أضرار النوم بشعرٍ مبلل .. احذري هذه العادة

أضرار النوم بشعرٍ مبلل
()

أضرار النوم بشعرٍ مبلل .. احذري هذه العادة

كم مرة تراودت إلى رأسك أفكار ممتعة مثل العودة إلى المنزل وأخذ دوش دافئ والاستحمام ومن ثمَ النوم العميق في سريرك، بالتأكيد الكثير منَ المرات، فالحياة اليومية مليئة بالعمل والضغوطات وقد يضطر الإنسان إلى تأجيل الاستحمام للمساء عند عودته، ولكن كم مرة نبهتكِ والدتك منَ النوم وشعركِ مبللاً بالماء؟ جميعنا سمعنا هذه الجملة من أمهاتنا ولكن هل تُدركين أضرار النوم بشعرٍ مبلل؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Expert Home Tips الأمريكي، أنهُ توجد عدّة مخاطر وأضرار أثناءَ النوم بشعرٍ مبلل، وعليكِ الحذر من هذه العادة الخاطئة كونها تؤدي إلى:

  • تكسر الشعر وتقصفه: يكون الشعر في أضعف حالاته بعدَ الاستحمام، ويزيد من تكسر أطرافه احتكاكه بوسادة النوم، وبالتالي يُؤدي إلى التقصف مقارنةً بالنوم وشعرك جاف منَ الماء، فيُمكنكِ استخدام السيشوار لتنشيف الشعر ولكن على درجة حرارة متوسطة وبعيداً عن الشعر.
  • نموّ البكتيريا: الشعر المبلل والبارد معَ الوسادة الدافئة سيُسهمان في تجمّع البكتيريا ونموّها سريعاً، فالرطوبة منَ الشعر تتغلغل في الوسادة وتُصبح ملاذاً للبكتيريا، وبالتالي منَ المُمكن الإصابة بحب الشباب والبثور منها.
  • قشرة الرأس: سيؤدي دفء رأسك ورطوبة شعرك لفتراتٍ طويلة إلى تكاثر الفطريات على فروة رأسك ووسادتك، وبالتالي ظهور القشرة، فيُؤدي النوم بالشعر الرطب إلى تجريد الشعر منَ الزيوت الطبيعية ويتم امتصاصها بسهولة إلى الوسادة.

ما هيَ أبرز النصائح لتفادي النوم بشعرٍ مبلل؟

  • حاولي الاستحمام في فترة المساء أي قبلَ النوم بساعتين على الأقل.
  • ضعي غطاء وسادة منَ الحرير، فالقطن يُسهم في الاحتكاك بالشعر وتقصفه وخاصةً إذا كانَ مبللاً.
  • جففي شعرك بقميص عوضاً عن الفرك بالمنشفة.
  • ضعي بلسم على الشعر وحاولي تصفيفه وتنشيفه جيداً.
  • يُمكنكِ رفع شعرك على شكل كعكة أو جدولة أثناءَ النوم.

اقرئي أيضًا: حكة فروة الرأس {أسبابها وعلاجاتها الطبيّة}

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً