التي تقع ضمنَ تشيلي، فهيَ منَ الصحاري القديمة جداً والتي تتميز بجفافها وأرضها القاحلة، فأثناءَ الوصول إليها لن تُلاحظ أي شيء فقط الفراغ والأرض الواسعة والرمال، ولكن بعدَ التعرّف إليها أكثر ستنذهل من كمية الهدوء والصفاء والحرية التي ستشعر بها، فيُمكنكَ الذهاب إلى سكانها القريبين منها والمتواجدين على الهضبة وسماع قصص قديمة منهم ومساعدتهم لكَ في التجوّل بها كونها تقع ضمنَ سلسلتين منَ الجبال {جبال ساحل تشيلي وجبال الأنديز} وتستطيع زيارة بعض الشقوق الملحية الواسعة في أراضيها والاستمتاع برؤية النجوم والسماء الصافية في الليل.

شيراكاوا في اليابان:

شيراكاوا في اليابان

هل أنتَ من محبي زيارة القرى والتعرّف على ثقافات الشعوب الأخرى وعاداتهم وتقاليدهم؟ إذاً ما عليك إلّا الاستمتاع بزيارة هذه القرية التي تتواجد في دولة اليابان بجانب منطقة أونو، فأثناءَ الوصول إليها ستتعجب من بساطة المنازل وتصاميم المحال كونها قريبة منَ القلب وسكانها بسيطون جداً ويُرحبون بالزائرين أشدّ ترحيب، ويُمكنكَ المشي بأزقة تلكَ المنطقة وزيارة أشهر المتاحف بها وخاصةً متحف إيدو الذي ينجذب إليهِ السيّاح، ولكن احذر من أن تذهب إليها بملابسٍ خفيفة لأنَ الطقس في أغلب الأوقات يتميز بالبرودة والثلج يتساقط عليها في كل مكان ويُغطي أجزاءً كبيرة منها.

غابة بويندي:

غابة بويندي

إذا كنتَ في حالةٍ منَ الاكتئاب أو الضغط النفسي، فهذه الرحلة ستُعيد إليكَ الحيوية والطاقة وتُنعشك من جديد، فتتواجد هذه الغابة الكبيرة ضمنَ أوغندا ويُمكنكَ التعرّف على الغوريلا وأنواع القرود بها كونها تُعتبر موطناً للغوريلات الجبلية، وتتميز بأشجارٍ ضخمة وكثيفة ومئات الأنواع منَ الطيور والفراشات، والتنزه بها سيكون على الأقدام دونَ استخدام أي مركبة بهدف الاستمتاع بتفاصيلها، لأنَ المركبة ستصل بكَ إلى بويندي ولكنها لن تدخل المنتزه معكَ، ويجب عليكَ حمل عصا كبيرة لتُخفف عنكَ مشقة السير على الأقدام بسبب ضخامة المنتزه.

وبالانتقال للحديث عن مناخ هذه الغابة، فالأمطار تهطل عليها بحوالي 2.390 مليون ملم خلالَ العام الواحد، وفي منتصف النهار تتميز بحرارةٍ معتدلة وطقسٍ دافء أما في الصباح الباكر وآواخر الليل تتميز ببرودتها التي تستدعي ارتداء ملابس عديدة للشعور بالدفء.

إقرأ أيضًا: أغرب حدائق الحيوانات في العالم

إنَ الحياة تستحق التجربة والاستمتاع في كل لحظةٍ بها، فلا تُرّكز فقط على عملك المهني وروتينك اليومي الذي يغلب عليهِ طابع الملل، فلا بأس بقليلٍ منَ الجنون والتسلية وزيارة بعض الأماكن التي تتميز بمنظرها الساحر في العالم، وخاصةً إذا كنتَ برفقة أحد الأصدقاء أو أفراد أسرتك، فلن تتخيل حجم الراحة النفسية والطاقة التي ستملأ أجسادكم بعدَ هذه الرحلة الممتعة.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

عن الكاتب:

ريتا سلمانhttps://rettasalmantestest.blogspot.com/
فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا