4 أطعمة تؤدي إلى انخفاض مستوى الطاقة في الجسم

انخفاض مستوى الطاقة
()

أطعمة تؤدي إلى انخفاض مستوى الطاقة في الجسم

النظام الغذائي اليومي الذي نتبعه في حياتنا يُؤثر علينا وعلى نشاطنا، فتوجد بعض الأطعمة التي نتناولها تُسهم في تعزيز الطاقة داخل أجسادنا، وبعض الأطعمة الأخرى تُؤثر علينا وتُصيبنا بالخمول والكسل، فما هيَ أبرز الأطعمة التي تؤدي إلى انخفاض مستوى الطاقة في الجسم؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News الإخباري، أنَ بعض الأطعمة تُؤدي إلى إصابتنا بالخمول والكسل والتعب اليومي، لذلك يُنصح الانتباه إلى نوعية الطعام والابتعاد عن كل ما يُؤدي لخفض مستوى الطاقة في الجسم، ومن أهم الأطعمة تؤدي إلى انخفاض مستوى الطاقة في الجسم:

1. مشروبات الطاقة:

صحيح أنَ هذه المشروبات تعمل على زيادة الطاقة ولكن لا تدوم إلّا لفترة قصيرة فقط، فأثناءَ شرب هذه المشروبات يمتلئ الجسم بالسكر والكافيين وهذا سيُسهم بدوره في ضعف الطاقة بعدَ مرور عدّة ساعات. إقرأ أيضًا: ماذا تفعل مشروبات الطاقة بالجسم؟

2. الخبز الأبيض:

دائماً ينصح خبراء التغذية باستبدال الخبز الأبيض بالخبز الأسمر، فالكربوهيدرات التي تُصنع منَ الدقيق الأبيض تُسبب ارتفاعاً في نسبة سكر الدم عندَ الإنسان، مما يُؤدي لخفض مستوى الطاقة في الجسم. إقرأ أيضًا: أضرار الخبز الأبيض وبدائله.

3. الأطعمة المقلية:

تُعدّ هذه الأطعمة ثقيلة على المعدة بشكلٍ كبير ويحتاج الجسم عدّة ساعات لهضمها، وهذا بدوره يُؤدي لانخفاض مستويات الطاقة.

4. حبوب الإفطار:

يُنصح بالابتعاد عن هذه الحبوب فهيَ مليئة بالسكريات، وصحيح أنَ السكر يعمل على زيادة الطاقة ولكن لفترة محدودة فقط.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق