الأربعاء, ديسمبر 1, 2021
فنجانعلوم وغرائبأجمل 8 شوارع في العالم بالصور

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,017المعجبينإعجاب
10,054المتابعينتابع
194المتابعينتابع

أجمل 8 شوارع في العالم بالصور

أجمل 8 شوارع في العالم بالصور

كل دولة تتميز بوجود مدينة مشهورة فيها، وغالباً تكون العاصمة التي يزورها السيّاح للتعرّف على أماكنها وعادات سكان المدينة وتقاليدهم، ولكن في كل مدينة يوجد شارع مميز مختلف عن الشوارع الأخرى، فمنَ المعروف أنهُ توجد ملايين الشوارع في العالم، بعضها غير مميز مجرد شارع عادي للمارّة، وبعضها الآخر لاقى تفاعلاً كبيراً من قِبَل السيّاح وسكان المنطقة.

فمنَ الجدير بالذكر، أنهُ توجد العديد منَ الشوارع المميزة في العالم، أغلبها يحتوي على ألوان الطبيعة والأزهار والممر المليء بالورود والأشكال الطبيعية دونَ تدخل الإنسان بها، والفئة الأخرى منها تكون من جهد الإنسان في تنظيف الشارع وترتيبه وإضافة الألوان والفوانيس والمظلات والكثير منَ الأفكار الأخرى التي تخطر على بال أي إنسان يعشق التنظيم والتصميم، فما هيَ أغرب 8 شوارع في العالم بالصور؟

أجمل 8 شوارع في العالم

صديقي القارئ،، إذا كنتَ من محبي اكتشاف الأشياء اللطيفة والملفتة للانتباه في هذا العالم،، نُقدّم لكَ في هذا المقال أجمل 8 شوارع يُمكنكَ رؤيتها بالصور والتعمّن بجمال تنسيقها وترتيبها:

شارع أزهار الكرز في دولة ألمانيا:

شارع أزهار الكرز في دولة ألمانيا

بالرغم من جمال دولة ألمانيا، إلّا أنَ ما يميزها هوَ الشارع الرومانسي المليء بأشجار الكرز التي تتميز حباتها باللون الأحمر وشكلها الملفت للنظر، يقع هذا الشارع في مدينة بون التي تتميز بأنها قديمة، فتصميمات المنازل بها تُريح النفس أثناءَ النظر إليها كونها بسيطة جداً، وخلالَ فصل الربيع تُصبح هذه المدينة مركزاً للسيّاح لرؤية الأشجار الوردية المليئة بحبات الكرز، فلا تظهر إلّا في فصل الربيع عندما يكون الجوّ دافئاً.

ويُطلق السكان على هذا الشارع اسم {هيرشتراسه} وتوجد مدونة خاصة بهذا الشارع على الإنترنت، تُتيح المعلومات حولَ تفتح أزهار الكرز وموعدها المحدد، فلا يوجد موعد ثابت فأحياناً تتأخر بسبب الجوّ البارد، وتمت زراعة أشجار الكرز في الثمانينات منَ القرن الماضي، وحالياً يذهب المصورين إليها لالتقاط الصور الرومانسية للمتزوجين بجانبها، حقاً إنَ هذا الشارع سحري ومليء بالحيوية والطبيعة، ولا تتخيل أنكَ ستأكل منَ الكرز في حال وصولك هناك، لأنَ حبات الكرز تتواجد في أعلى الشجر، ويتمنى سكان ألمانيا وتحديداً مدينة بون بأن يحلّ الربيع عليهم كل عام في وقتٍ مبكرٍ للاستمتاع بهذا المنظر السحري.

شارع باستيو ديلا ريفورما في المكسيك:

شارع باستيو ديلا ريفورما في المكسيك

يُعدّ واحد من أجمل الشوارع في العالم، فأثناءَ ذهابك إلى دولة المكسيك عليكَ زيارة هذا الشارع الذي يقع تحديداً في مكسيكو سيتي، ينجذب إليه السيّاح بسبب النصب التذكارية التي تقع بهِ والتي يُمكن زيارتها والتصوير بجانبها، كما أنهُ يحتوي على جميع الاحتياجات التي يبحث عنها الزائر مثل توافر المنتجات والفنادق الفخمة والحافلات، ويقع القصر الوطني بداخله أيضاً، وأثناءَ التمعّن بتصميم الأبنية بهِ ستُلاحظ أنها مصممة على شكل الطراز الأوروبي الذي أضافَ عليها لمسةً فريدة.

شارع لومبارد في سان فرانسيسكو:

شارع لومبارد في سان فرانسيسكو

هذا الشارع ليس كغيره منَ الشوارع الأخرى، فهوَ مليء بالمنحنيات والمنحدرات التي تُضفي عليه جمالاً، فهوَ من أشهر الشوارع ضمن سان فرانسيسكو ويحتوي على مناظرٍ طبيعية خلابة تملأها النباتات والأزهار والألوان من كل جانب، ويتميز بشكله الذي يُشبه الهضبة عندما يتم النزول إليه، وهوَ الرابط بينَ شارع تلغراف هيل وشارع برسيديو، بالإضافة إلى أنهُ مكوّن من 8 منعطفات، وأثناءَ التنزه بهِ يُمكنكَ رؤية الأبنية الفخمة من حيث التصميم والقصور، ويتواجد بهِ العديد منَ المولات والفنادق الفخمة والمقاهي والمطاعم، أما عن طول هذا الشارع المميز فيبلغ حوالي 400 متر.

شارع هوليوود في لوس أنجلوس:

شارع هوليوود في لوس أنجلوس

من منّا لم يسمع من قبل عن هذا الشارع الشهير؟ إنهُ من أشهر الشوارع المتواجدة في العالم، فيُعتبر هذا الشارع أرض للسينما والفن والبرامج الترفيهية، أثناءَ زيارتك لهُ ستنصدم من كمية الصور والألواح الكبيرة التي تضمّ أهم المشاهير الأمريكيين والممثلين والمنتجين والمخرجين والإعلاميين، بالإضافة لصور كل إنسان ساهمَ في أي إنجازٍ ضخم خاص بالفن والإعلام، ويُمكن ملاحظة آلاف النجوم، فهيَ عبارة عن تكريم للفنانين والمشاهير حيثُ يُوضع اسمهم عليها، ومنَ المعروف أنَ هوليود مقصداً للزائرين والسيّاح للاستمتاع بجمال تصميمات الأبنية فيها وبخدماتها.

شارع البستان في سنغافورة:

شارع البستان في سنغافورة

هل تعلم أنَ رئيس دولة سنغافورة يعيش في هذا الشارع؟ بسبب شدّة جماله وروعة الطريق بهِ والأشكال والأبنية والخدمات، جعلت منهُ مقصداً للسيّاح ورئيس الدولة اختارهُ مكاناً للعيش بهِ، يقع تحديداً في شمال نهر سنغافورة، ويتميز بازدحامه الشديد فيتواجد بهِ المولات والفنادق والنوادي الليلية والمقاهي والمكاتب والبوتيكات وصالونات التجميل والمنتجعات وجميع الخدمات التي تحتاجها، ويتميز بتواجد البساتين من حوله، ممّا يجعل الهواء بهِ نقي وصحيّ وخاصةً في فصل الربيع حيثُ تتفتح الأزهار والورود من كلِ مكانٍ حوله.

إقرأ أيضًا: أغرب حدائق في العالم

ممشى الفلاسفة في اليابان:

ممشى الفلاسفة في اليابان

حسناً بالرغم من بساطة هذا الممشى إلّا أنهُ من أشهر الشوارع وأجملها، فهل لكَ أن تتخيل هذا الجو الرائع أثناءَ المشي وسطَ الهدوء والتمعّن بأشجار الكرز على طول الطريق؟ سميَّ بممشى الفلاسفة بسبب حبهم للتمعّن بجماله والتركيز بهِ في القرون الماضية، ومن أهمهم الفيلسوف {نيشيدا كيتارو} ويحتوي على عددٍ لا بأسَ بهِ منَ المعابد، فأثناءَ الوصول إليه يُسمح لكَ بالتصوير والاستمتاع بطول هذا الممشى، ويُنصح بزيارته لمن يُعانون منَ الاكتئاب أو القلق أو المزاج السيء، فلهُ لمسة سحرية تُصفي الذهن وتُعيد الحياة إلى الروح التي تشعر بالحزن.

شارع المظلات في اسطنبول:

شارع المظلات في اسطنبول

 مدينة اسطنبول ليسَ لها حل من شدّة جمال تفاصيلها وبساطتها، فيقع هذا الشارع تحديداً في منطقة كاديكوي، وأثناءَ الوصول إليه ستتفاجأ منَ الكميات الكبيرة منَ المظلات الملونة العالقة في أسقف الشارع، والهدف منها في البداية هوَ حجب أشعة الشمس الحادّة في فصل الصيف، ولكنها تحوّلت فيما بعد إلى أجمل الأفكار وأكثرها جذباً للسيّاح، ويُمكنكَ التصوير بجانبها والتسوق منَ المحال التجارية التي تتواجد بها الصناعة التركية للملابس والألعاب ومنتجات التجميل، ومن ثمَ يُمكنكَ تذوق الطعام التركي والمشروبات إذا أردتَ الحصول على راحة، فهذا الشارع مليء بالازدحام بسبب التهافت عليه لرؤية ألوان المظلات في الأعلى.

شارع شفشاون في المغرب:

شارع شفشاون في المغرب

لا يُمكننا تجاهل جمال وروعة دولة المغرب، فتتواجد بها مدينة تُسمى {باللؤلؤة الزرقاء}، فإذا كنتَ من عشاق اللون الأزرق هذا الشارع سيلفت انتباهك وربما يكون وجهتك التالية للسياحة بهِ، فجميع تفاصيله من حيث الأبنية والمتاجر ملونة بدرجات منَ اللون الأزرق، تشعر وكأنكَ في فيلمٍ خيالي، فهذا اللون بحسب علم النفس لهُ دور فعّال في الشعور بالهدوء والبساطة والاسترخاء والسلام الداخلي، وتقع هذه المدينة في شمال دولة المغرب وتستقطب السيّاح من كل مكان بسبب تصميمها ولونها الساحر.

حقاً إنَ كل مدينة يجب أن تُصمم شوارع خاصة بها ومختلفة عن غيرها من حيث الأفكار والتصميمات، فمنَ المُمكن أن تتحوّل من مدينةٍ عادية إلى مدينةٍ سياحية بسبب شارع مصمم بها بشكلٍ احترافي وبسيط يسرق قلب السائح.

ما هوَ أكثر شارع منَ القائمة أثارَ انتباهك؟ وهل تحب أن تُسافر إلى أيّاً من هذه الدول لرؤية الشارع المميز بها والتقاط الصور بجانبه؟

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

عن الكاتب:

ريتا سلمانhttps://rettasalmantestest.blogspot.com/
فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.
مقالات مشابهة