أشهر 8 حدائق مائية في العالم

حدائق مائية
()

أشهر 8 حدائق مائية في العالم

من منّا لا يُحب عالم البحار؟ هذا العالم الواسع المليء بالغموض والأسرار العميقة التي لم يتم اكتشافها بعد، عالم مليء بالجمال والسحر والكائنات البحرية الغريبة والأسماك الفريدة من نوعها، نُلاحظ أنَ الكثير منَ الأشخاص يعشقون أحواض الأسماك الصغيرة لذلك يضعونها في منازلهم، والبعض الآخر يحلم بزيارة أماكن تحتَ الماء يستطيع من خلالها التجوّل والاطّلاع والتعرّف على أغرب الأسماك وألوانها والنظر إلى الكائنات الأخرى، وبالفعل تمَ بناء العديد منَ الحدائق والأحواض الزجاجية تحتَ الماء في عدّة أماكن مختلفة منَ العالم، فما هيَ أشهر 8 حدائق مائية في العالم؟ وأينَ تقع؟

صديقي القارئ،، حضّر كوباً منَ الشاي الساخن، واستمتع معنا في جولةٍ رائعة ضمنَ عالم البحار والأسماك لأشهر 8 حدائق مائية في العالم:

حديقة الأسماك في برشلونة {إسبانيا}:

حديقة الأسماك في برشلونة

  تُعدّ واحدة من أجمل حدائق الأسماك في أوروبا، تقع في ميناء بورت Port Vell ضمنَ برشلونة، وتمَ افتتاحها في عام 1996 وهيَ من أشهر الحدائق المائية في العالم، حيثُ أنها تجتذب السيّاح من كلِ مكان فقط ليُشاهدوا المناظر الرائعة والأسماك الفريدة داخلَ الحوض، كما أَنَ الحوض الزجاجي يتشكّل عبرَ ممر يستطيع من خلاله أي زائر أنَ يُشاهد حركات الحيوانات البحرية، كما أنَ الشعاب المرجانية والكائنات البحرية تملأ هذا الحوض، لذلك الكثير منَ الأشخاص يعتبرونها تجربة سياحية لا بدَّ منها أثناءَ الذهاب إلى برشلونة.

حديقة بيرث المائية {أستراليا}:

حديقة بيرث المائية

هل تخيلتَ من قبل أن تُشاهد التماسيح والحيتان وتنظر إليها بتمعّن؟ نعم إنَ حديقة بيرث التي تقع في دولة أستراليا تُتيح لكَ هذه التجربة الممتعة، فيُمكنكَ الوقوف فقط أسفلَ الحوض ومشاهدة الأسماك المتنوعة والمخلوقات البحرية من كلِ اتجاهٍ حولك، بالإضافة إلى أنهُ يُمكنكَ التقاط الصور لها في كل حركة صغيرة تفعلها هذه الكائنات، فيضم هذا الحوض حوالي 80 ألف جالون منَ المياه التي تعيش بها هذه الكائنات.

حديقة أوكيناوا المائية {اليابان}:

حديقة أوكيناوا المائية

إذا أردتَ الاستمتاع بجمال بحر أوكيناوا، فما عليك إلّا التوّجه إلى الحديقة المائية التي تقع في أوشن إكسبو بارك داخلَ مجمعٍ كبير في اليابان، ستُشاهد هناك حديقة مائية ضخمة تضمّ آلاف الأنواع المختلفة منَ الأسماك متعددة الألوان والأشكال، بالإضافة للحيتان والقروش المتواجدة داخلَ هذا الحوض، وموعد افتتاح هذه الحديقة هوَ منَ الساعة 7 صباحاً حتى السابعة مساءً فقط، ويُفضّل أن تذهب في الصباح الباكر أو في فترة المساء قبلَ الإغلاق تجنباً للازدحام الكبير للأشخاص المتشوّقين لرؤية الكائنات البحرية الغريبة.

حديقة حيوانات بكين {الصين}:

حديقة حيوانات بكين

يُمكنكَ الاستمتاع بحديقة بكين ليسَ لمشاهدة الأسماك المائية فحسب، بل للتجوّل داخلها وتناول الأطعمة المختلفة النكهات، وشراء التذاكر والجلوس في مقاعدها، ويُمكنكَ في القسم الإضافي لها مشاهدة الكائنات البحرية والعديد من أنواع الحيوانات الأخرى، بالإضافة لوجود مدينة ألعاب للأطفال بإمكانهم اللعب وقضاء الوقت بها، فقد تأسست عام 1906 وتضم أكبر عدد منَ الحيوانات البرية والمساحات الخضراء ويُمكنكَ مشاهدة {الزرافة، الفيل، الكوالا، الباندا، أحياء بحرية} وتوجد هياكل عظمية أثرية لحيواناتٍ منقرضة، كما أنَ موعد افتتاحها منَ السابعة ونصف صباحاً حتى الساعة الخامسة مساءً.

المدينة المائية فلوريا في اسطنبول {تركيا}:

المدينة المائية فلوريا

تُعدّ اسطنبول مدينة جميلة وتتمتّع بمناظرها الخلّابة في دولة تركيا، كما أنها تضم الكثير منَ الحدائق المائية وأحواض الأسماك، ومن أشهرها فلوريا التي تحتوي على عدّة أنواعٍ مختلفة منَ الحيوانات المائية منَ البحر المتوسط والبحر الأسود والبحر الأحمر أيضاً، وتتميز بأحواضها الكبيرة وتضمّ حوالي 15 ألف نوع منَ الحيوانات، علاوة على ذلك إلى جانب أحواض المياه توجد حديقة في الخارج تتميز بمناظرها الساحرة بالقرب من بحيرة تجذب السيّاح للاقتراب منها، وتتميز بوجود مطاعم وأسواق ومولات وفنادق تُمكّنكَ من قضاء إجازتك كاملة.

حديقة مونتيري في كاليفورنيا {الولايات المتحدة الأمريكية}:

حديقة مونتيري

تُعدّ الحديقة المائية في مدينة مونتيري الموجودة بولاية كاليفورنيا من أروع الحدائق في العالم، فقد تمَ افتتاحها عام 1984 وتبلغ مساحتها 29 ألف متر مربع، وتضمّ داخلها أغرب الحيوانات البحرية وأندرها أي حوالي 35 ألف كائن بحري والآلاف منَ الأنواع والألوان والأشكال المختلفة من كل لون، كما أنهُ يُمكنكَ رؤية الفقمة وأسماك القرش والقناديل البحرية من خلال هذا الحوض، وهدفها الوحيد هوَ زيادة الوعي والتعرّف على الكائنات البحرية، كما أنها تضمّ مجموعة متنوعة منَ المطاعم والمرافق والمنشآت السياحية.

حديقة لوسيانو غرافيك المائية {إسبانيا}:

حديقة لوسيانو غرافيك المائية

لمحبي السياحة في إسبانيا، لا يُمكنكم الذهاب إليها إلّا والتوّجه إلى أضخم وأروع مدينة مائية ومجمع بحري بها، يضم الكثير من أحواض الأسماك والكائنات البحرية، فهذا المجمع يضمّ أكثر من 45,000 حيوان من مختلف الأنواع، ويُمكنكَ استكشاف {الحيتان، القنافذ البحرية، أسماك المنشار، أسماك القرش} والعديد منَ الأنواع الإضافية، وتنقسم إلى عدّة أبراجٍ ساحرة، كما أنها تضمّ آلاف الأنواع منَ النباتات المميزة، حقاً إنها تجربة فريدة وممتعة في إسبانيا، حاول أن لا تتجاهلها أثناءَ سياحتك إليها.

الحديقة المائية في سنغافورة:

الحديقة المائية في سنغافورة

من أجمل وأروع الحدائق المائية في العالم، كما أنها تُعدّ ثاني أكبر حديقة وتتميز بسحرها كونها تستوعب أكثر من 12 مليون جالون منَ المياه في أحواضها، وتضم الآلاف منَ الحيوانات البحرية والبريّة فيها، وعلينا بالذكر أنَ هذه الحديقة تتكوّن من قسمين رئيسيين القسم الأول مختص بحوض الكائنات البحرية والأسماك، والقسم الآخر يشتمل على المنتجعات والألعاب المائية والمزالق والمقاعد للسيّاح، وقد افتتحت عام 2012 وتُسمى {مارينا لايف بارك} وتقع ضمنَ منتجع وورلد سنتوسا، ويُمكن للأطفال الذهاب إليها كونها تضمّ عددٍ كبير منَ الألعاب والنشاطات الترفيهية بها.  

أحياناً الإنسان يحتاج إلى الترويح عن نفسه وقضاء وقت ممتع في استكشاف العالم البحري ورؤية الكائنات الغريبة بوضوح، لذلك حاول أن تأخذ إجازة صغيرة منَ العمل واذهب بها أنتَ وأطفالك أو أحد أفراد عائلتك إلى حديقة مائية مليئة بالأسماك للاستمتاع والتصوير، فحتماً ستكون جولة رائعة لن تنساها في حياتك.

{{ نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون }}.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً