الجمعة, ديسمبر 3, 2021
فنجانأخبار العالمأضرار المعكرونة سريعة التحضير

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,016المعجبينإعجاب
10,047المتابعينتابع
194المتابعينتابع

أضرار المعكرونة سريعة التحضير

أضرار المعكرونة سريعة التحضير

تعتبر المعكرونة الفورية جزءًا مهمًا من الأنظمة الغذائية الآسيوية. إنها رخيصة الثمن ومريحة ،وغالبًا ما تكون الشيء الوحيد الذي يملأك. ومع ذلك ،فإنها تأتي أيضًا مع العديد من العيوب، وفي هذا المقال سنناقش أضرار المعكرونة سريعة التحضير وتأثيرها على الجسم.

المعكرونة سريعة التحضير لها بعض العيوب. على سبيل المثال ،فهي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والملح مقارنة بالمعكرونة التقليدية. 

كما تحتوي على الكثير من الصوديوم ،وبالتالي فإن حصة واحدة من المكرونة سريعة التحضير تحتوي على ما يقرب من نصف الكمية اليومية القصوى الموصى بها من الملح. 

المكون الرئيسي في هذه المعكرونة هو الخضار المجففة (التي تحتوي أيضًا على عوامل منكهة) ،يليها دقيق القمح وزيت النخيل والنشا والمكونات الأخرى المضافة مثل مكيفات العجين أو المستحلبات. ويمكن أن يعزى ذلك إلى محتواها العالي من الصوديوم.

يتم تحضير المكرونة سريعة التحضير بدقيق القمح والماء والملح. يتم قليها بالزيت النباتي. 

يتم إضافة نكهة المكرونة سريعة التحضير من النكهات الطبيعية بما في ذلك الغلوتامات أحادية الصوديوم والأحماض الغذائية والتوابل. قد تسبب المكونات الموجودة في مسحوق التوابل إزعاجًا في المعدة عند تناولها بشكل مفرط. بشكل عام ،تحتوي المعكرونة سريعة التحضير على كمية عالية من الصوديوم والدهون مما يجعلها غير مناسبة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب.

أضرار المعكرونة سريعة التحضير

أضرار المعكرونة سريعة التحضير زيادة الوزن

المعكرونة سريعة التحضير مريحة ،لكنها غنية بالدهون المشبعة والسعرات الحرارية والكربوهيدرات والصوديوم. قد تحتوي المعكرونة سريعة التحضير أيضًا على مكونات لتحسين الطعم ومدة الصلاحية دون إضافة عناصر غذائية. بمرور الوقت ،قد يؤدي تناولها بانتظام إلى زيادة الوزن ومشاكل صحية أخرى.

فاستهلاكها ليس مفيدًا للصحة. حيث تزيد من خطر الإصابة بالسمنة وأمراض أخرى مثل أمراض القلب والسكري والسرطان. يمكن أن تسبب أيضًا مشاكل سلوكية لدى الأطفال الذين يستهلكونه بانتظام.

أضرار المعكرونة سريعة التحضير على صحة الكلى

تشير دراسة جديدة نُشرت في مجلة Nutrition and Diabetes إلى أن تناول المكرونة سريعة التحضير بشكل منتظم قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض الكلى. فقد وجد باحثون من كلية الطب بجامعة إنجي في سيول بكوريا الجنوبية أن استهلاك المكرونة سريعة التحضير ثلاث مرات أو أكثر في الأسبوع كان مرتبطًا بزيادة الإجهاد التأكسدي وانخفاض وظائف الكلى. 

أضرار المعكرونة سريعة التحضير على الصحة النفسية

المعكرونة سريعة التحضير هي وجبة مريحة وسهلة لتناولها عندما تشعر بالجوع. ومع ذلك ،فهناك العديد من الآثار السلبية للمعكرونة سريعة التحضير على الصحة العقلية. عادة ما تحتوي المعكرونة سريعة التحضير على كمية عالية من الصوديوم والدهون وهو أمر غير مفيد لجسمك. علاوة على ذلك ،لا توفر المعكرونة سريعة التحضير أي تغذية على الإطلاق ؛ إنها تجعلك تشعر بالشبع مؤقتًا فقط لأنها ذات مذاق جيد وتحتوي على الملح أو السكر أو MSG. هذا يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن أو السمنة على المدى الطويل، مما يؤثر على الصحة النفسية بشكل كبير في المستقبلن ويمكن أن يؤدي لمشاكل نفسية كالاكتئاب والقلق.

المقالة السابقةفوائد الشوكولاتة الصحية
المقالة التاليةفوائد طحينة السمسم

عن الكاتب:

مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا