الجمعة, يناير 28, 2022
فنجانصحةما هي أعراض الحمل في الشهر الثاني؟

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

9,984المعجبينإعجاب
10,092المتابعينتابع
193المتابعينتابع

ما هي أعراض الحمل في الشهر الثاني؟

أعراض الحمل في الشهر الثاني

ما هي أعراض الحمل في الشهر الثاني؟ يخضع جسم المرأة وطفلها للعديد من التغييرات خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل. بعض هذه التغييرات واضحة ،بينما قد يكون تحديد البعض الآخر أكثر صعوبة. على سبيل المثال ،ربما لاحظت المرأة الحامل أن ثدييها أكبر مما كانا قبل الحمل. في بعض الحالات ،تكتشف النساء أنهن يتوقعن عندما يلاحظن هذه العلامات الجسدية.

تختلف أعراض الحمل في الشهر الثاني من امرأة إلى أخرى. قد يعاني البعض فقط من عدد قليل من هذه الأعراض بينما يكون لدى صديقاتهن الحوامل الكثير. تبدأ معظم النساء في ملاحظة التغييرات أولاً خلال هذا الوقت ،ولكن لا يزال من المهم إجراء اختبار الحمل المنزلي بمجرد الشك في أنك حامل. سيؤكد طبيبك أيضًا حملك في حوالي ستة أسابيع. إذا بدأت تعانين من أي من هذه العلامات والأعراض الشائعة للحمل المبكر في الشهر الثاني ،فاستشيري طبيبك على الفور.

قد تظهر العديد من الأعراض المختلفة في الشهر الثاني من الحمل ،لذلك سنتعرف على بعض هذه الأعراض ونصائح للتغلب عليها.

أعراض الحمل في الشهر الثاني

1. الغثيان

الغثيان من أولى أعراض الحمل. يبدأ الشعور بالغثيان في الصباح ويستمر طوال اليوم. بالرغم من أنه يسبب الإزعاج وصعوبة التركيز ،إلا أنه لا يشكل أي خطر على المرأة الحامل أو جنينها.

2. الرغبة الملحة في التبول

يتميز الحمل في الشهر الثاني برغبة قوية في التبول ،وينتج الجسم هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشرية الذي يحفز إفراز السوائل في الجسم ويسبب التبول المفرط.

3. تقلبات المزاج

التقلبات المزاجية هي إحدى أعراض الحمل التي تبدأ في الشهر الثاني وتستمر طوال الأشهر الأولى. تحدث بسبب التغيرات في مستويات هرمون الاستروجين والبروجسترون أثناء الحمل.

4. تغيرات في الثدي

خلال الشهر الثاني من الحمل ،ستلاحظ النساء زيادة في حجم الثدي. هذا التغيير ناتج عن زيادة الدهون المخزنة في الجسم بسبب التغيرات في الهرمونات وهذه الدهون الزائدة تسبب الشعور بعدم الراحة في حمالات الصدر التي ترتديها النساء.

وتجدر الإشارة إلى أن الثديين يصبحان أكثر حساسية للمس ويتم تحفيزهما بهرموني الإستروجين والبروجسترون اللذين يتسببان في تغميق الحلمتين.

5. الوحام

إزالة الأعشاب الضارة من أعراض الحمل في الشهر الثاني. يرجح أن تبحث المرأة الحامل عن أطعمة لم تأكلها قبل الحمل ،وقد يشمل ذلك تناول أشياء غير صالحة للأكل.

تظهر هذه الأعراض عند زيادة الهرمونات ويمكنك تناول أي شيء تريده دون الشعور بالقلق.

6. الأعراض الهضمية

قد تظهر أعراض هضمية مختلفة خلال الشهر الثاني من الحمل مثل الإمساك الذي يسببه هرمون البروجسترون الذي يريح عضلات الأمعاء مما يؤدي إلى قلة حركة الأمعاء وحرقة المعدة الناتجة عن الضغط على المعدة.

نصائح للحامل في الشهر الثاني

الشهر الثاني من الحمل مختلف تمامًا عن الأول. في الشهر الثاني ،ستستمر في الشعور بطاقة أكبر وأعراض أقل. يجب أن تكوني قادرة على التخطيط مسبقًا لوصول مولودك الجديد في هذا الشهر. فيما يلي بعض النصائح حول كيفية البدء: 

– افعل كل ما في وسعك لإنهاء عشك ،بما في ذلك طلاء الحضانة وشراء الفراش أو الملابس الممتعة لطفلك. 

– اطلب من الأصدقاء والعائلة المساعدة في وجبات الطعام أو تنظيف المنزل حتى لا يكون لديك الكثير من العمل في منزلك قبل الولادة. 

– استمري في تناول فيتامينات ما قبل الولادة ،حتى لو لم تشعري بأي غثيان الصباح بعد الآن.

عن الكاتب:

فنجانhttps://funjaan.com/
منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا