4 أشياء عليك التخلص منها لنوم أفضل

4 أشياء عليك التخلص منها لنوم أفضل
()

يُعاني بعض الأشخاص من مشكلة الأرق الليلي وعدم القدرة على النوم مُباشرةً أو أنهم ينامون ولكن لا يرتاحون في نومهم أو يشعرون ببعض منَ القلق والسهر المُفرط حتى الصباح، وهذا الإحساس ناتج عن عدّة أشياء مُحيطة بالشخص أثناءَ نومه تجعلهُ قلقاً ويعاني من اضطرابات في النوم، فما هيَ ال 4 أشياء عليك التخلص منها لنوم أفضل ؟

الأشياء التي عليك التخلص منها أثناء النوم

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع SkyNews الإخباري، إذا أردتَ أن تنام نومة هنيئة وصحيّة عليكَ إبعاد 4 أشياء عن غرفتك

4 أشياء عليك التخلص منها لنوم أفضل:

1. الجهاز المحمول:

هذا الجهاز سيجعلكَ شخصاً قلق، أي أنكَ تُحاول كل دقيقتين أو ثلاث تصفح إيميلك الشخصي وحساباتك في مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى أنهُ يُصدر ترددات لاسلكية تُلحق الضرر بالدماغ، لذلك عليكَ إيقاف تشغيله ووضعه في مكان بعيد عن مكان نومك.

2. الطعام:

من منّا لا يُحب أن يستلقي على فراشه ويُشاهد أفلاماً سينمائية على اللابتوب بجانب الفوشار والحلويات؟ بالتأكيد جميعنا نفعل هذا ولكنهُ أمر خاطئ، كونهُ يعمل على زيادة الوزن والسمنة ومنَ المُمكن مُشاهدة الأحلام والكوابيس بسبب تناول الأطعمة الثقيلة على المعدة.

3. الفوضى:

عدم تنظيم الغرفة والفوضى والأوساخ تُسبب الاكتئاب والقلق عندَ الشخص، فالنوم الهادئ يحتاج إلى مكان مُريح ونظيف ومُرتب.

4. الحيوانات الأليفة:

الكثير منَ الأشخاص يُربون الكلاب أو القطط الصغيرة أو أي حيوان أليف في منزلهم، ولكن يُنصح بوضع هذه الحيوانات بعيداً عن مكان نومك كونها تُسبب لكَ القلق، بالإضافة إلى فروها المليء بالجراثيم والبكتيريا الذي يتطاير إليك أثناءَ نومك.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق