أعراض نقص الكالسيوم وعلاجه

أعراض نقص الكالسيوم وعلاجه
()

يُعاني الكثير منَ الأشخاص من عدّة مشكلات في الأسنان وضعفها الحادّ بالإضافة للإجهاد والتعب المُستمر ووجود آلام في العظام، وهذا يعود لنقص الكالسيوم في الجسم، فالإنسان يحتاج للكالسيوم كونهُ يُعدّ أحد المعادن الأساسية الهامة والضرورية جداً للوقاية من هشاشة العظام وضعف الأسنان.

أعراض نقص الكالسيوم وعلاجه

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News الإخباري، أنَ الجسم عندما لا يحصل على كفايته منَ الكالسيوم يشعر الإنسان بالتعب والإرهاق وقلّة كثافة العظام، ويحدث عادةً نقص الكالسيوم في الجسم بسبب سوء التغذية وعدم الحصول على كميات كافية منهُ في الأطعمة الغذائية.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ أعراض نقص الكالسيوم لا تظهر للشخص بسرعة بل تبدأ تدريجياً بتزويد حاجة الجسم عن طريق العظام مما يُسبب هشاشتها، ومن أهم أعراض نقص الكالسيوم في الجسم هيَ تشنج عضلات الجسم بأكملها معَ الشعور بفقدان في الذاكرة وتنميل في أطراف اليدين والقدمين وبعض الهلوسات والاكتئاب وضعف في الأسنان والأظافر وسهولة كسر أي عظم موجود في الجسم.

علاوة على ذلك، تُصبح البشرة لونها شاحب ويبدأ الشعر بالتساقط، ويُمكن العلاج من نقص الكالسيوم في الجسم عبر تناول مكملات الكالسيوم بعدَ أن يصفها لكَ الطبيب المُختص، بالإضافة لتغيير النظام الغذائي وتناول الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم، ومنَ المُحتمل أنهُ إذا استمرَت معاناتك معَ نقص الكالسيوم أن يقوم الطبيب بحقن جسدك بالكالسيوم.

بالإضافة إلى أنهُ يُمكنكَ الوقاية من نقص الكالسيوم عبر تناول الألبان منزوعة الدسم والسمك والتونة والتين المجفف والبرتقال أيضاً.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق