أطعمة مفيدة لنضارة البشرة

[faharasbio]

أطعمة مفيدة لنضارة البشرة

الكثير منَ الفتيات والرجال يتمنون الحصول على بشرة كريستالية خالية منَ الجفاف والبثور والحبوب والتصبغات، ويمكن لعادات الحياة التي يتبعها الأشخاص أن تزيد من سوء البشرة وجفافها {كالتدخين، السهر لوقتٍ متأخر، تناول السكريات} وغيرها، كما أنه بالرغم من وجود الكثير من مستحضرات التجميل التي تطلق على نفسها {غذاء البشرة} إلّا أنها لا تقدّم إلّا عناية خارجية فقط، فالحصول على بشرة نظيفة ومتوّهجة يتطلّب عناية داخلية أيضاً، فما هيَ أفضل الأغذية المفيدة لنضارة البشرة؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Eat This Not That الأمريكي، أنه وجدَ الباحثون أنَ إدخال بعض الأطعمة الصحيّة إلى روتينك اليومي يمكن أن يساعد في مقاومة مشاكل البشرة عن طريق إيقاف الجينات الالتهابية وتزويد الجسم بالأدوات المناسبة لتقوية وبناء الأنسجة السليمة مما ينعكس على نضارة البشرة، ومن هذه الأطعمة:

الطماطم المطبوخة:

يساعد الليكوبين وهوَ مادة كيميائية نباتية تجعل الطماطم حمراء اللون، على تعزيز الكولاجين وهوَ بروتين يمنح البشرة بنية مشدودة ونضارة قويّة ويحارب التأثير المؤكسد للأشعة فوق البنفسجية عن طريق القضاء على الجذور الحرّة التي تسبب شيخوخة الجلد.

الجزر:

الجزر مفيد جداً للعيون وجيد لإزالة البثور، فالبيتا كاروتين وفيتامين أ هوَ أحد مضادات الأكسدة التي تمنع زيادة إنتاج الخلايا في الطبقة الخارجية منَ الجلد.

البطاطا الحلوة:

الأشخاص الذينَ يستهلكون كميات أكبر منَ الخضار الحمراء والبرتقالية في اليوم يتميزون ببشرة مشمسة، وذلكَ نتيجة مركبات مقاومة للأمراض تسمى الكاروتينات.

الفليفلة الصفراء:

فيتامين جيم ضروري لتكوين ونموّ الجلد والأنسجة العضلية وبناء الكولاجين، وهوَ البروتين الذي يوّفر القوّة والبنية للجلد والعظام والعضلات والأوتار، وبدلاً من تناول برتقالة يمكنكَ تناول الفليفلة الصفراء الغنية بفيتامين سي.

علاوة على ذلك، توجد بعض الأطعمة الإضافية المغذّية للبشرة مثل:

[ppc_referral_link]