5 أطعمة عليكَ تناولها أسبوعياً للحصول على صحة أفضل

5 أطعمة عليكَ تناولها أسبوعياً للحصول على صحة أفضل
()

يُعاني الكثير منَ الأشخاص من سوء التغذية، ولهذا السبب يُصابون بالأمراض والزكام ونقص الفيتامينات، فالتنوّع في اختيار الأطعمة في الأسبوع الواحد يُساعدك في الحفاظ على وزن صحي وتغذية سليمة.

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News، أنَهُ توجد 5 أطعمة عليكَ تناولها في الأسبوع الواحد، ومن هذه الأطعمة:

1. الشوكولاتة الداكنة:

لجميع مُحبي الشوكولا، عليكم اختيار الشوكولا الداكنة وإدخالها في نظامكم الغذائي الأسبوعي، فهيَ مُفيدة جداً لصحة الجسم كونها غنية بالفلافونول.

2. اللبن:

أو الزبادي الذي يكون قليل الدسم، فهوَ مُفيد جداً لصحة الجسم والتغذية السليمة، ويمكنك إدخاله في الكثير منَ الأطعمة {كالشيش برك، الفتة، المعكرونة باللبن وغيرها}.

3. نبات الهليون:

هذا النبات مُميز جداً ويستطيع تحقيق العنصر الغذائي اللازم للجسم كفيتامين B12، لذلك حاول إدخال هذه النبتة أيضاً إلى نظامك الغذائي.

4. الأفوكادو:

ثمرة الأفوكادو مفيدة جداً للجسم فيُمكنك تناولها أو عمل عصير الأفوكادو، فهذه الثمرة تحتوي على الكثير منَ الدهون الصحيّة التي يحتاجها جسم الانسان وتحمي من أمراض القلب المُختلفة.

5. السمك:

عليك تناول وجبتين منَ السمك أسبوعياً، على الأقل تحدّى نفسك في يومي السبت والثلاثاء بتناول السمك والسلمون على وجبة الغداء، فهذه الأطعمة مليئة بالأحماض الدهنية أوميغا 3 التي يحتاجها جسمك بينَ كل فترة وأخرى.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق