ما هيَ أضرار دواء البروفين على الجسم؟

أضرار دواء البروفين
()

دواء البروفين معروف ومشهور على أنهُ أشهر دواء يعمل على تخفيف الآلام التي يتعرّض لها الإنسان {كالإصابة بالصداع، أو الالتهابات أو الشقيقة أو الحمى وغيرها} فهوَ مُجرد مُسكن للألم، ولكنهُ يحتوي على العديد منَ الأضرار التي تُسبب الأذى لجسم الإنسان، فما هيَ هذه الأضرار؟

أضرار دواء البروفين على الجسم

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع SkyNews الإخباري عن أضرار دواء البروفين، أنَ الإعلامية {جودي فينيغان} أشارت في تقرير لها عن مخاطر دواء البروفين على الصحة بعدَ أن قامت بتناوله بشكلٍ يومي لتخفيف ألم الركبة لديها، وأضافت أنَ هذا الدواء كانَ سيُسبب لها الموت بسبب خطورته.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ جودي قامت بتناول هذه الحبوب لمدة شهر كامل لتُسكن آلامها ولكنها سرعان ما بدأت حالتها بالتغير وأصبحت تستفرغ دماً من فمها، فتمَ نقلها إلى الطبيب المُختص الذي عَمِلَ على نقل الدم لجسدها وقالَ لها أنَهُ عندما تناولت هذه الحبوب ظهرت بعض التقرحات الكبيرة داخل معدتها، وإحدى هذه التقرحات كانت ستُسبب لها الموت كونها موجودة فوق شريان القلب.

علاوة على ذلك، هذه الحبوب يُفضّل عدم إعطائها لمن هم فوق ال65 عاماً، فالبعض منَ الأشخاص قد أصيبَ بالعديد منَ المشاكل في الكبد والقلب جراءَ تناوله للبروفين.

وعلينا بالذكر، أنَ جميع المرضى المُصابين بالربو أو ارتفاع ضغط الدم يُنصح بعدم تناولهم للبروفين كونهُ يُشكل خطورة على حياتهم.

ولا يُمكن إنكار أنَ البروفين فعّال في تسكين الألم ولكن يُنصح بتناول كمية مُحددة منهُ بعدَ استشارة الطبيب وأخذ الحذر في عدم الإفراط بهِ.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق