أشهر 8 محاميات في العالم

25

أشهر 8 محاميات

{لكل مجتهد نصيب} يسعى كل فردٍ منّا إلى التعلم منذُ مرحلة طفولته بدءاً بالمدرسة وصولاً للتخرج منَ الجامعة، ويطمح كل طالب في الثانوية العامة تحقيق مجموع مرتفع يمكنه أن يدخل إلى الفرع الجامعي الذي يحلم بهِ، وتتعدّد الفروع الجامعية ما بينَ {الطب، الهندسة، الإعلام، الآداب واللغات، التربية، الفنون} وغيرها العديد، ويتهافت معظم الطلاب على كلية الحقوق حيثُ يُصبح المتخرج منها محامياً أو قاضياً.

ومنَ الجدير بالذكر، أنه تُعتبر مهنة المحاماة منَ المهن المهمة في عالمنا، فيُطلق لقب المحامي على كل فرد درسَ في تخصص القانون والحقوق والتزمَ بالقوانين المجتمعية، فلا يُمكن التخلّي عن هذه المهنة، لأنَ كل بلد بحاجة إلى شخص متمكّن يستطيع تقديم الاستشارات والحلول، ومن مهام ومسؤوليات كل محامي هيَ عرض القضايا التي يُشرف عليها على النيابة العامة وثقته العالية بنفسه وقدرته على مساعدة الآخرين والدفاع عنهم، ويجب أن يتمتّع بمهارات التواصل الفعّال والذكاء الاجتماعي.

ونوّد الإشارة، أنه اشتهرَ الكثير منَ المحاميين في عالمنا على مرّ الزمن، ولكن برعت بعض السيدات في هذه المهنة، واشتهرت منهنّ على مستوى العالم، فكل أنثى تدرس فرع الحقوق وتطمح لأن تكون محامية ناجحة، يجب أن تقرأ هذا المقال بأكمله الذي يضمّ أشهر 8 محاميات في العالم.

أشهر 8 محاميات في العالم

  • المحامية أمل علم الدين: لا بدّ أنكِ سمعتِ بها من قبل، إنها من أشهر المحاميات في العالم، وهي من مواليد 1978 لبنانية الجنسية وتعيش في المملكة المتحدة، تعمل كناشطة حقوقية وفي مجال المحاماة والقضايا ضمن مكتب دوتي ستريت تشامبرز.

وتعمل في مجال الكتابة أيضاً وناشطة في حقوق الإنسان، وتتكلّم اللغة العربية والفرنسية والإنجليزية، استطاعت النجاح في مجالها واستلمت القضية التي تتعلّق في النزاع الحدودي الكامبودي التايلاندي، وأصبحت جزءاً من فريق الدفاع الذي يُمثل لويس اوليفييه بانكولت، واشتهرت أيضاً فيما بعد بزواجها منَ الممثل العالمي جورج كلوني.

  • المحامية شاهيد فاطيما: برَعَت هذه السيدة في مجال القانون والمحاماة، واستطاعت كسب قلوب الكثيرين بسبب هدوئها ووجها البريء ونجاحها في كل قضية تعمل بها، فقد حصلت على شهادة الحقوق ولم تتوقف، تابعت مسيرتها الدراسية وتوّجهت إلى جامعة هارفارد، وتقدمت للتسجيل بها، وبعدَ قبولها درست ماجستير القانون ونجحت في التخرج منه، وتميّزت بدّقتها في العمل وذكائها ودفاعها عن المظلومين.
  • المحامية كاميل فاسكيز: إنها محامية شهيرة لمعت مؤخراً وانتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، كونها محامية الممثل جوني ديب، بالتأكيد أنكِ لاحظتِ تواجدها في المحكمة إلى جانبه بمواجهة زوجته السابقة أمبر هيرد، تميّزت بجمالها ونعومتها وقدرتها على كسب القضية.

فهيَ محامية أمريكية من مواليد 1984، ولدت في سان فرانسيسكو وتعلّمت في طفولتها اللغة الإسبانية إلى جانب الإنجليزية، وتخرجت منَ العلوم السياسية وحصلت على الدكتوراه في القانون، وبإمكانك متابعة أعمالها على حسابها في الانستجرام Camille Vasquez.

  • المحامية إليزابيث وارين: منَ المحاميات المميزات في العالم، فقد ولدت عام 1949 وهيَ مواطنة أمريكية تُقيم في كامبريدج، درست الحقوق وتخرجت منهُ وانتسبت كعضو في الأكاديمية للعلوم والفنون، وتعمل في منصب السيناتور منذ سنة 2013 ضمنَ مجلس الشيوخ الأمريكي، وكانت تعمل في إحدى الجامعات، فقد ساهمت في تدريس بعض مواد الحقوق.
  • المحامية ميشيل أوباما: من منّا لم يسمع عن ميشيل أوباما؟ إنها محامية بارعة في مجالها، وزوجة باراك أوباما، تُدعى ميشيل لافون روبنسون من مواليد 1964 وهيَ أمريكية أفريقية، تعمل كعضو في الأكاديمية للعلوم والفنون، درست في جامعة برنستون وتخرجت من كلية الحقوق في جامعة هارفارد.

عَمِلَت في بداياتها ضمنَ مكتب سيدلي أوستن في الولايات المتحدة، وعَمِلَت أيضاً كمساعدة لعمدة المدينة وتعمل كمدير تنفيذي في شيكاغو لمكتب الحلفاء العامة، وتمَ تعيينها معاونة عميد الكلية في جامعة شيكاغو، وتمَ تتويجها بلقب السيدة الأولى، كونها تهتم بالمساعدة والتعليم وتدعم الفقراء وتُدافع عن حقوق الإنسان.

  • المحامية هيلاري كلينتون: إنها زوجة بيل كلينتون، من أشهر النساء في العالم، ولدت عام 1947 وهيَ سيدة أمريكية تعمل في مجال القانون والسياسة، حصلت على بكالوريوس في الحقوق ودكتوراه في القانون، وتعمل كدبلوماسية ومحامية وكاتبة ومحاضرة جامعية وسياسية، وتمَ إطلاق لقب السيدة الأولى عليها أيضاً.
  • المحامية لورا واسر: هل تتخيل أنها ملقبة بمحامية الانفصال؟ نعم إنها مميزة ومتخصصة بحالات الانفصال والطلاق، يلجأ إليها أغلب المشاهير في العالم، إنها من أشهر المحاميات في دولة أمريكا، لها بصمة فعّالة في القانون كونها عَمِلَت كمستشارة وممثلة في فيلمٍ وثائقي، تبلغ منَ العمر 52 عاماً.

لجأت إليها كيم كارداشيان وأنجلينا جولي وجوني ديب لمساعدتهم على الانفصال من شركائهم، وتمَ تتويجها بلقب ملكة الطلاق في هوليوود وبإمكانك متابعتها على الانستجرام لرؤية محتواها بعنوان Laura Wasser Official.

  • المحامية كاميليا جاكوبس: تتميز هذه المحامية بجمالها وجاذبيتها وذكائها، فهيَ محامية أمريكية، درست الحقوق وعَمِلَت في عدّة مكاتب في فيرجينيا، واستطاعت التخصص في قانون الأسرة والدفاع عن قضايا الأطفال وعن الأفراد الذينَ تعرّضوا للظلم، وساهمت في تدريس عدّة مواد في جامعة واشنطن ضمنَ كلية الحقوق.

قد يهمك: ما هي الشخصية الكاريزمية؟ وكيف أكتسبها؟

كل اختصاص جامعي يحتاج منكِ جهد وتعب ودراسة متواصلة للتخرج منه، وبعدَ الحصول على درجة الإجازة بهِ، عليكِ التسويق لنفسك والترويج لخدماتك وحضور ورشات تدريبية عديدة ومتابعة المشاهير في تخصصك، فالمحامي الناجح يجب أن يتحلّى بالصبر وبمهاراتٍ خطابية وبسرعة البديهة، بالإضافة لقدرته العالية على تحليل القضية والتركيز على التفاصيل.

ويحتاج كل محامي ناجح أن يتمتّع بشخصيةٍ قيادية ويتميز بذكائه وكاريزما وقوّة الحضور والإقناع والدفاع عن الأشخاص المظلومين والإنصات وحفظ المعلومات واستذكارها وقت الحاجة.

{{نأمل أن يعجبكنَّ المقال أيتها الرائعات}}.