السبت, مايو 28, 2022
فنجانأدبأخطر 7 كتب في العالم

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

9,911المعجبينإعجاب
9,868المتابعينتابع
193المتابعينتابع

أخطر 7 كتب في العالم

أخطر 7 كتب في العالم

هل لكَ أن تتذكر آخر مرة قرأتَ فيها كتاباً مهماً؟ بالتأكيد إنكَ تقرأ في اليوم عشرات المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن هذا لا يكفي، لأنَ القراءة غذاء للعقل وسر تقدّم الإنسان في الحياة العملية والاجتماعية، فعندما يقرأ الفرد يكتسب كمٍ كبيرٍ منَ التجارب والخبرات وكأنهُ يستكشف أفكار الكاتب ويعيش في تفاصيل مخيلته ويكتسب تجاربه وخبراته منَ الحياة عن طريق القراءة فقط.

ومنَ الجدير بالذكر، أنهُ توجد آلاف الكتب المنشورة الورقية أو الإلكترونية المتعددة في جميع المجالات سواءً في تطوير الذات أو الأدب أو علم النفس والاجتماع أو الروايات الممتعة والمشوّقة، وأي كتابٍ تختاره سيُنمي ملكة الخيال لديك ويُحفزّك على الكتابة واكتساب مفرداتٍ جديدة وتحسين ذاكرتك وعقلك وتقوية مهارات التفكير لديك.

ونظراً لتعدّد أنواع الكتب المهمة والمفيدة للإنسان أيّاً كانَ نوعها، بالمقابل توجد كتب خطيرة جداً أثناءَ قراءتها بحيث أنَ الغموض والرعب يملأ صفحاتها، وهيَ ليست سريّة إلى حدٍ كبير، فيُمكن الحصول عليها ولكنها ستقلب نفسيتك رأساً على عقب وتتمنى لو أنكَ لم تختارها، وبالفعل توجد فئة منَ الأفراد يعشقون كل ما هوَ مختلف وغريب وخاصةً في مجال البحث والاستطلاع والقراءة، ولذلك ما هيَ أخطر 7 كتب في العالم؟

قائمة أخطر 7 كتب في العالم

أخطر الكتب في العالم

صديقي القارئ، إذا كنتَ من محبي قراءة الكتب والروايات وتُشغل وقتَ فراغك بالبحث عن كتبٍ شيّقة وليست مفهومة وتحتوي على ألغازٍ غامضة، نُقدّم لكَ في هذا المقال أخطر 7 كتب في العالم ربما لم تسمع عنهم من قبل:

كتاب الموتى The book of the dead:

إنَ هذا الكتاب للمصريين القدماء ويحتوي على مجموعةٍ متنوعة منَ النصوص والوثائق الدينية التي تخص الميت عندما ينتقل للعالم الآخر، ومكوّن من تعاويذٍ سحرية خطيرة جداً تمَ تأليفها من قِبَل الكهنة، وهوَ أحد الكتب القديمة جداً فتمَت كتابته خلالَ عصر بناء الهرم الأكبر، وإلى حدّ هذه اللحظة توجد نسخة واحدة منه متوافرة في المتحف البريطاني.

ويتناولون في هذا الكتاب الأحداث التي تحصل للأموات ولأرواحهم من عقابٍ يلحق بهم أو ثواب، والتعاويذ المتواجدة في هذا الكتاب كانت توضع على المقابر والتوابيت والأهرامات لتكون دليل ثابت لديهم في انتقال كل ميت إلى رحلة جديدة في العالم الآخر.

كتاب مطرقة الساحرات:

يُعتبر من أكثر الكتب الذي يحتوي على الوحشية والتعذيب في سطوره، إنهُ من تأليف هاينريش كرامر ويعقوب سبرنجر، يتناول محاكمة النساء الساحرات في العصور الوسطى، فكانَ السحر منتشراً في تلكَ الفترة وخاصةً النساء كانوا يُمارسونه بكثرة، وتمَ تأليفه سنة 1486 ويتحدث كيفَ كانت محاكمة تلكَ النساء والعقاب الوحشي عليهنَ فادّعى البعض أنهُ يضطهد المرأة بنسبةٍ كبيرة، ويُعتبر هذا الكتاب من أبرز الكتب في دراسة السحر.

كتاب الموت الرحيم:

لا بدَّ أنكَ سمعتَ من قبل عن هذا الكتاب الخطير جداً على الجنس البشري وخاصةً على فئة المراهقين والشباب، فالكاتب جيمس هاردن يتناول في سطوره كيفية الانتحار بأكثر من 90 طريقة مختلفة، وتمَ حظره في الكثير منَ الدول حولَ العالم لأنهُ يدعو للإلحاد، والمواضيع التي يتناولها حساسة جداً بحيث تدخل إلى عقل القارئ الضعيف إذا كانَ يُعاني من اضطراب أو ضعف في شخصيته، وتجذبه لفعل هذه الأمور التي تُغضب الله.

كتاب شمس المعارف الكبرى:

لن تُصدّق مدى خطورة هذا الكتاب الممنوع منَ القراءة في جميع دول العالم تقريباً، إنهُ للكاتب أحمد بن علي البوني، وكل إنسان مسلم محرّم عليه قراءته لأنهُ يحتوي على السحر بأكثر من 600 صفحة بحيث يتحدث عن تفاصيل عمل السحر وكيفية استحضار الجن، ولا يجوز النظر إلى كلماته أو محتواه أو تداوله أو شرائه والبحث عنه، لأنهُ يضمّ معلومات غريبة وغير مفهومة ومصطلحات يجب ترديدها من أجل الشعوذة.

كتاب مان أفترمان:

هل تحب قراءة كتب الخيال العلمي؟ إنها مشوّقة وممتعة، ولكن هذا الكتاب لا يحتوي على أي متعة في سطوره، فهوَ من تأليف دوجال ديكسون، ويتحدث عن التطوّر العلمي الهائل الذي سيحدث في كوكبنا بعدَ حوالي 200 عام.

علاوة على ذلك، يُشير إلى أنَ التطوّرات ستمتدّ إلى البشر وتظهر مخلوقات جديدة شبيهة بنا ويتم التعديل على الهندسة الوراثية والجينية، فالمخلوقات الجديدة ستكون أكثر رعباً وشرّاً منَ المتوقع، والبشر في هذه الحالة سينتقلون إلى الفضاء وسينقرض بعضهم الآخر.

كتاب الظلال من جدران الموت:

إنهُ من أغرب الكتب وأكثرها خطورة وشرّاً في العالم، فهل لكَ أن تتخيل عندَ لمس أصابع يديك للكتاب ستموت في ذات الوقت؟ وبالفعل هذا الكتاب يُؤدي إلى الموت كونهُ يحتوي على الزرنيخ السام في أوراقه، ويُوضع حالياً في الولايات المتحدة معَ الحراسة عليه لمدة 24 ساعة، وهذا الكتاب لا يتوفر منه إلّا نسختين فقط.

وتمَ تأليفه من قِبَل الدكتور الكيميائي سي كيدزي سنة 1863، ولذلك فهوَ ممنوع منَ اللمس أو الاقتراب منه، وإلى هذه اللحظة لم يتم معرفة السبب الرئيسي وراءَ وضع الطبيب لهذه المادة السامّة في صفحاته.

مخطوطة سيرافيني:

يُعتبر من أغرب الكتب المتواجدة في العالم وأكثرها غموضاً، إنهُ لا يُشبه أي كتابٍ آخر، فأثناءَ تصفح أوراقه يُلاحظ الفرد أنهُ لا يفهم أي شيءٍ منها، لأنهُ يحتوي على رسوماتٍ غامضة وألغاز وشيفرات يصعب حلّها، وهوَ من تصميم المعماري لويجي سيرافيني، ويُعدّ من أغلى الكتب فالنسخة منهُ تصل إلى 2000 دولاراً.

ونوّد الإشارة أنَ هذا الكتاب مكتوب بلغةٍ غريبة وغير مفهومة ولم تتواجد من قبل، ومكوّن من 360 صفحة كل فصل منه يُعبّر عن جانب منَ الجوانب الحياتية في عالم هذا الكاتب الخيالي الذي تملأه الخرافات، فتوجد بهِ عوالم مختصة بالنباتات وأخرى بالفيزياء وأخرى بالترفيه وأخرى بأفكارٍ هندسية غريبة.

بالرغم من أنَ القراءة تنقل الإنسان من عالمه الحقيقي إلى خيالٍ يتمنى الغوص في تفاصيله لعيش أحداثه ورؤية أبطاله والاستمتاع بقصتّه، ولكن لا تتشابه الكتب ولا تكون ناصعة البياض دائماً وتجذب القارئين إليها وتُحسّن من مزاجهم، لأنَ بعضها كما ذكرنا من أغرب المعلومات بها وأخطرها ومنَ المُمكن أن تُؤدي إلى الموت إما في أفكارٍ انتحارية تُحرّض على التخلص منَ الحياة أو بتعويذاتٍ مهمتها استحضار الشرّ والسيطرة على العقول.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

عن الكاتب:

ريتا سلمانhttps://rettasalmantestest.blogspot.com/
فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.
مقالات مشابهة