الثلاثاء, ديسمبر 7, 2021
فنجانصحة وجمالأطعمة صحية لا تزيد الوزن أثناء الرجيم

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,004المعجبينإعجاب
10,023المتابعينتابع
194المتابعينتابع

أطعمة صحية لا تزيد الوزن أثناء الرجيم

أطعمة صحية لا تزيد الوزن أثناء الرجيم

كثير من الناس يتبعون نظامًا غذائيًا ، ولكن سرعان ما يشعرون بالملل من نفس عادات الأكل ، مما يجعلهم يبحثون عن الأطعمة الصحية التي لا تكسب الوزن أثناء النظام الغذائي، وفيما يلي مجموعة أطعمة صحية لا تزيد الوزن يمكن إضافتها إلى قائمة الأطعمة المسموح بها أثناء الحمية الغذائية، كما هو موضح أدناه:

البيض المسلوق

يحتوي البيض على الكثير من البروتين الحيواني ، وتناوله في وجبة الإفطار يمكن أن يمد الجسم بالبروتين ، بحيث يكون لديه الطاقة والحيوية لأداء المهام اليومية ، مع زيادة الشبع ، ونسبة السعرات الحرارية في البيض منخفضة. لكن لا ينصح بتناول الكثير من البيض ، لأن الكولسترول الذي يحتويه سيؤثر سلبًا على صحة القلب والشرايين.

البقوليات

الفاصوليا تعتبر من أهم الأطعمة الصحية التي لن تزيد الوزن أثناء الرجيم ، لأن جميع أنواع الفاصوليا من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية ، وإلى جانب احتوائها على الكثير من مضادات الأكسدة ومضادات الأكسدة ، فهي غنية أيضًا بالعناصر الأساسية لصحة الإنسان والبروتينات المهمة. الفيتامينات وخاصة العدس والحمص والفول. يمكن تضمين البقوليات في النظام الغذائي ، لكن يوصى بتنويعها بدلاً من استهلاكها بكميات كبيرة ، لأنها قد تسبب تقلصات في المعدة.

لبن الزبادي

الزبادي هو الغذاء الأساسي لنظام غذائي لفقدان الوزن، فهو يساعد على تنظيم الهضم وتحسين التمثيل الغذائي في الجسم ، وبالتالي زيادة معدل الحرق. يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من العسل الأبيض إلى الزبادي لجعل مذاقه أفضل ، مع توفير الطاقة للجسم وتقوية جهاز المناعة.

المكسرات

تعتبر المكسرات أهم أطعمة صحية لا تزيد الوزن أثناء الرجيم، لأن المكسرات هي وجبة خفيفة مفضلة لكثير من الناس ، ولا ينبغي أن يؤدي اتباع نظام غذائي إلى الحرمان منها ، لأنها لا تتعارض مع النظام الغذائي، ويوصى بتناول كمية صغيرة من المكسرات كل يوم ، لأن الإفراط في تناولها قد يؤدي إلى نتائج عكسية.

المكسرات غنية بالدهون الصحية والمفيدة ، وكذلك الألياف والفيتامينات والمعادن المهمة لجسم الإنسان ، ويمكن أن تملأ الجوع إلى حد كبير.

اللوز هو أفضل المكسرات في النظام الغذائي لاحتوائه على عناصر غذائية مهمة مثل أوميغا 3، ويمكن أن يسبب الشعور بالامتلاء دون زيادة الوزن.

السلطات

تعتبر السلطة من الأطعمة الصحية التي لا تزيد الوزن عند اتباع نظام غذائي ، سواء كانت سلطة خضار أو سلطة فواكه ، فإن هذا المزيج يمكن أن يجعل الجسم أكثر صحة ويقلل الشهية طوال اليوم. لذلك يوصى بأن يبدأ الغداء بطبق سلطة خضراء وطبق سلطة فواكه بين الوجبات. يوصى بعدم إضافة الملح إلى سلطات الخضار ، حيث يعمل على تقليل معدل حرق الدهون.

اقرأ أيضًا: ما هي فوائد الزنجبيل؟

المقالة السابقةاستخدامات الماء في الحياة
المقالة التاليةفوائد الليمون الأخضر

عن الكاتب:

مقالات مشابهة