ماهيَ أغرب الأسلحة التي صنعها النازيون؟

9

توجد الكثير منَ الأسلحة الغريبة والمتطورة التي لم نسمع عنها بعد، ولكن هل سمعتَ يوماً ما عن أغرب أنواع الأسلحة التي صنعها النازيون خلال الحرب العالمية الثانية؟

حسب ما وردَ في التقرير الذي نشرته مجلة {ناشيونال إنترست}، أنَ النازيون الموجودون في ألمانيا، قاموا بصنع دبابة غريبة جداً خلال الحرب العالمية الثانية، كما أنها من شدّة غرابتها لا تتسع إلا لشخص واحد فقط ولها الكثير منَ المواصفات المُميزة.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ هذه الدبابة تتميز بشكلها الكروي وأنها قد شُحنت إلى الصين بعدَ صنعها في ألمانيا، ويبلغ قطرها حوالي 1.5 متراً، تتميز بميزات كثيرة أهمها أنها بعجلة واحدة فقط وتتميز بطلاؤها منَ الفولاذ.

علاوة على ذلك، توجد في هذه الدبابة الفريدة شق ضيق وفتحة تحت الشق، تُمكّن السائق منَ النظر إلى الخارج ومُراقبة ساحة المعركة بالكامل، أما الفتحة فيستخدمها لإطلاق مدفع رشاش على أرض المعركة في الخارج.

في الحقيقة، هذه الدبابة الفريدة يُقال إلى حد هذه اللحظة لم تُستخدم في العمليات القتالية أو الحرب أو في ساحات المعركة، وأشارَ بعض الخبراء إلى أنهُ لا يمكن لهذه الدبابة الفوز بأي معركة كونها تتدحرج بسرعة 5 أميال {8كم} في الساعة، ويُطلق على هذه الدبابة في الوقت الحالي {العنصر 37}.