الإثنين, ديسمبر 6, 2021
فنجانتغذيةأسباب الجوع الدائم

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,012المعجبينإعجاب
10,027المتابعينتابع
194المتابعينتابع

أسباب الجوع الدائم

أسباب الجوع الدائم

ما هي أسباب الجوع الدائم؟ الجوع هو حاجة وقيادة فسيولوجية ، تعاني منها جميع الكائنات الحية ، وتشجع على البقاء. يتم تشغيله بواسطة عوامل فسيولوجية ونفسية وبيئية مختلفة مثل توافر الغذاء والماء.

الجوع هو استجابة جسمك الطبيعية لانخفاض نسبة السكر في الدم ، والشعور بالجوع يخبرك أن الوقت قد حان لتناول الطعام. معرفة ما يمكن أن يسبب الجوع المستمر يمكن أن يساعدك أنت وطبيبك على تحديد كيفية علاج المشكلة.

ما هي أسباب الجوع الدائم؟

هناك أسباب كثيرة للجوع المستمر. إذا كنت تشعر بالجوع أكثر مما يعتبر طبيعيًا ، فقد يكون هناك سبب أساسي لذلك.

الأسباب الرئيسية للجوع المستمر هي: – تناول القليل جدا (واستهلاك سعرات حرارية قليلة جدا). – اختيارات النظام الغذائي السيئة. – مشاكل الغدة الدرقية. – اضطرابات الاكل. – عدم كفاية النشاط البدني أو ممارسة الرياضة. هل من الممكن محاربة الجوع المستمر؟ الجواب نعم ، لكن الأمر يتطلب الانضباط وضبط النفس. على سبيل المثال ، يمكنك ممارسة الرياضة في كثير من الأحيان.

الأسباب الرئيسية للجوع المستمر هي نقص السكر في الدم (انخفاض نسبة السكر في الدم) ، والذي يمكن أن يكون حقيقيًا أو تفاعليًا ، وداء السكري ، ونقص السكر في الدم التفاعلي (شكل من أشكال مقاومة الأنسولين) ، وورم القواتم.

ومن اكثر الأشباب شيوعًا:

انخفاض السعرات الحرارية

الجوع هو الإحساس الجسدي الذي يدفعنا إلى البحث عن الطعام ؛ خاصة؛ الجوع ناتج عن انخفاض مستويات السكر في الدم. وانخفاض السعرات الحرارية في الجسم هو أحد أسباب الجوع الدائم.

تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف، يمكن أن تجعل معدتك تشعر بالشبع لفترة أطول. الأطعمة الغنية بالألياف هي الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والفول والمكسرات. الأطعمة الخالية من الألياف هي اللحوم والبيض والجبن والحبوب المكررة.

الإجهاد

الإجهاد هو أحد أسباب الجوع الدائم. في كثير من الأحيان ، هناك فترات طويلة من التوتر. ليس لدى الجسم وقت لهضم الطعام. هذا يمكن أن يؤدي إلى الإفراط في الأكل.

إذا كنت متوتراً ، فإن جسمك يفرز هرمون الكورتيزول ، وهذا يجعل من الصعب عليك هضم الطعام والشعور بالشبع.

الإجهاد له تأثير على هضم البروتين ، مما يزيد من الجوع ويسبب أحيانًا الإفراط في الأكل. لمعالجة هذه المشكلة ، حاول إدارة مستويات التوتر لديك لتجنب الإفراط في تناول الطعام. فيما يلي بعض الطرق لتقليل التوتر:

– تقنيات الاسترخاء مثل التأمل واليوجا. 

– يوغا 

– التدليك 

– قضاء الوقت مع الاصدقاء و العائلة

– موسيقى ورقص

الملل

الملل هو أحد أسباب الجوع الدائم. يمكنك تقليل الملل عن طريق تغيير روتينك. يعد البرنامج التلفزيوني الجديد أو طريقًا جديدًا للعمل أو نشاطًا تطوعيًا جديدًا مجرد بعض الطرق التي يمكنك من خلالها تقليل الملل.

كيف تتحكم في الملل: 

– خذ قيلولة. 

– كل شيء حلو. 

– استمع إلى الموسيقى. 

– اشرب كوب ماء. 

– اتصل بصديق أو أحد أفراد الأسرة. 

– اقرأ كتاب أو مقال. 

– اذهب في نزهة على الأقدام في الحديقة. 

– قم ببعض التمارين. أفضل طريقة لمحاربة الملل هي أن تكون نشيطًا ومشغولًا

إذا كنت تشعر بالملل ، فإنك تميل إلى القيام بأشياء تجعلك تشعر بتحسن. أحد الأشياء التي تجعل الناس يشعرون بتحسن عندما يشعرون بالملل هو تناول الطعام. إنه أيضًا أحد أسباب تناول الناس للوجبات الخفيفة أثناء مشاهدة التلفزيون أو أثناء القيام بأنشطة أخرى.

نصائح لنظام غذائي صحي


يجب أن تحتوي خطة النظام الغذائي الصحي على المكونات الأساسية من الكربوهيدرات والبروتينات والدهون والفيتامينات والمعادن. يجب عليك أيضًا الحفاظ على توازن صحي بين المغذيات الكبيرة (الكربوهيدرات والدهون والبروتينات). تختلف نسبة هذه العناصر باختلاف أنواع الجسم الفردية.

نصائح لاتباع نظام غذائي صحي هي الإرشادات التي يتم استخدامها لتحقيق أقصى قدر من التغذية الجيدة مع تقليل مخاطر الإصابة بأمراض مزمنة. احصل على قسط كافٍ من النوم كل ليلة لتشعر بالراحة. احذر من الحساسية الغذائية وعدم تحمله. تعرف على أحجام الأجزاء وكيفية قراءة ملصقات الطعام. اختر اللحوم الخالية من الدهون والأسماك والبيض ومنتجات الألبان قليلة الدسم. اشرب الكثير من الماء لكل منهما.

عن الكاتب:

مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا