الجمعة, يناير 28, 2022
فنجانإعلامأشهر 8 إعلاميين في العالم

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

9,983المعجبينإعجاب
10,085المتابعينتابع
194المتابعينتابع

أشهر 8 إعلاميين في العالم

أشهر 8 إعلاميين في العالم

إنَ عالم الإعلام كبير وواسع جداً ولهُ تأثيره الفعّال على الجنس البشري، وليُصبح الفرد إعلامياً ناجحاً يجب عليه أن يتحلّى ببعض المهارات والصفات الشخصية التي تُؤهله لهذا المنصب، فالإعلامي لا يُقدّم البرنامج فحسب، بل يجب أن تكون طريقته لبقة في التعامل معَ الضيوف ولهُ كاريزما وجاذبية ملفتة للجمهور، بالإضافة إلى ثقافته الواسعة وتقبله للنقد وقدرته في تقبل آراء الآخرين دونَ التحيّز لطرف أو إبداء رأيه تجاه قضية معينة بشكلٍ لاذع.

ومنَ الجدير بالذكر، برزت الكثير منَ الشخصيات الإعلامية على التلفاز والإنترنت، بعضهم يعتمد على الجمال والأفكار التي تستخف بعقول المشاهدين والتباهي بأنفسهم من خلال الإغراء للوصول إلى الشهرة السريعة، ومنهم من يحترم هذه المهنة ويستطيع إيصال رسالته إلى الجمهور بطريقةٍ لبقة تُعبّر عن احترام المذيع لنفسه وللقناة التي يعمل بها ولفئة المتابعين لهُ.

ونوّد الإشارة، أنهُ في عالمنا توجد الكثير منَ الشخصيات التي تعمل في الحقل الإعلامي تمتّعت بشهرةٍ كبيرة بسبب قوّة أدائها ومحبة الجمهور إليها، ولذلك من هم أشهر 8 إعلاميين في العالم؟

اشهر الاعلاميين في العالم

صديقي القارئ،، إذا كنتَ مهتماً في المجال الإعلامي وتُريد أن تُصبح مذيعاً أو مقدم برامج ناجح في المستقبل،، نُقدّم لكَ في هذا المقال أشهر 8 إعلاميين في العالم حققوا شهرةً واسعة وكسبوا محبة الكثير منَ الأشخاص:

فيل ماكجرو:

لا بدَّ أنكَ سمعتَ من قبل عن البرنامج الشهير {دكتور فيل} أو شاهدتَ إحدى حلقاته، فالإعلامي الشهير فيليب ولدَ في عام 1950 من أصلٍ أمريكي يعمل في المجال الإعلامي إلى جانب أنهُ مختص في الطب النفسي وبارع في الكتابة، فكانت هوايته في الصِغَر هيَ كرة القدم ولكنهُ عندما بلغَ قليلاً شعرَ أنهُ يميل لعالم الإعلام، وحبّه لعلم النفس ساعده في الحصول على درجة الدكتوراه بهِ.

وبعدَ نجاحه في هذا المجال بدأَ بالظهور في برنامج الإعلامية أوبرا وينفري، وبعدَ ذلك قرَّرَ إطلاق برنامجه الخاص بعنوان {دكتور فيل} في عام 2002 وحققَ شهرةً واسعة في برنامجه الحواري الذي يعتمد على تقديم الإرشادات والنصائح للجمهور.

ريجيس فيلبين:

إنهُ ليسَ إعلامي ناجح فقط! بل ممثل ومغني أيضاً، فقد ولدَ في عام 1931 وتوفيَ في عام 2020 بسبب نوبة قلبية أثّرت عليه، وكانَ برنامجه الشهير {من يريد أن يُصبح مليونيراً} من أفضل البرامج التي لاقت إقبالاً واسعاً منَ الجمهور، وتمَ تصنيفه من أكثر الإعلاميين تأثيراً وشهرةً على مستوى العالم.

أوبرا وينفري:

تقريباً جميع الأفراد يعلمون من هيَ أوبرا، وكيفَ تمكّنت من تغيير حياتها البائسة والحزينة إلى حياة فارهة بسبب نجاحها وتألقها وإبداعها، فهيَ تعمل في مجال الإنتاج والإعلام والتمثيل، ولها الكثير منَ الإنجازات الباهرة ومن أبرزها برامجها التي تعتمد على استضافة الأشخاص المؤثرين وإجراء حوار معهم.

وتعاقدت معَ الكثير منَ الشركات العالمية وتمَ الكشف عن أنها أغنى امرأة من أصلٍ أفريقي وأنها المليارديرة الأولى التي تمتلك بشرةً داكنة.

لاري كينغ:

يُطلق عليه لقب {المذيع الأسطوري}، فهوَ من أبرز الإعلاميين وأكثرهم شهرة، فقد ولدَ في عام 1933 وتوفي في عام 2021، ويعمل كمقدم برامج تلفزيونية وإذاعية ولهُ أسلوب مميز جذبَ الجمهور إليه من خلال حواره اللبق والشيّق أثناءَ البرنامج.

وتمكّنَ من إصدار أول برنامج لهُ على التلفزيون في عام 1960 كانَ يعتمد على الحوار بهِ معَ الشخصيات المهمة، ونالَ العديد منَ الجوائز مثل جائزة المايك الذهبي في عام 2008 وجائزة Cable ACE وجائزة Scopus.

جورج قرداحي:

بالانتقال إلى العالم العربي فقد برَزَ الكثير منَ الإعلاميين الناجحين والمؤثرين ومن أبرزهم جورج قرداحي، فمن منّا لم يُشاهد برنامجه الشهير {من سيربح المليون}؟ فهوَ إعلامي لبناني لهُ العديد منَ البرامج المميزة مثل {المسامح كريم}.

وتمَ تعيينه سفيراً لعلامةٍ تجارية مشهورة، وقد نالَ جائزة الموريكس دور خلالَ عام 2007، وتمَ تصنيفه من أفضل الإعلاميين على مستوى الوطن العربي، وقد نالَ شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية وفي فرع الحقوق أيضاً.

وكانَ برنامج افتح قلبك منَ البرامج الجاذبة التي قدّمها الأستاذ الكبير جورج، وعَمِلَ في العديد منَ المحطات التلفزية مثل MBC ،LBC.

مصطفى الآغا:

يُعتبر من أشهر الإعلاميين السوريين على مستوى الوطن العربي، فكانت بدايته في دراسة الأدب الإنجليزي ضمنَ جامعة دمشق ولكن ميوله للرياضة جعلهُ ينتقل إلى عالم الإعلام الرياضي من خلال إعداده للتقارير وتقديمه للعديد منَ البرامج الرياضية على التلفزيون السوري.

وبعدَ عدّة سنوات تمكّنَ منَ العمل في العديد منَ القنوات المشهورة مثل MBC، وكانَ برنامجه الرياضي {صدى الملاعب} من أفضل البرامج التي نالت إعجاب الجمهور وجذبت الانظار لإبداعه بهِ.

علاوة على ذلك، تمكّنَ منَ الفوز في أصداء كأس العالم وحصلَ على لقب أفضل إعلامي لأنجح برنامج عربي خلالَ عام 2006.

منى الشاذلي:

بالانتقال إلى دولة مصر، فالإعلامية منى الشاذلي تُعتبر واحدة من أنجح الإعلاميات العرب فقد ولدت سنة 1970 ولها برنامجها الخاص {معكم منى الشاذلي} الذي تستضيف بهِ الكثير منَ الممثلين والمؤثرين والمبدعين ويُعرض على قناة سي بي سي، ويُعتبر من أنجح برامجها وأكثرها إقبالاً على المشاهدة من قِبَل الجمهور.

فكانت منى تعمل ضمنَ قسم العلاقات العامة في بداياتها وعَمِلَت فيما بعد كمراسلة ومن ثمَ مقدمة برامج على قناة {دريم} ومن أبرزها برنامج {العاشرة مساءً} حيثُ كانت تستضيف عدد منَ الشخصيات المهمة في المجال السياسي.

طوني خليفة:

أيضاً من أشهر الإعلاميين العرب، فهوَ من مواليد 1968 ونجحَ في المجال الإعلامي بسبب برامجه المتنوعة من أبرزها برامج المسابقات التي اشتهرَ بها في عام 1997 مثل برنامج {بتخسر إذا ما بتلعب} وكانَ انتقاله إلى قناة الجديد من أبرز المحطات التي لاقى شهرةً واسعة بها في عام 2007، وتمَ اختياره في عام 2020 سفيراً للنوايا الحسنة والسلام.

إقرأ أيضًا: ١٠ مهارات يجب أن تتوافر في كل إعلامي ناجح ومميز

أن تكون إعلامي ناجح هوَ أمر ليسَ مستحيلاً بل يجب أن تتحلّى بالصبر والشجاعة والاختلاط بالمجتمع للتعرّف على أفكار الآخرين، فإعداد البرنامج الخاص بكَ يُعتبر سهلاً ولكن كسب قلب الجمهور ببرنامجك يحتاج إلى جهد كبير منكَ في طريقة الإلقاء والتقديم وصقل موهبتك وتنميتها وتطويرها والاهتمام بمظهرك الخارجي وثقافتك الواسعة وقدرتك في التعامل معَ الأزمات والمشاكل التي تُواجهك أثناءَ أداء البرنامج.

فهؤلاء الإعلاميون لم يولدوا مشاهير، بل حاولوا وضع أقصى جهدهم في البرامج التي يُقدّمونها من أجل نجاحها وكسب محبة الجمهور إليهم.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

عن الكاتب:

ريتا سلمانhttps://rettasalmantestest.blogspot.com/
فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا