ما هي أسباب رائحة الجسم الكريهة؟

ما هي أسباب رائحة الجسم الكريهة؟
()

يُعاني الكثير من رائحة الجسم الكريهة طوال الوقت، وهذه الرائحة تعود على الفور بعدَ الاستحمام سواءً رائحة العرق أو رائحة الفم السيئة أو حتى روائح الجسم الأخرى، فالجسم يعمل على إفراز روائح تُزعج الآخرين، والبعض يعتقد أنَ روائح الجسم سببها النظافة الشخصية فيقوم الشخص بالتنظيف ووضع مُستحضرات الترطيب والروائح العطرة ومُزيل العرق وسُرعان ما تعود الرائحة من تلقاء نفسها.

ما هي أسباب رائحة الجسم الكريهة؟

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News، أنَ روائح الجسم قد يكون سببها اتباع نظام غذائي سيء أو عادات يومية خاطئة يتبعها البعض

ومن أبرز هذه العادات/أسباب رائحة الجسم الكريهة:

1. شرب الكحول:

إذا قامَ الشخص بالإكثار من شرب الكحول يومياً منَ المُمكن أن تصدر عنهُ رائحة كريهة جداً قد تُنفر البعض منهُ، فالكبد عندما تدخل إليه الكحوليات يُخرجهُ عن طريق رائحة كريهة معَ العرق، لذلك على كل شخص تجنب شرب الكحوليات.

2. الحميات الغذائية:

فالحميات التي يتبعها البعض قد تكون سبب مُباشر في رائحة الفم السيئة، فعندَ تناول هذه الكميات القليلة منَ الكربوهيدرات سيلجأ الجسم لتحويل الدهون إلى طاقة وهذا يؤدي لرائحة فم كريهة جداً من خلال توليد الكيتونات الناتجة عن تحويل الدهون إلى طاقة بدلاً منَ الكربوهيدرات.

3. التوتر:

أيضاً يعمل الجسم على إفراز كميات كبيرة منَ العرق والرائحة عندَ التوتر تكون سيئة جداً.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق