أشياء عليك ادراجها في حقيبة سفرك

أشياء عليك ادراجها في حقيبة سفرك
()

نقدم لكم في هذا المقال أشياء عليك ادراجها في حقيبة سفرك، في ظل أزمة كوفيد 19 التغت مُعظم الرحلات في الطائرة إلى أماكن مُتعددة، وتعطلّت الحياة المهنية والشخصية لدى البعض في الفترة التي مَضت، ولكن بعدَ مرور 6 أشهر على هذا الوباء، بدأت بعض الدول تفتح حدودها ومطاراتها لاستقبال الزوار منَ البلدان الأخرى، والبعض يُفكر في إعادة حجز الرحلات التي تمَ تأجيلها بسبب كوفيد 19 وذلكَ لأسباب شخصية أو التزامات تتطلّب السفر كإلتزامات العمل والحياة المهنية، ولكن هذا الوباء العالمي مازال مُنتشراً، والخوف يزداد يوماً بعدَ يوم من الإصابة بهِ، لذلك قد يدفعكَ القلق والخوف على صحتك من هذه الرحلة أو ينتابك شعور بالتردد للإقامة في الفنادق أو الجلوس على كرسي الطائرة وبجانبك أشخاص آخرين.

أشياء عليك ادراجها في حقيبة سفرك

أشياء عليك ادراجها في حقيبة سفرك – 15 شيء مهم:

1. علبة كمامات طبية:

منَ المُستحسن أن تقوم أولاً بشراء علبة كمامات طبية، فأنتَ حتماً ستحتاجها في ظل انتشار هذا الوباء العالمي، والكمامة ستحميك منَ الإصابة بالعدوى وتحمي غيركَ منَ الأشخاص الموجودين بجانبك، حاول أن تشتري علبة واحدة أو أكثر معَ الحرص على استبدال الكمامة كل ثلاث ساعات وارتدائها عندَ الخروج منَ المنزل حتى الوصول إلى المكان الخاص بك. اشترِ الآن قناع وجه واقٍ خارجي مُضاد للبكتيريا والتلوث والفيروسات من سكوت انترناشونال.

2. معقم كحولي لليدين:

عندَ خروجك منَ المنزل تتعرّض للمس أي شيء من حولك، سواء لمس باب السيارة أو كرسي الطائرة أو غير ذلك، فأنتَ مُعرّض للمس أي شيء وانتقال الفيروسات إليكَ بسرعة، لذلكَ ما عليك إلّا شراء معقم كحولي لليدين، معَ ضرورة الحرص على تعقيم يديك بالكامل حتى تجف كلما لمستَ شيء، فالمُعقم أمر ضروري في ظل أزمة كورونا وهوَ الخيار الثاني الأفضل بعدَ الغسيل بالماء والصابون، بالإضافة إلى أنَ المُعقم يجب أن يحتوي على 60% منَ الكحول على الأقل.

3. مناديل مُطهرة:

أيضاً منَ القطع الأساسية المُهمة التي يجب عليكَ شرائها إلى جانب الكحول المُعقم، فاستخدام المناديل المُطهرة أمر مُهم لضمان نظافة اليدين بشكلٍ كامل بعدَ عملية التعقيم، فالفيروسات يُمكن أن تنتقل بسهولة إليك إذا لمستَ أي سطح خارجي، لذلك ما عليك إلّا وضع علبة منَ المناديل المُطهرة في حقيبة سفرك للوقاية منَ الأمراض والفيروسات، كما أنكَ تحتاج أحياناً لتنظيف النظارات الخاصة بكَ بعدَ الخروج منَ المنزل والصعود إلى الطائرة أو تنظيف وتعقيم أشياءك الشخصية.

4. غطاء مرحاض ومُعقم:

تحتاج أحياناً إلى الدخول للحمام في الطائرة وخاصةً إذا كنتَ مُسافراً لمدة طويلة، وكما نعلم أنَ المرحاض الموجود في الأماكن العامة غير نظيف وغير مُعقم، ومنَ المُمكن الإصابة بالأمراض والأوبئة من خلال الجلوس عليه، فما عليك إلّا أخذ التدابير الوقائية وشراء غطاء للمرحاض تستطيع الجلوس عليه متى ما أردت لمدة واحدة فقط، وشراء مُعقم أيضاً لتعقيم مقعد المرحاض بالكامل لضمان عدم الشعور بالقلق أو التوتر عندَ الذهاب إلى المرحاض.

5. قفازات لليدين:

منَ الضروري شراء مجموعة منَ القفازات للوقاية والنظافة الشخصية إلى جانب الكحول والمناديل المُعقمة، فأنتَ تُريد أن تحمي نفسكَ بشكلٍ كامل من هذا الوباء الخطير، وعندَ حمايتك لنفسك تحتاج حتماً ارتداء القفازات عندَ الخروج منَ المنزل حتى الوصول إلى الوجهة المقصودة.

6. جهاز UV للتعقيم:

عندَ خروجك منَ المنزل الفيروسات لا تقترب منكَ فقط، بل تقترب من أشيائك الشخصية وجهازك المحمول ونظاراتك الشمسية والمفاتيح الخاصة بك وساعة معصمك والمُجوهرات التي ترتديها، وأنتَ تعتقد أنها لن تُسبب لكَ ضرر أو إصابة بالفايروس، لذلك ما عليك إلّا شراء جهاز UV للتعقيم، فهوَ يعمل كمُعقم أشعة فوق البنفسجية لكافة أشيائك الشخصية {كالهاتف المحمول، والساعة، والنظارات} وغيرها.

7. سجادة صلاة:

أيضاً منَ الأشياء المُهمة التي يجب أن تضعها في حقيبة سفرك هيَ سجادة الصلاة فأنت ستحتاجها، ولكن هنا سنقدّم لكَ سجادة صلاة للاستعمال لمرة واحدة فقط عليكَ أن تأخذها، علاوة على ذلك مُكوّنة من عبوة من 12 قطعة أساسية.

8. مقياساً للحرارة:

وهوَ منَ الأشياء الضرورية التي عليكَ أن تضعها داخل حقيبة سفرك، فإذا شعرتَ بارتفاع الحرارة أو انخفاضها تستطيع استخدام هذا المقياس لمعرفة درجة حرارتك الحقيقية، حاول أن تضعهُ في حقيبتك قبلَ السفر.

9. أدوات النظافة الشخصية:

عليكَ أن لا تنسى أدواتك الشخصية للنظافة، فهيَ شيء مُهم عليكَ إدراجه في حقيبة السفر الخاصة بك، {كفرشاة الأسنان، معجون الأسنان، الشامبو الخاص بك، العطر، سائل الاستحمام، المشط، المنشفة، مزيل رائحة العرق} والأدوات الأخرى التي تستخدمها كثيراً في النظافة الشخصية، معَ الحرص على تعقيمها قبلَ استخدامها وبعدَ الاستخدام، وعدم مشاركة أحد بها كي لاتنقل الأمراض والفيروسات إليك.

10. الأجهزة الالكترونية الخاصة بك:

بالطبع عليكَ إدراج الأجهزة الالكترونية الخاصة بكَ في الدرجة الأولى، {كاللابتوب والشواحن والأجهزة المحمولة والسماعات} والتأكد من شحن جميع الأجهزة قبلَ الخروج منَ المنزل كي لا تحتاج إلى شحنهم في الطائرة.

11. كمية مُناسبة منَ الملابس:

عليكَ ألّا تُكثر من وضع الملابس التي لن ترتديها، حاول أن تضع قطع الملابس المُفضلة لديك والتي تُناسب الطقس الذي ستذهب إليه، بالإضافة إلى وضع الملابس المُخصصة للنوم داخل الحقيبة مع جميع أنواع الشوز التي سترتديها عندما تصل.

12. معطف ثقيل:

عندَ ذهابك لأي مكان آخر حاول أن تأخذ معطف ثقيل احتياطي، في حال تقلّبَ الجو أو تغيرَ المناخ، فستجدهُ في حقيبتك عندما تحتاج إليه، ويُمكنكَ اختيار لون معطف موحد كاللون الأسود أو الأبيض ومن ثمَ تضعهُ فهوَ منَ القطع الضرورية في حقيبة السفر.

13. شاحن باور بانك:

تخيّل نفسكَ في الطائرة وجهازك اللوحي أو المحمول قد انتهى منَ الشحن، فشاحن الباور بانك منَ القطع الأساسية التي عليكَ أن تُدرجها في حقيبة سفرك، فلن تشعر بالقلق أو التوتر إذا انتهى شحن الجهاز اللوحي الخاص بكَ بل تستطيع أن تقوم بشحنه بسهولة عن طريق الباور بانك.

14. محفظة صغيرة:

عليكَ بوضع محفظة صغيرة في حقيبة السفر تحتوي على جميع الأوراق المُهمة {كجواز السفر، البطاقة الشخصية، بطاقة البنك، بطاقات الرحلة، بطاقات الحجز} وغيرها منَ الأوراق التي ستحتاجها، فمنَ الضروري وضعها في الحقيبة ضمن مكان آمن وتنظيم الأوراق بها بشكلٍ مُتناسق.

15. حقيبة UV:

وأخيراً عليكَ شراء حقيبة UV المُخصصة لقتل 99% منَ البكتيريا والفيروسات العالقة على الأشياء الشخصية الخاصة بك، علاوة على ذلك تتميز بألوانها المُتعددة والمُلفتة {كالأحمر، والوردي، الأسود، البيج، الرمادي}.

وأخيراً أصدقائي،، بعدَ أن وصلنا إلى النهاية وتعرّفنا على أهم القطع الأساسية التي عليكَ إدراجها في حقيبة سفرك خلالَ أزمة كوفيد 19،، نتمنى أن يعجبكم المقال.

إقرأ أيضًا: مستلزمات لها تاريخ انتهاء صلاحية لم تكن تعلم بها

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق