أشهر 8 شركات سيارات في العالم

9

أشهر 8 شركات سيارات في العالم

تُعدّ السيارات جزءاً أساسياً من حياتنا اليومية، وخاصةً في ظلّ التطوّرات الحالية التي تتواجد في عصرنا، فكل إنسان منّا بحاجة إلى وسيلة نقل تُساعده في الوصول للعمل أو للوجهة المطلوبة، فالمركبات الآلية تُسهم في قضاء حاجات البشر بكل سهولة، كما أَنّ إدارة الحياة المهنية والشخصية حالياً يتطلّب وجود سيارة قادرة على النقل.

ومنّ الجدير بالذكر، أنّ للسيارة استخدامات عديدة، فهيَ قادرة على نقل المرضى بأمان وسرعة إلى المشافي، ويُمكن للفرد التسوق وإنجاز مهامه عندما لا يستطيع المشي، ومن خلالها يتمكّن من نقل البضائع من مدينةٍ لأخرى، ويُمكن الحصول على مورد مالي منها إن تمَ تحويلها لتكسي، فالتكاسي متوفرة في أي مكانٍ وزمان مقابل دفع مبلغ معين.

ونوّد الإشارة، أنّ محبي السيارات يختلفون في اختيار الشركات المحبّبة لهم، فمنهم يختار {تويوتا، فورد، نيسان} ومنهم من يختار شركات أخرى، ولأنّ مبيعات السيارات مرتفعة للغاية، فلا بدّ من معرفة أشهر الشركات البارزة في هذا المجال، ولذلك ما هيَ أفضل 8 شركات سيارات في العالم؟

صديقي القارئ، إذا كنتَ من محبي متابعة أخبار السيارات والشركات المصنعة لها، نُقدّم لكَ في هذا المقال أشهر 8 شركات سيارات في العالم عليكَ معرفتها:

شركة تويوتا Toyota:

إنها أحد أشهر الشركات اليابانية المتخصصة بصناعة السيارات، تمَ تأسيسها عام 1937مقرّها الرئيسي تويوتا اليابانية، لمؤسسها كيشيرو تويودا، عائدات هذه الشركة تُقدّر ب 1.985.587 في عام 2019، وهيَ منّ المصانع الضخمة للسيارات، حيثُ تُنتج ما يُقارب 10 مليون سيارة بشكلٍ سنوي.

وفي عام 1935 صنعت هذه الشركة أول سيارة لها، وساهمت في صناعة الشاحنات وإنتاجها أيضاً خلالَ الحرب العالمية الثانية، ومن أشهر موديلاتها {تويوتا كورولا موديل 2020، تويوتا راف فور منَ السيارات الرياضية، تويوتا أنوفا من فئة الفان، وتويوتا هايلكس من فئة سيارات النقل}.

شركة نيسان موتورز Nissan:

من منّا لم يسمع عن هذه الشركة المشهورة من قبل؟ إنها شركة يابانية مقرّها يوكوهاما، تمَ تأسيسها عام 1933 لمؤسسيها ويليام غورهام ودين، وصلت عائداتها في عام 2018 إلى حوالي 11.951 تريليون ين ياباني.

وتعرّضت هذه الشركة لخطر الإفلاس في نهاية التسعينات، ولكن بسبب تدخل صانع السيارات رينو وتحالفه معها، استطاعَ نشلها منّ الظلام إلى الشهرة والثراء، وتمّت تسميتها بنيسان نسبةً لاسم {نيبون سانجيو} وهيَ تدّل على الصناعات اليابانية، وفيما بعدَ تمَ اختصارها بكلمة نيسان الأكثر سهولة، ومن أشهر صناعاتها {نيسان باترول، نيسان ألتيما، نيسان أرتيكس، نيسان كاشكاي، نيسان جيوك ار}.

شركة هوندا Honda:

يبدو أنّ دولة اليابان هيَ الأشهر عالمياً في صناعة السيارات، لأنّ أغلب الشركات المصنعة يابانية الأصل، وبالفعل فإنَ هوندا شركة يابانية معروفة جداً مقرّها طوكيو، تمَ تأسيسها عام 1946، ولها شعار مميز بعنوان {قوّة الأحلام}.

لا تقتصر صناعاتها على السيارات فقط، كونها معروفة بصناعة الدراجات النارية والمولدات الكهربائية والطائرات النفاثة ورقائق الخلايا الشمسية ومضخات الماء وغيرها، ومن أشهر صناعاتها {هوندا سيتي، هوندا كروس تور، هوندا أكورد، هوندا إتش آر في، هوندا اوديسي}.

شركة فورد Ford:

بالتأكيد أنتَ من معجبي إصدارات وصناعات هذه الشركة العالمية، لأنها من أشهر الشركات الأمريكية التي تمَ تأسيسها عام 1903 في ولاية ميشيغان، فهيَ متخصصة بصناعة المركبات ذات الطراز الرفيع والجودة العالية، لمؤسِسها هنري فورد، وصلت عائداتها في عام 2020 إلى 127.144 بليون دولار.

وهذه الشركة من أضخم وأقدم شركات السيارات العالمية، ومن أشهر إصداراتها {فورت إيدج 2019، فورد فيوجن هايبرد، فورد فوكس}.

شركة بي إم دبليو BMW:

لا يُمكن تجاهل نجاح هذه الشركة وانتشار سياراتها في كافة أنحاء العالم، فهيَ من أشهر شركات السيارات الألمانية التي تأسست عام 1916 ومقرّها الأساسي ميونخ.

كما أنّ عائداتها في عام 2019 وصلت إلى 104.21 بليون يورو، وعلى مرّ العصور تميّزت هذه الشركة بإصداراتها المبهرة للمستخدمين وأداء سياراتها وجودتها وفخامة مظهرها الخارجي.

فمن أشهر أنواعها {بي ام دبليو 507، بي إم دبليو 2002، بي إم دبليو M1، بي إم دبليو E39 m5}.

شركة مرسيدس:

إذا أردتَ اختيار سيارة فخمة بمظهرٍ جميل وأداء عالٍ فما عليك إلّا بشركة مرسيدس الأشهر عالمياً، فهيَ شركة ألمانية مقرّها شتوتغارت تابعة لشركة تُسمى دايملر، تمَ تأسيسها عام 1926 في شتوتغارت لمؤسسها كارل بنز وفيلهلم وغوتليب دايملر.

اختصت هذه الشركة بصناعة سيارات فخمة متطوّرة تُحاكي تطوّرات العصر، وتتميز بوجود نجمة فضية اللون في جميع إصداراتها بحيث تدّل على الأناقة والفخامة، ومن أفخم سياراتها {سيارة G-WAGON، سيارة CLS، سيارة مرسيديس S، سيارة مرسيدس E}.

شركة لكزس:

وهيَ من أشهر شركات السيارات اليابانية التي تهتم بإنتاج موديلات فاخرة وأنيقة، وهذه الشركة تابعة لشركة تويوتا أيضاً، تمَ تأسيسها عام 1989 في ناغويا لمؤسسها إيجي تويودا.

ومن أشهر سياراتها الجديدة {إل إكس، جي إس، إل إف إيه، سي تي}.

شركة تسلا:

إنها تسلا موتورز الشركة الشهيرة التابعة لإيلون ماسك، مقرّها الأساسي كاليفورنيا وتمَ تأسيسها عام 2003 لمؤسسها مارك تاربنينغ ومارتن إبرهارد، اختصت هذه الشركة بصناعة السيارات الكهربائية.

ووصلت عائدات الشركة في نهاية عام 2021 إلى 53.824 بليون دولار، وتُقدّم أربعة طرازات {طراز S، طراز 3، طراز X، طراز Y}.

واشتهرت هذه الشركة مؤخراً بسبب فخامة سياراتها وقيمتها السوقية الضخمة.

بالرغم من أنّ كل شركة مصنّعة للسيارات لها أهميتها ومستخدميها ومحبيّن لإصداراتها الجديدة، إلّا أنّ بعضها حققَ شهرة عالمية واسعة بسبب جودة السيارات وفخامتها ومواكبتها لأحدث التطوّرات.

 والآن شركنا عن أفضل شركة سيارات تثق بها وبإنتاجها؟

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.