الأربعاء, ديسمبر 1, 2021
فنجانسفر وأماكنأشهر الأساطير عن الأماكن المسكونة بالأشباح

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,017المعجبينإعجاب
10,054المتابعينتابع
194المتابعينتابع

أشهر الأساطير عن الأماكن المسكونة بالأشباح

أشهر الأساطير عن الأماكن المسكونة بالأشباح

الكثير منَ الأفراد يبحثون عن أماكنٍ جميلة ذات تراثٍ عريق لقضاء عطلتهم الصيفية أو إجازتهم الأسبوعية بها، وذلكَ بهدف التمتّع بجمال المنطقة من حيث الطبيعة والمناخ والتراث والعادات والتقاليد الخاصة بشعوبها ولتبقَ ذكرى خالدة في أذهانهم للأبد، ولكن هل تعلم أنهُ يوجد فئة منَ الأفراد لا يبحثون إلّا عن الأماكن الغامضة؟ الأماكن التي يعتريها الرعب والغموض والإثارة والأساطير والحكايات المخيفة والتجارب المرعبة لأشخاصٍ ذهبوا إليها ولم يعودوا أو اكتشفوا أنها مسكونة بالأشباح والجن.

فمنَ الجدير بالذكر، أنَ عالمنا واسع جداً ولا نعلم عنهُ إلّا القليل، فتوجد عدّة مساحاتٍ شاسعة على كوكب الأرض لا نعلم من هم سكانها أو ماذا يتواجد بها، وتوجد أماكن أخرى لا يُمكن الاقتراب منها بسبب الخوف الذي يعتري الإنسان منَ الأساطير المرعبة التي أحاطتها على مرّ السنين، ولذلك ما هيَ أشهر الأساطير عن الأماكن المسكونة بالأشباح؟

أشهر الأماكن المسكونة بالأشباح

أشهر الأساطير عن الأماكن المسكونة بالأشباح

صديقي القارئ،، إذا كنتَ من محبي الإثارة واكتشاف الأماكن الغريبة والمرعبة في آنٍ معاً، حضّر فنجانَ قهوتك واستمتع معنا في هذه الجولة التي تتضمّن أشهر الأساطير عن الأماكن المسكونة بالأشباح:

مبنى مايتليس بلانتيشن:

إنَ قصص الأشباح المرعبة تكثر في المنازل والمباني التي تقع في مواقعٍ غريبة بعض الشيء، فهل لكَ أن تتخيل أنهُ تمَ بناء هذا المبنى الضخم فوقَ القبور التابعة للهنود؟ فهذه المنطقة التي تقع ضمنَ الولايات الأمريكية كانت مقراً لجرائم قتل عديدة ومقبرة للهنود، وبحسب بعض الأساطير أنَ الأشباح والأصوات المخيفة والأشياء الغريبة تحصل بكثرة داخل هذا المبنى وبجانبه أيضاً.

مصحة بيتشوورث:

بالتأكيد إذا كنتَ من محبي الرعب والإثارة قد اعتدتَ على مشاهدة الأفلام التي تتضّمن قصص الأشباح، ولاحظتَ أنَ أغلبها قد يكون في المستشفيات أو المصحات العقلية المهجورة، أليسَ كذلك؟ وبالفعل انتشرت الكثير منَ الأساطير حولَ هذه المصحة التي تقع في فيكتوريا، وهيَ عبارة عن مصحةٍ نفسية كانَ بها الكثير منَ الأطباء والمرضى والممرضين والعاملين ولكن بشكلٍ مفاجئ تمَ هجرها، وعندما أُغلقت في عام 1995 لاحظَ بعض الأشخاص أنها مسكونة بالأصوات المخيفة التي تتضمّن بكاء وصراخ عالٍ واستنجاد وكأنها ما زالت مليئة بالمرضى النفسيين.

مدفن تشيس:

يا لهُ من مدفنٍ غريب الأطوار، فلا يُمكن لأي إنسان تحمل غرابته والرعب الذي يُحيط بهِ، فهذا المدفن يحتوي على عدّة قبور لعائلة تشيس ويقع ضمنَ بربادوس التي تتواجد على ساحل المكسيك، وإذا أردنا الحديث عن أغرب وأشهر المقابر في العالم، فلا يُمكن تجاهل مقبرة هذه العائلة التي يُشاع أنها مسكونة بأرواحهم، فهل لكَ أن تتخيل أنَ القبور تتحرك من تلقاء نفسها؟ وأنَ التوابيت تخرج منَ المقابر وتتغير أمكانها في كل مرة؟ وحتى الجثث تمَ تغيير أماكنها ونقلها إلى توابيتٍ أخرى، وبالتأكيد قالَ بعض الأفراد أنها ناتجة عن العبث البشري، ولكن حتى هذه اللحظة لم يتم التأكدّ من ذلك ولا توجد أي أدلة على أنَ أي كائنٍ بشري حاولَ العبث بها وذلكَ لصعوبة الوصول إلى مقابر تلكَ العائلة.

المدينة المحرمة:

بالرغم من أنَ القصور محمية جداً ولا يُمكن لأي أحدٍ غريب الاقتراب منها، إلّا أنَ بعض هذه القصور أثارت الغرابة والدهشة بسبب الرعب الذي يتواجد بها، والمدينة المحرمة التي تقع في بكين حدثت داخلها الكثير منَ الوفيات والتي تصل أعدادهم إلى المئات، وبعدَ مرور عدّة سنوات أشارَ بعض الخادمين فيها أنهُ يسمع أصواتاً غريبة وغير مفهومة، وأحياناً في منتصف الليل يُشاهد نساءً بملابسٍ مختلفة عن عصرنا وتبدئنَ بالبكاء والصراخ أمامه، وأكدَّ أيضاً بعض العاملين في هذا المكان على صحة كلام زميلهم وأنهم يسمعون ذات الأصوات المليئة بالعنف والتعذيب والألم.

محطة نورث هيد:

إنَ الأساطير المرعبة تلتف حولَ الأماكن المهجورة بكثرة، فأي مدينةٍ شهدت كوارث طبيعية أو أمراض أو أوبئة وأدّت إلى وفاة جميع سكانها أو تهجيرهم، فتظل ذكراهم باقية في زوايا كل منزلٍ بها وكل مبنى ومستشفى وشارع، وبالفعل تعرّضَ أبناء هذه المنطقة الواقعة في نيو ساوث ويلز إلى عدّة أمراضٍ ومنها الانفلونزا التي أدّت إلى وفاة أعدادٍ كبيرة منَ الأطفال والنساء وكبار السن، وبحسب بعض زوّار تلكَ المحطة أفادوا أنها مسكونة بأرواحهم ومليئة بالأصوات المرعبة التي تجعل أي إنسانٍ يخاف ويبتعد عنها تلقائياً.

نفق رقم 33:

هل تعلم أنَ دولة الهند واحدة من أغرب الدول في العالم؟ فتوجد بها الكثير منَ الأساطير والغرائب والأماكن المرعبة التي تجعلها دولةً مثيرة للغرابة إلى جانب جمالها وسحرها، فيوجد نفق للسكك الحديدة ضمنَ قرية باروج الهندية يُسمى بالنفق 33، ونوّد الإشارة أنهُ مرعب للغاية فتعود قصته عندما تمَ توكيل المهندس باروج مهمة مستعجلة بحفر نفق 33، وبالفعل عَمِلَ على دراسة الأمر وحفرَ المكان من جوانب الجبل حيثُ كانَ يُشرف على العاملين ويأمرهم بأن يُسرعوا حتى ينتهوا قبلَ حلول الظلام، وبعدَ الانتهاء منَ الحفر وشعور العاملين بالإنهاك والإرهاق تبيّنَ فيما بعد أنَ خطته خاطئة وتتخلّلها الكثير منَ الأخطاء.

ولذلك، تمَ إيقاف هذا المهندس عن عمل هذه المهمة بعدَ التعب والتخطيط الذي لم يحصل منه على قرشٍ واحد، وأُصيبَ بالاكتئاب فيما بعد وحاولَ الذهاب إلى ذلكَ النفق للانعزال وفي نهاية المطاف انتحرَ بهِ وبعدَ إيجاد جثته تمَ دفنه بجوار النفق، وحتى هذه اللحظة عندما يعبر أحد المارّة من جانب النفق يُلاحظ شبح هذا المهندس وأصوات مرعبة ولكنه لا يُؤذي الآخرين فقط يُصدر أصواتاً بتحرّكاته ودلالة وجوده بهِ.

شاطئ دوماس المسكون:

ما زلنا في دولة الهند التي تتخلّلها الكثير منَ الأساطير المرعبة، فيتواجد شاطئ دوماس في ولاية غوجارات، ولكنهُ ليسَ كغيره منَ الشواطئ بل بحسب بعض السكان أنهُ يتم سماع أصوات صراخ بعيدة وحرائق في تلكَ المنطقة دون معرفة من هوَ سببها، وعندما يُحاول الأفراد إحضار حيواناتهم الأليفة إلى هذا الشاطئ يُلاحظون تغيّراتهم من حيث التصرفات وردود الأفعال فيشعرون بالخوف ويبتعدون تلقائياً عنه، كما أنَ الرمال على هذا الشاطئ تتميز بلونٍ أسودٍ داكن بحيث تزيد منَ الرعب والغرابة في قلب الإنسان.

إقرأ أيضًا: أغرب 7 أشخاص في العالم لن تصدق وجودهم

هل تعلم أنهُ توجد فئة منَ الأشخاص يُصابون بالرعب والذعر أثناءَ سماعهم بالأشباح أو الأماكن المسكونة ويُصدّقون وجودها وبأنَ الأرواح تنتقل إلى الأشياء عن طريق التقمص مثل انتقال الروح إلى الألعاب أو الأماكن المهجورة، وبالمقابل يوجد بعض الأفراد الذينَ يضحكون ويسخرون من وجود الأشباح في عالمنا وأنهم مجرد خيال فقط ولا يتواجدون إلّا في الأفلام الهوليودية.

وأنت حدثنا عن أساطيرٍ غريبة سمعتَ بها أو عن أماكنٍ مهجورة ويُعتقد بأنها مسكونة في منطقتك، شاركنا الآن في خانة التعليقات.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

عن الكاتب:

ريتا سلمانhttps://rettasalmantestest.blogspot.com/
فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا