ما هيَ أعراض عدم تحمل الهستامين؟

عدم تحمل الهستامين
()

مضادات الهستامين منَ الوصفات التي يصفها أغلب الأطباء للمرضى الذينَ يُعانون منَ الحساسية {كسيلان الأنف والرشح} بالإضافة إلى أنهُ يُمكن استخدامها للغثيان والقيء والربو والدوخة ومرض باركنسون، ولكن يوجد بعض الأشخاص غير قادرين على تحمل الهستامين فتتشكّل لديهم حالة مرضية سببها نقص أنزيم ديامين أوكسيديز، فما هيَ أعراض عدم تحمل الهستامين؟

أعراض عدم تحمل الهستامين

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News الإخباري، أنَ الدكتور {كريستوف ليبيش} أشارَ أنَ أنزيم ديامين أوكسيديز يقوم بتفكيك الهستامين أثناءَ تناول بعض الأطعمة التي تحتوي عليه {كالسبانخ والشوكولاتة والحمضيات والأناناس والطماطم والنقانق} وغيرها منَ الأطعمة الأخرى.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ هذا الطبيب أشارَ إلى عدّة أعراض تظهر على الشخص يكون فيها غير قادراً على تحمل الهستامين منها {الحكة، الطفح الجلدي، الرشح، انسداد الأنف، آلام البطن، خفقان القلب، الإرهاق، احمرار الجلد، الصداع، الدوار}.

علاوة على ذلك، إذا شعرتَ بأيّ من هذه الأعراض عليكَ استشارة الطبيب المختص على الفور، فالطبيب سيقوم في هذه الحالة بوصف الأدوية التي تحتوي على الكورتيزون ومنحك بعض النصائح التي تُساعدك في التغلب على أعراض عدم تحمل الهستامين بالإضافة إلى تجنب تناول بعض الأطعمة التي تحتوي على الهستامين كالأطعمة التي ذكرناها في الأعلى.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق