تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي

10,189المشجعينمثل
9,710أتباعتابع
67أتباعتابع
191أتباعتابع
114المشتركينالاشتراك

ذات صلة

الأكثر شهرة

شخصية المعماري: كل ما تريد معرفته عن نمط شخصية INTP

نمط شخصية INTP - شخصية المعماري المبتكرون، الفلاسفة، والمفتونون بالتحليلات...

5 فوائد صحية للأناناس

5 فوائد صحية للأناناس الأناناس هوَ عبارة عن فاكهة استوائية...

أفضل 7 روايات رومانسية تستحق القراءة

روايات رومانسية تستحق القراءة الكثير منَ الأشخاص يحبون رائحة الكتب...

طريقة تحضير الكواج السوري

جميعنا نعلم أهمية الخضراوات واللحمة عندما تُطهى مع بعضها...

كل ما ترغب معرفته عن نمط شخصية ENTP

نمط شخصية ENTP هم مبتكرون، ملهمون، ولديهم الدافع لإيجاد حلول...

أشهر الروائيين العالميين

أشهر الروائيين

يضجّ التاريخ بالكثير منَ الإنجازات والأعمال للعديد منَ الروائيين والكتّاب الذينَ تركوا بصمة في ذاكرتنا لن تُمحى أبداً، وما زالت أعمالهم مشهورة إلى عصرنا الحالي بالرغم من وفاتهم إلّا أنَ قلمهم ظلَّ باقياً على مرّ العصور، وأعمالهم تُرجمت إلى العديد منَ اللغات المختلفة من أجل قراءتها والتمعّن بجمال وروعة وإبداع قلمهم.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ الروائي ينشل القارئ من عالمه الحقيقي إلى عالمٍ مليءٍ بالتفاصيل والأحداث بحيث يعيشها وكـأنها حقيقية عندما يمسك الكتاب ويبدأ بالقراءة، لدرجةٍ أنهُ يشعر بالسعادة والحزن والمشاعر المختلطة وكأنهُ جزء لا يتجزأ منَ القصة، ويعود السبب في ذلك إلى إبداع الكاتب الروائي وقدرته على اختيار الجمل والتعابير التي تسرق قلب القارئ كونهُ ملم بهذا المجال إلى أبعد حدّ.

ونوّد الإشارة، أنَ الكاتب الروائي هوَ إنسان قادر على تأليف روايته وصياغتها بأسلوبه ما بينَ الخيال ولمسة منَ الواقع ويُقدّمها على شكل كتاب إما باعتماده على نفسه أو على دور النشر لمساعدته بها، وعبرَ التاريخ انتشرَ الكثير منَ الروائيين الذينَ لاقوا شهرةً واسعة بسبب إبداع حروفهم وجذبهم للكثير منَ القرّاء، ولذلك من هم أشهر الروائيين العالميين؟

أشهر الروائيين العالميين

أشهر الكتاب العالميين

صديقي القارئ،، إذا كنتَ من محبي الأدب والقراءة، لا بدَّ أنكَ تحب أن تتعرّف على أشهر الروائيين العالميين الذينَ تركوا بصمةً فريدة بسبب أعمالهم الإبداعية،، ومن هنا نُقدّم لكَ في هذا المقال أفضل 7 روائيين عالميين للتعرّف عليهم:

الروائي موليير Moliere:

لا بدَّ أنكَ سمعتَ من قبل عن الكاتب موليير ذو الأصل الفرنسي، إنَ موليير لقب يُطلقهُ على نفسه ولكن إسمه الحقيقي {جان باتيست بوكلان} فقد ولدَ في عام 1622 وتوفيَ في 1673، وكانَ يعشق الكتابة والشعر ولذلك درسَ في البداية بعض المواد الكلاسيكية وتعرّفَ إلى مبادئ الفلسفة وكانَ يُحاول تعلّم اللغة اللاتينية عن طريق قراءته للكثير منَ الأدب والأعمال المسرحية التي تتضمّن هذه اللغة.

ومن هنا شعرَ موليير أنهُ يميل للكتابة وبالفعل تفرّغَ للمسرح في عام 1643، وكانَ يُؤدي العروض المسرحية وخاصةً دور المهرج الذي يليق بهِ كونهُ قصير القامة وممتلئ الجسد، واشتهرَ فيما بعد بإنجازاته وأعماله مثل {مسرحية البخيل، مسرحية الرجل البرجوازي، مسرحية المريض الوهمي، مسرحية المرأة الحكيمة} وأسسَ أيضاً فرقة مسرحية ومن أشهر أقواله {وظيفة الكوميديا إصلاح سلوك البشر عبرَ تسليتهم}.   

الكاتب فولتير Voltaire:

إذا كنتَ من محبي الفلسفة والأدب فبالتأكيد أنكَ سمعتَ عن فولتير من قبل، فهوَ كاتب فرنسي مشهور جداً إسمه الحقيقي {فرانسوا آروويه} كانَ من أعظم الفلاسفة والمؤرخين والكتّاب في عصره، فقد ولدَ في عام 1694 وتوفيَ في 1778، كانَ من أعظم الكتّاب في عصر التنوير، وبالرغم من التحاقه بكلية لويس الأكبر إلّا أنَ حبّه للمسرح والأدب سيطرَ عليه وجعلهُ من أكبر الروائيين العالميين.

ومن أبرز إنجازاته أنهُ أنجزَ العديد منَ الأطروحات في الفلسفة والعلوم المختلفة، وكتبَ عشرات المسرحيات والأشعار مثل {قصيدة خادمة أورليانز} ومن أبرز مؤلفاته {بحث في عادات الأمم وأرواحها} ولديهِ رواية مشهورة ساخرة بعنوان Candide، ومن أشهر أقواله {الطغاة الأذكياء دائماً ما يهربون منَ العقوبة}.

الروائية جورج إليوت:

عندما نتحدث عن أشهر الروائيين العالميين لا يُمكننا أن نتجاهل جورج المبدعة، فهيَ من أعظم الروائيات الإنجليزيات فقد ولدت في عام 1819 وكانت من أعظم شخصيات الأدب الفيكتوري، فكانت تتمتّع بمخيلةٍ واسعة وحبها الكبير للكتابة جعلَ منها روائية عظيمة، وتوفيت في عام 1836 وبالرغم من صغر سنّها إلّا أنَ أعمالها ما زالت عالقة في الذاكرة.

ومن أعظم إنجازاتها في الروايات {رومولا، دانيال ديروندا، الطاحونة على الخيط، آدم بيدي، فيليكس هولت}، وعلينا القول أنَ إسمها الحقيقي {ماري آن إيفانس} وكانت رواية آدم بيد الرواية الأكثر شهرة لها والتي لاقت رواجاً وإقبالاً كبيراً على قراءتها.

الروائي ألبرتو مورافيا:

إنهُ من أفضل الكتّاب الروائيين والصحفيين الذينَ اشتهروا عبرَ التاريخ بكتاباتهم وإنجازاتهم، فقد ولدَ في 1907 وتوفيَ خلالَ عام 1990 وهوَ من جنسيةٍ إيطالية، كانَ منذُ نعومة أظافره يحب الأدب والتأليف وبالرغم من نهجه الأخلاقي الذي يُعتبر متشدداً بعض الشيء، إلّا أنَ مؤلفاته كانت بارزة خلالَ القرن العشرين.

ومن أبرز إنجازاته أنهُ ساهمَ في كتابة عشرات القصص القصيرة التي انتشرت عبرَ مجلة 900 التي كانَ يعمل بها في بداية مسيرته المهنية، ومن ثمَ أصدرَ كتابه The Cheat  ومن أشهر أقواله {كلنا نعرف أنَ الحب لوح زجاجي حتى الوحش يجعلهُ يبدو رائعاً}.

الروائي آلان فورنييه:

هل تعلم أنهُ يوجد بعض الروائيين الذينَ لم يُنجزوا إلّا عملاً واحداً فقط خلالَ حياتهم، ولكن هذا العمل جعلَ منهم أبطالاً في عالم الروايات؟ فالفرنسي آلان أو كما يُطلق عليه فورنييه إسمه الحقيقي {هنري لبان فورنييه} اشتهرَ خلالَ الحرب العالمية الأولى بروايته الشهيرة التي أطلقَ عليها {مولن الطويل} فقد ولدَ في عام 1886م وتوفيَ في عام 1914.

وكانت روايته هذه من أعظم الروايات التي تمّت كتابتها بلغةٍ شاعريةٍ جميلة أقرب إلى قلب القارئ، فهيَ مزيج ما بينَ الواقع والخيال المفعم بالحب والغرام.

الروائي يوكيو ميشيما:

كانَ يوكيو واحداً من أفضل الكتّاب الروائيين في عصره، فهوَ من أصلٍ ياباني إسمه الحقيقي {كيميتاكي هيراوكا} ولدَ في عام 1925 وتوفيَ في عام 1970، واشتهرَ بحبّه للشعر والكتابة حتى أنهُ أنجزَ الكثير منَ الأعمال المسرحية وكانَ يهتم بالإخراج أيضاً.

ولأنَ إبداعه كانَ واسعَ الانتشار فقد تمَ ترشيحه لجائزة نوبل عدّة مرات كونهُ كانَ مشهوراً في القرن العشرين، ومن أبرز أعماله {الجياد الهاربة، سقوط الملك، المعبد الذهبي، الموسيقى، خيانة الفضيلة، اعترافات قناع}.

الروائية توني موريسون:

كانت توني واحدة من أروع الروائيات الأمريكيات من أصلٍ أفريقي، فقد ولدت في عام 1931 وحصلت على جائزة نوبل أيضاً في عام 1993 فجعلت منها أول امرأة من بشرةٍ داكنة تحصل على هذه الجائزة، وذلكَ بفضل إبداعها وإنجازاتها.

فكانت روايتها بعنوان {محبوبة} مليئة بالجمال وروعة كلماتها ممّا جعلها تحصل أيضاً على جائزة بوليترز، ومن شدّة ثقافتها وذكائها حصلت على مكانٍ لها ضمنَ جامعة برينستون التي كانت حكراً على البيض فقط، ومن أبرز رواياتها {طفل القطران، صولا، أكثر العيون زرقة} وترجمت رواياتها إلى الكثير منَ اللغات حولَ العالم.

إقرأ أيضًا: أشهر الكتاب العرب ومؤلفاتهم

إنَ عالم الأدب والروايات ما زالَ الأشهر في عالمنا، فالكثير منَ الكتّاب الروائيين تركوا لنا إنجازاتهم الخالدة في الذاكرة بالرغم من رحيلهم عن عالمنا، وهذه الإنجازات كانت علامة فارقة في حياتهم من نقلهم إلى أشخاص مميزين لهم بصمة كبيرة في عالم الأدب بسبب جمال وروعة أعمالهم التي لامست قلوباً كثيرة.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

ريتا سلمان
ريتا سلمانhttps://rettasalmantestest.blogspot.com/
فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.