الأربعاء, ديسمبر 1, 2021
فنجانصحةأسباب الخمول وعلاجه

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,017المعجبينإعجاب
10,054المتابعينتابع
194المتابعينتابع

أسباب الخمول وعلاجه

أسباب الخمول وعلاجه


أسباب الخمول وعلاجه، الخمول هو قلة الحركة العضلية. قد يكون طوعيًا أو لا إراديًا. الخمول اللاإرادي هو أحد أعراض المرض ، مثل الشلل والتشنجات ، وعادة ما يكون لا إراديًا. الخمول الطوعي هو خيار يتخذه الفرد ، مثل اتخاذ قرار بالبقاء أثناء الصلاة أو التأمل.

الخمول هو نقص في النشاط البدني. يمكن أن يؤدي الخمول إلى مشاكل صحية مثل أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والسكري.

أسباب الخمول

الخمول هو قلة الحركة أو ممارسة الرياضة. يمكن أن ينتج عن أسلوب حياة لا يتضمن سوى القليل من التمارين أو لا يتضمن تمرينًا ، أو من إعاقة ، أو من عدم القدرة على تحريك جسد الشخص بسبب مرض أو إصابة ، أو من الاكتفاء بالراحة في الفراش. ثبت أن الخمول يساهم في تطور السمنة والأمراض المزمنة المختلفة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري.

نقص الفيتامنيات

الفيتامين عنصر مهم في وجباتنا الغذائية ، حيث أنهما ضروريان لصحة الجسم. يمكن أن يسبب نقص الفيتامينات العديد من المشاكل الصحية وهو أحد أسباب الخمول ، بما في ذلك التعب العام أو الخمول الذي يعاني منه بعض الأشخاص.

نقص فيتامين أ قد يؤدي إلى الخمول. أيضأ إذا كنت لا تحصل على ما يكفي من فيتامين د، فسوف تشعر بالتعب والخمول. يوجد أيضًا فيتامين ج وهو ضروري لامتصاص الحديد ، لذلك إذا كنت تعاني من نقص فيتامين ج ، فقد تشعر بالخمول أو الإرهاق.


الإصابة بالعدوي

العدوى هي مرض يمكن أن يأتي من مرض أو من خلال الاتصال بشخص أو شيء مصاب. عندما تصاب بالعدوى ، يحارب جهاز المناعة في جسمك العدوى للتخلص منها. يمكن للعدوى أن تجعلك تشعر بالتوعك والخمول ، ولكن معظم الناس يتعافون تمامًا بعد الإصابة. ومع ذلك ، يمكن أن تكون بعض أنواع العدوى خطيرة أو حتى مهددة للحياة.

إنها أحد أسباب الخمول وهي حالة تسبب التعب الشديد وانخفاض مستويات الطاقة. إذا كنت تعاني من متلازمة التعب المزمن ، فقد تشعر بالإرهاق حتى بعد الحصول على قسط كافٍ من النوم. لكنك في العادة لا تظهر عليك أعراض أخرى للإنفلونزا أو العدوى. – سبب متلازمة التعب المزمن غير معروف. – من المحتمل أن يكون لدى الشخص المصاب بمتلازمة التعب المزمن مشكلة أساسية تتعلق بكيفية استخدام الجسم للطاقة.

يجب أن تحمي طفلك حديث الولادة من العدوى. حافظي على غرفة الطفل مليئة بالهواء النقي. ولا تشاركي سريرك مع طفلك الرضيع.

اضطرابات الأيض

يمكن أن تسبب اضطرابات التمثيل الغذائي الخمول. وذلك لأن الاضطرابات الأيضية هي أمراض تؤثر على عملية التمثيل الغذائي في الجسم ، أو العملية التي يحول بها الجسم الطعام إلى طاقة. إذا كان شخص ما يعاني من اضطراب التمثيل الغذائي الذي يسبب الخمول ، فقد يواجه صعوبة في مواكبة الأنشطة اليومية ، ويعاني من التعب ويجد صعوبة في التركيز.

تشيع الاضطرابات الأيضية والخمول بين الأشخاص المصابين بفقدان الشهية بسبب انخفاض وزن الجسم ونقص الطاقة وانخفاض مستوى النشاط.



اضطرابات الغدد الصماء

جهاز الغدد الصماء عبارة عن مجموعة معقدة من الغدد التي تفرز الهرمونات ، وهي عبارة عن رسل كيميائي ينتقل عبر الدم لإيصال التعليمات إلى باقي الجسم. تنظم الغدة النخامية العديد من الغدد الأخرى في الجسم. يفرز الهرمونات التي تحفز أو توقف إفراز هرمونات أخرى من الغدة الدرقية والغدة الكظرية والبنكرياس.

اضطراب الغدد الصماء هو أي اضطراب في جهاز الغدد الصماء ، وهي الغدد في الجسم التي تفرز الهرمونات مباشرة في مجرى الدم. إذا كنت غير نشط ، سيبدأ جسمك في تحطيم أنسجة العضلات للحصول على الطاقة. هذا لأن الجسم سيستخدم أي مصدر وقود يمكنه العثور عليه ، ولا يعرف أو يهتم بما إذا كان هذا الوقود يأتي من بروتين عالي الجودة أو من نوعية جيدة.


الاضطرابات النفسية

قد يبدو الفرد السبات مملًا وغير مهتم وكسولًا. قد يكون الخمول ثانويًا للحالات الطبية الأخرى مثل فقر الدم أو قصور الغدة الدرقية أو الاكتئاب أو الخدار أو الآثار الجانبية للأدوية.

قد يكون الخمول استجابة بدنية طبيعية للإجهاد المفرط ، أو قد يكون أحد أعراض اضطراب جسدي أو عقلي أساسي. يعاني بعض الناس من الخمول كعرض من أعراض الاكتئاب.

الخمول هو أحد أعراض العديد من الاضطرابات النفسية ، بما في ذلك الاضطراب الاكتئابي الرئيسي والاضطراب ثنائي القطب والفصام واضطراب ما بعد الصدمة.

تنتج الاضطرابات النفسية عن مجموعة من العوامل الوراثية والبيولوجية والبيئية والنفسية والاجتماعية.

يتم حل مشكلة الخمول في هذه الحالة عن طريق حل الاضطراب النفسي نفسه واخذ بعض الأدوية المضادة للتوتر والاكتئاب.

طرق علاج الخمول

يمكن معالجة الخمول باستخدام الأساليب السلوكية. الخطوة الأولى هي البحث عن سبب عدم نشاط الشخص. في كثير من الأحيان ، لا علاقة لذلك بصحتهم الجسدية أو العقلية ، ولكنها متجذرة في عوامل خارجية مثل الراحة والتكلفة والدعم الاجتماعي. يجب تشجيع الأشخاص غير النشطين بدنيًا على زيادة مستوى نشاطهم تدريجيًا بشكل منتظم ، بدءًا من الجلسات

استخدام الخمول للحد من السلوكيات القهرية هو نهج علاجي ناشئ. تشمل الممارسات قيودًا مفروضة ذاتيًا على الحركة ، مثل ارتداء جهاز المعصم الذي يولد صدمة كهربائية خفيفة عندما يتجاوز مرتديها مستوى محدد مسبقًا من النشاط اليومي ، والتدخلات الخارجية مثل إطارات الوقوف وأجهزة الوقوف الآلية التي تجعل الشخص في وضع مستقيم عندما هو أو هي في خلاف ذلك

يُطلق على أحد العلاجات الشائعة للراحة في الفراش علاج النشاط. مع العلاج بالنشاط ، يتم تشجيع المرضى على الانخراط في أنشطة يومية خفيفة أثناء الراحة في الفراش ، مثل القراءة أو مشاهدة التلفزيون. الهدف من هذا العلاج هو المساعدة في منع عدم التكييف الذي قد يحدث عندما يقضي الشخص وقتًا طويلاً في السرير دون القيام بأي نشاط بدني.

الخمول البدني هو عامل خطر للعديد من الأمراض المزمنة. النشاط البدني هو أفضل إجراء وقائي ضد العديد من الأمراض المزمنة بما في ذلك جميع أسباب الوفيات. تتوفر العلاجات المتخصصة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في تحفيزهم أو التزامهم ببرامج التمرين أو اللياقة البدنية. يمكن استخدام هذه العلاجات منفردة أو مجتمعة.

عن الكاتب:

مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا