6 أطعمة لا ينصح بغسلها قبل تناولها

أطعمة لا ينصح بغسلها
()

أطعمة لا ينصح بغسلها قبل تناولها

ينصح الأطباء وخبراء التغذية دائماً بضرورة غسل الخضراوات والفواكه وبعض الأطعمة قبلَ تناولها، وذلكَ لاحتوائها على البكتيريا والجراثيم والفيروسات التي تُؤذي صحة الإنسان، ولكن بالمقابل حذّرَ بعض الخبراء من أنهُ توجد بعض الاطعمة لا تحتاج إلى الغسيل لأنَ تنظيفها قد يُسبب التسمم، فما هيَ هذه الأطعمة؟

6 أطعمة لا ينصح بغسلها قبل تناولها

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News الإخباري، أنَ الخبراء حذّروا من غسل بعض الأطعمة وطهيها مباشرةً، ومن هذه الأطعمة:

1. البيض:

الكثير منَ الأشخاص يغسلون البيض قبلَ تناوله، ولكن أشارَ خبراء التغذية أنَ البيض محمي بقشرته ولايُمكن أن تصل البكتيريا إلى داخل البيضة، وفي حال وجدتَ بعض الأوساخ على البيضة منَ الخارج، فيُمكنكَ مسحها بمنديلٍ ورقي، بالإضافة إلى أنَ البيض يأتي مغسولاً منَ المزرعة.

2. السلطة الجاهزة:

أضافَ الخبراء أيضاً أنهُ توجد بعض السلطات الجاهزة والمعلبة والمكتوب عليها لا تغسلها قبلَ تناولها، فلذلك عليكَ الالتزام بالتعليمات فهذه السلطات تكون معقمة ومغسولة بشكلٍ جيد.

3. الفطر:

منَ الجدير بالذكر أنَ الفطر يمتص الماء بشكلٍ كبير، وغسيله سيُؤدي لامتصاصه الماء، لذلك أشارَ الخبراء بضرورة مسحه بمنشفة ورقية والتخلص منَ الأوساخ العالقة عليه.

4. الأرز:

يُؤدي غسل الأرز قبلَ طهيه وتناوله إلى إزالة كمية كبيرة منَ النشويات الطبيعية الهامة التي تُغطيه، ويًنصح بغسل الأرز ولكن دون المبالغة في غسله.

5. المعكرونة:

غسيل المعكرونة أيضاً قبلَ طهيها يُؤدي لفقدان كمية كبيرة منَ النشويات وإزالتها منها.

6. الكينوا المعبأة:

نوّد الإشارة إلى أنَ الكينوا التي تأتي جاهزة ومعبأة ليست بحاجة للغسيل على عكس الكينوا الجافة فيعمل البعض على نقعها بالماء للتخلص من مرورتها.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق