أسباب النتوءات الصغيرة على الجبهة وعلاجها

النتوءات الصغيرة
()

أسباب النتوءات الصغيرة على الجبهة وعلاجها

يُعاني العديد منَ الأشخاص من مشكلة ظهور بعض النتوءات الصغيرة على الجبهة لديهم، وعلى الرغم من أنَ الشخص قد لا يحب منظر هذه النتوءات أو الشعور بها، إلّا أنها غير ضارّة أبداً فما هيَ أسبابها وكيفَ يُمكن علاجها؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Medical News Today الأمريكي،  أنهُ يُمكن أن تختلف النتوءات الصغيرة على الجبهة في المظهر حسب أسبابها، وقد تكون ناعمة أو صلبة أو بيضاء أو حمراء، وقد تحدث في مناطق أخرى منَ الجسم غير الجبهة.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ من أعراض هذه النتوءات {الحرقة، الحكة المستمرة، الألم الخفيف}، وتوجد عدّة أسباب مختلفة لظهور بعض النتوءات الصغيرة في الجبهة مثل:

ميليا:

أو التي تُعرف بإسم {بقع الحليب} وهيَ عبارة عن أكياس صغيرة تُشبه البثور، وتحدث عندما تتراكم خلايا الجلد الميتة تحتَ الجلد، وتميل إلى التطوّر في مجموعات على الوجه، وعادةً تنتشر حولَ العينين والجبهة، وعندَ بعض الأشخاص يُمكن أن تتطوّر الميليا دون سبب وتُسبب لهم التقرّح، وهذه المشكلة شائعة بكثرة عندَ الأطفال حديثي الولادة.

حب الشباب:

يُمكن أن يُسبب حب الشباب النتوءات والبقع في أي مكان منَ الجسم، ويحدث ذلك عندما تختلط خلايا الجلد الميتة بزيوت الجلد الطبيعية وتسدّ المسام، وقد تبدو النتوءات مثلَ الرؤوس البيضاء الصغيرة أو السوداء أو الخراجات الكبيرة.

التهاب الجريبات:

وهوَ عدوى جلدية تحدث عندما تسمح بصيلات الشعر التالفة للبكتيريا بالوصول إلى الجلد، ويُمكن لأي شخص بعدَ ذلك أن يُصاب بعدوى في معظم مناطق الجلد بما في ذلك جبهته، وعادةً تبدو هذه البقع مثلَ حب الشباب وقد يكون حولها حلقات حمراء وتكون أحياناً مثيرة للحكة.

التهاب الجلد التماسي:

يحدث هذا الالتهاب عندما يتلامس الجلد معَ مادة مهيّجة، وقد تؤدي هذه المادة إلى إتلاف خلايا الجلد أو إثارة تفاعل تحسسي، وتشمل أسباب التهاب الجلد التماسي على الوجه أنواعاً معينة من منتجات العناية بالبشرة أو الأدوية التي يطبقها الناس مباشرةً على الجلد.

ما هيَ العلاجات المتاحة لنتوءات الجبهة؟

قد تُساعد بعض الكريمات والمستحضرات التي لا تستلزم وصفة طبيّة في علاج حب الشباب الخفيف أو المتوسط، وتوجد بعض العلاجات الطبيّة مثل:

  • حمض الصفصاف.
  • الريتينويد.
  • حمض الأزيليك.

وتوجد بعض العلاجات التجميلية المتوفرة لعلاج نتوءات الجبهة مثل:

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً