5 أشياء قذرة يجب غسل اليدين بعد لمسها

غسل اليدين
()

توجد الكثير منَ الأشياء التي نقوم بلمسها في حياتنا اليومية وتكون مليئة بالبكتيريا والجراثيم والأوساخ التي تُسبب لنا الأمراض وخاصةً في ظل انتشار فايروس كورونا العالمي، والعناية بالنظافة الشخصية أمر مهم جداً للحفاظ على صحة أجسادنا لذلك يجب غسل اليدين جيداً بالماء والصابون والمعقمات بعدَ لمس أي شيء قذر أو مليء بالجراثيم.

5 أشياء قذرة يجب غسل اليدين بعد لمسها

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News الإخباري، أنهُ توجد 5 أشياء نلمسها يومياً وتكون مليئة بالبكتيريا ويجب غسل اليدين على الفور بعدَ لمسها وهيَ:

1. الحيوانات:

الكثير منَ الأشخاص يحبون وجود الحيوانات في منازلهم، ولكن حذّرَ الأطباء منَ البكتيريا والجراثيم الموجودة في الحيوان أثناءَ لمسه، لذلك يجب تعقيم اليدين وتنظيفها على الفور.

2. النقود:

وهيَ واحدة من أكثر الأشياء القذرة والمليئة بالأمراض والأوساخ، كونها تنتقل من يد إلى يد شخص آخر، وبحسب دراسة أجراها الباحثون على ورقة دولار أمريكي أنهم وجدوا مئات الجراثيم عليها بالإضافة إلى الحمض النووي منَ الحيوانات.

3. الأقلام:

أيضاً استخدام القلم الموجود في المكتب أو المكان العام مليء جداً بالجراثيم والأوساخ العالقة عليه.

4. شاشة اللمس:

أثناءَ لمس إحدى الشاشات الموجودة في المطار أو شاشات اللمس في الأماكن العامة أو حتى شاشة الجهاز الذكي يجب تعقيم اليدين على الفور وتنظيفها جيداً، كونها مليئة بالجراثيم.

5. المستشفيات:

أثناءَ دخولك إلى المستشفى حاول غسل يديك وتعقيمهم جيداً بينَ كل فترة وأخرى، فكل مكان موجود في المستشفى مليء بالأمراض والجراثيم والميكروبات.

إقرأ أيضًا: ما هيَ أضرار شرب المشروبات الساخنة في أكواب بلاستيكية؟

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق