ما هيَ أسباب اكتئاب ما بعد الولادة؟

اكتئاب ما بعد الولادة
()

الفتاة عندما تنتقل من مرحلة العزوبية إلى مرحلة الارتباط والزواج ومن ثمَ الحمل والولادة تمرّ بالعديد منَ المراحل النفسية المتعددة، ولكن شعور ما بعدَ الولادة من أهم الأحاسيس والمشاعر المليئة بالفرح والسعادة والرضا إذا قامت المرأة بإنجاب طفلها بشكلٍ سليم، ولكن توجد بعض النساء تُعاني من اكتئاب ما بعد الولادة، فما هيَ أسباب هذا الاكتئاب؟

أسباب اكتئاب ما بعد الولادة

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News الإخباري، أنَ العديد منَ النساء تشعرنَ بمشاعر الحزن والاكتئاب وتتطوّر حالتهنَ في مرحلة بعد الولادة، وبحسب ما أشارَ {كريستيان ألبرينغ} وهوَ طبيب أمراض نسائية أنَ هذا النوع منَ الاكتئاب أمر طبيعي فهوَ ناتج عن إنخفاض هرمون الأستروجين عندَ المرأة.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ انخفاض هذا الهرمون يعمل على زيادة الشعور بالاكتئاب والكآبة والحزن والعصبية، وأيضاً منَ الأسباب الشائعة لهذا الاكتئاب بحسب الطبيب ألبرينغ أنهُ منَ المُمكن أن يكون ناتج عن الشعور بالخوف والمسؤولية الكبيرة بعدَ إنجاب الطفل أو بسبب الولادة والمرحلة الصعبة التي واجهتها المرأة.

علاوة على ذلك، أشارَ هذا الطبيب بعدم الاستهانة باكتئاب ما بعد الولادة، فنفسية الأم تُؤثر على نفسية المنزل والمولود وعلى عملية الرضاعة أيضاً، لذلك يُنصح باهتمام الزوج جيداً بزوجته وتقديم الدعم النفسي لها من قِبَل أصدقائها وعائلتها، وإذا تفاقمَ الوضع يُنصح باستشارة الطبيب المختص للتخفيف منَ الاكتئاب.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق