4 أخطار للقلب تواجه الشخص بعدَ سن الخمسين، فما هيَ؟

4 أخطار للقلب تواجه الشخص بعدَ سن الخمسين، فما هيَ؟
()

بعدَ الوصول إلى سن الخمسين، يشعر الشخص أنَ قلبه ضعيف جداً بالنسبة لفترة الشباب، والكثير منَ الأشخاص في الولايات المتحدة وحولَ العالم يموتون في هذا العمر بسبب أمراض القلب المُختلفة والأخطار التي تُرافق القلب بعدَ الوصول إلى هذا السن، وتكون النساء أكثر تأثراً منَ الرجال في هذه الأخطار بعدَ وصولها للخمسين.

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع {ريدر دايجست}، أنَ هناكَ تغيرات عديدة تطرأ على قلب الشخص بعدَ سن الخمسين وهذه التغيرات تُضعف من صحة القلب، ومن أبرزها:

1. تصلب القلب:

عندَ الوصول إلى هذا العمر تحديداً، تبدأ عضلة القلب بالتصلب، والنساء أكثر عرضة لتصلب القلب وأكثرها سوءاً منَ الرجال، فيُصبح ضغط الدم أقل مما كانَ عليهِ القلب سابقاً ويُعرف أيضاً باسم {قصور القلب}.

2. هرمون الاستروجين:

هذا الهرمون يتناقص عندَ الوصول إلى عمر الخمسين وخاصةً عندَ النساء في سن اليأس، فهذا الهرمون ينخفض ومنَ المُمكن أن يؤدي إلى خطر صحة القلب.

3. القلب المكسور:

أحياناً النساء أو الرجال يحزنون بكثرة عندَ وفاة قريب لهم، ويشعرون كأنَ قلبهم انكسر أو قُسِمَ نصفين، وهذا الشعور أشبه بالنوبة القلبية، لذلك يُشكّل خطراً على صحة القلب.

4. النبض:

أحياناً نبضات القلب تحدث بشكلٍ غير منتظم، وهنا عليكم بمراجعة الطبيب المُختص، فهذه النبضات غير المُنتظمة شائعة عندَ التقدّم بالعمر.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق