ما هيَ الأغذية المفيدة التي تخفف من التهاب الحلق؟

التهاب الحلق
()

يُصاب العديد منَ الأشخاص خلالَ فصل الشتاء بالتهاب الحلق الناتج عن عدوى بكتيرية أو بسبب تناول المشروبات الباردة جداً، ويُعدّ التهاب الحلق من أكثر الآلام المزعجة التي يشعر بها الإنسان، لذلك يوجد 5 أطعمة تعمل على تخفيف الـتهاب الحلق ومفيدة جداً خلالَ فصل الشتاء، فما هيَ هذه الأطعمة؟

الأغذية المفيدة التي تخفف من التهاب الحلق

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News الإخباري، أنَ تجنب الإصابة بالتــهاب الحلق يتطلب العناية الفائقة بالصحة الجسدية وتجنب البرد خلالَ الشتاء وارتداء الملابس الثقيلة بالإضافة لاستشارة الطبيب المختص، ولكن توجد 5 أطعمة أيضاً تُسهم في علاج التهاب الحلق وهيَ:

1. البيض المخفوق:

بالرغم من أنَ الكثيرين لا يحبون تناول البيض ولكنهُ مفيد جداً لاحتوائه على أوميغا 6 والبروتينات ومواد مضادة لالتـهاب الحلق، لذلك يُعدّ خيار جيد جداً للتخفيف منَ الألم والالتهاب. إقرأ أيضًا: ما هي الفوائد الرهيبة للبيض لقوة النظر.

2. الشوربة:

الشوربة أو الحساء فهيَ سهلة البلع وتمنح الشخص شعوراً بالدفء، بالإضافة أنها تعمل على تعويض نقص السوائل في الجسم.

3. الخضراوات المطبوخة:

توجد العديد منَ الأطعمة التي تحتوي على الخضراوات المطبوخة كالكواج، فهذه الخضراوات تعمل على تقوية الجهاز المناعي عندَ الإنسان ومفيدة جداً وسهلة البلع.

4. اللبن:

أيضاً تناول اللبن الرائب من أفضل الأطعمة لتخفيف التهاب الحلق، كونهُ يعمل أيضاً على تقوية الجهاز المناعي.

5. الكركم:

منَ الجدير بالذكر أنَ الكركم أيضاً يُسهم في علاج التــهاب الحلق، ويُمكن إضافته إلى الشاي أو الحساء. إقرأ أيضًا: 6 مشروبات تحتوي على الكركم لصحة جيّدة.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق