ما هيَ أضرار شرب المشروبات الساخنة في أكواب بلاستيكية؟

أكواب بلاستيكية
()

توجد الكثير منَ الأماكن التي تُقدّم المشروبات الساخنة في أكواب بلاستيكية الصنع، كما أنَ الكثير منَ الوجبات يتناولها البعض في صحون وملاعق بلاستيكية وخاصةً الأطعمة الساخنة، وعادةً يتم تقديم الشاي والقهوة بكثرة في هذه الأكواب، ورغم التهديدات والنصائح التي أشارَ إليها البعض حول أضرار هذه الأكواب البلاستيكة، إلّا أنَ البعض مازالَ يستخدمها، فما هيَ أضرارها؟

أضرار شرب المشروبات الساخنة في أكواب بلاستيكية

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع SkyNews الإخباري عن أضرار شرب المشروبات الساخنة في أكواب بلاستيكية، أنَ استخدام هذه الأشياء البلاستيكية كالصحون والأكواب والملاعق لتناول أو شرب المشروبات الساخنة يُسبب خطراً كبيراً على الصحة وتهديداً للإصابة بالسرطان، فتركيبة هذه الأشياء البلاستيكية تحتوي على {البيسفينول} {والبولي بروبيلين} وهما مادتان تضرّان بصحة الإنسان كونهما كيماويتان.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ هاتان المادتان أيضاً تدخلان في الكثير منَ المواد التي تُستخدم كحوافظ للمواد الغذائية، وخطورة هذه الأكواب أثناءَ تناول المشروبات الساخنة بها أنَ حرارة هذه المشروبات تعمل على تسخين الأكواب وإخراج تلكَ المواد من داخلها ودخولها إلى المعدة مما يُسبب تلبك فيها.

علاوة على ذلك، تُسبب تفاعل هذه المواد معَ المشروبات الساخنة أثناءَ شربها إلى زيادة السمنة وخطر الإصابة بالسرطان وتُشكّل أثراً سلبياً على البلوغ، وهذه المواد مُضرّة بالدماغ أيضاً وتضر بالهرمونات وخاصةً مادة {البيسفينول}.

وعلينا بالذكر، أنَهُ يُنصح أيضاً بضرورة تجنب غسل هذه الكؤوس واستخدامها للشرب مرة أخرى حتى ولو تمَ استخدامها للمشروبات الباردة فإنها ضارّة جداً بالصحة، وتظهر خطورة شرب المشروبات الساخنة في هذه الأكواب على الرجال بإصابتهم بالعقم في أحيانٍ كثيرة.

لذلك يُنصح بتجنب أي أكواب بلاستيكية للحفاظ على الصحة وعلى البيئة أيضاً.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق