الثلاثاء, يناير 25, 2022
فنجانصحة وجمالأطعمة تعيق خسارة الوزن

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

9,970المعجبينإعجاب
10,119المتابعينتابع
196المتابعينتابع

أطعمة تعيق خسارة الوزن

أطعمة تعيق خسارة الوزن

ما هي الأطعمة تعيق خسارة الوزن؟ بعض الأطعمة التي تبدو صحية قد تعيق جهودك في إنقاص الوزن. تتسبب الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المرتفع ،مثل الخبز الأبيض والبطاطس ،في ارتفاع نسبة السكر في الدم ثم الانهيار. عندما تتحطم ،فإنك تزيد الجوع والرغبة الشديدة في تناول الوجبات السريعة السكرية. هذا هو السبب في أنه من المهم اختيار وجبات خفيفة منخفضة على مؤشر نسبة السكر في الدم عند اتباع نظام غذائي.

يوجد عدد لا يحصى من الأنظمة الغذائية وبرامج إنقاص الوزن ،ولكن أي منها يستحق أموالك؟ يرغب الكثير من الناس في إنقاص أرطال ،ولكن ليس كل الحميات ستقودك في الاتجاه الصحيح. تم ربط بعض حبوب الحمية الشائعة بآثار جانبية خطيرة. لا توجد حبوب سحرية لفقدان الوزن والحفاظ عليه بشكل دائم. لحسن الحظ ،هناك أشياء يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن دون الحاجة إلى إنفاق ثروة على خطط النظام الغذائي أو المكملات الغذائية.

وهذا يعني أنه يجب عليك معرفة الأطعمة الصحيحة لفقدان الوزن ،ولا توجد أطعمة غير متوقعة تعيق إنقاص الوزن ،وذلك على النحو التالي:

1. الألبان خالية الدسم

يتجنب الكثير من الناس الزبادي والحليب كامل الدسم أو نصف الدسم ،ويعتقدون أن الحليب الخالي من الدسم مثالي لاتباع نظام غذائي ولا يساهم في زيادة الوزن.

يمكنك زيادة الوزن عن طريق تناول الزبادي أو الحليب منزوع الدسم لعدة أسباب ،منها ما يلي:

  • لا تحتوي منتجات الألبان الخالية من الدسم على الدهون المشبعة مثل الحليب كامل الدسم ،وبالتالي تزيد من الشعور بالجوع.
  • تضيف بعض الشركات السكر إلى الحليب الخالي من الدسم لتحليته.
  • تعتبر منتجات الألبان حمضية بشكل عام ،سواء كانت كاملة الدسم أو خالية من الدهون ،وهذه الأحماض تساهم في صعوبة إنقاص الوزن.

2. الدقيق بأنواعه

أطعمة تعيق خسارة الوزن ومن بينها الطحين. يعتقد الكثير من الناس أن خبز القمح الكامل هو الأفضل أثناء اتباع نظام غذائي ،وهو غذاء صحي يساعد على إنقاص الوزن.

على الرغم من أن تناول كميات محدودة من القمح الكامل يمكن أن يكون مناسبًا أثناء النظام الغذائي في البداية ،إلا أن تناول منتجات القمح مثل الغلوتين يمكن أن يعيق فقدان الوزن ،وذلك للأسباب التالية:

  • عندما تأكل الرجلة ،قد لا تشعر بالشبع. هذا يزيد من فرصتك في تناول المزيد من الطعام ،مما يؤدي إلى زيادة الوزن.
  • يتسبب القمح الكامل في تراكم الدهون في البطن ،وهذا يؤدي إلى انخفاض مستويات الطاقة في الجسم ،مما قد يمنع فقدان الوزن.

3. المنتجات المدون عليها قليلة الدسم

أخصائيو الحميات الذين يتبعون أنظمة غذائية قليلة الدسم ينتهي بهم الأمر بشراء المنتجات التي تقول “قليلة الدسم” ،وهي في الواقع خدعة أخرى تلجأ إليها الشركات. لأنها تحل محل المذاق بعناصر أخرى ،غالبًا السكر أو الصوديوم ،فإن السكر المكرر يجعل الجسم يحتفظ بالوزن.

كما أن الأطعمة التي تحتوي على ملح زائد يمكن أن تسبب الانتفاخ وتزيد من الشعور بالثقل وتساهم في زيادة الوزن. تحتاج إلى فحص المكونات جيدًا حتى لا يتم تضمين هذه المنتجات في قائمة غير متوقعة من الأطعمة التي تعيق فقدان الوزن.

4. السلطة الخضراء التي تحتوي إضافات

لا ينصح بتناول السلطات مع الإضافات مثل:

  • الجبن المبشور.
  • الخبز المحمص.
  • المايونيز.
  • الدجاج المقلي.

قبل تناول السلطة ،أحتاج إلى التأكد من أنها مصنوعة من مكونات طازجة وخالية من الزيوت والصلصات والملح. هذا ما يحدث غالبًا في سلطات المطعم.

الأكثر فائدة والأكثر فائدة هي السلطة المصنوعة في المنزل. يمكن أن يساعد على إنقاص الوزن.

5. الفاكهة المجففة

تحتوي بعض أنواع الفاكهة المجففة على سكر مخفي ،وبالتالي فهي غير مناسبة لمن يتبعون حمية غذائية.

لكن هذا لا يعني أن جميع الفواكه المجففة تحتوي على سكر ،فهناك أنواع صحية وخالية من السكر ،ويمكن العثور على ذلك من خلال مراجعة الملصق الموجود على العبوة.

للحصول على الفوائد الصحية الكاملة للفواكه الطازجة ،يجب أن تأكلها بعيدًا عن أي فواكه مجففة ،ولكن إذا أمكن عليك الابتعاد عن أنواع الفاكهة التي تسبب السمنة ،مثل:

  • البلح.
  • المانغو.
  • العنب.

يجب أن لا تأكل الكثير من الفاكهة المناسبة لاتباع نظام غذائي. تشمل هذه الفاكهة:

  • الجوافة.
  • البرتقال.
  • التفاح.

عن الكاتب:

فنجانhttps://funjaan.com/
منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا