الأربعاء, ديسمبر 1, 2021
فنجانهوايةأغرب الهوايات في العالم

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,017المعجبينإعجاب
10,057المتابعينتابع
194المتابعينتابع

أغرب الهوايات في العالم

أغرب الهوايات في العالم – مقدمة

يسعى الإنسان لاكتشاف مواهبه وهواياته في هذه الحياة، فبالتأكيد لن يُقضي معظم أوقاته في السعي وراءَ العمل فقط، بل يبحث عن هوايته التي ينجذب إليها ويُلاحظ أنها مصدر سعادته، فمن خلالها يُمكنهُ التعبير عن نفسه وشخصيته وإبداعه وخياله وراحته النفسية عندما يشعر بالضغط فهيَ المتنفس الوحيد تكون لديه، وكل هواية أيّاً كانت سواءً {المطالعة، العزف على آلة موسيقية، الغناء، الرسم} تُعتبر ملاذاً للإنسان لقضاء وقت فراغه عليها وتنمية مهاراته وزيادة إبداعه بها.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ للهوايات أنواع كثيرة سواءً هوايات يحبها الشبان أو خاصة بالفتيات، ولا يُمكننا إنكار أهميتها على حياتنا الشخصية والنفسية، ولكن هل لكَ أن تتخيل أنهُ يوجد بعض الأفراد الذينَ يميلون لهواياتٍ غريبة؟ هوايات لا يُمكن للعقل البشري أن يستوعبها، وقد يشعر الإنسان الطبيعي أنها مملة وغير اعتيادية ويشعر بالدهشة أثناءَ سماع أي شخصٍ يُمارسها كهواية، فمنَ المعروف أنَ الهوايات تتنوّع ما بينَ {البدنية، الأدبية، الثقافية، الحركية، الذهنية، الفنية، التقنية، السياحية} ولذلك ما هيَ أغرب الهوايات في العالم؟

صديقي القارئ،، إذا كنتَ تعتقد أنكَ تملك هواية غريبة بعض الشيء وتستمتع بها، فتأكدّ أنكَ لستَ وحدك وربما تكون هوايتك طبيعية أمامَ هوايات بعض الأشخاص الغريبة والملفتة للانتباه،، ومن هنا نُقدّم لكَ في هذا المقال معلومات عن أغرب الهوايات في العالم ربما لم تسمع عنها من قبل:

أغرب الهوايات في العالم

التزلج على البراكين:

أغرب الهوايات في العالم

 يا لها من فكرةٍ جنونية ومخيفة في الوقت ذاته! فالإنسان الطبيعي يحب التزلج على الجليد ولكن تمَ كسر هذه القاعدة من قِبَل مغامر أسترالي يعشق التزلج منذ صغره، ولأنهُ قامَ بتجربة الجليد فحاولَ اختراع فكرة جنونية لعشاق الإثارة في حياتهم، وبالفعل صمّمَ لوح للتزلج خشبي واستطاعَ التزلج بهِ على سطح حصى البركان ولاحظَ أنه يستمتع كثيراً بهذه المغامرة ويعتبرها غير تقليدية.

 ولكن يجب على الفرد الذي سيقوم بالتجربة أن يرتدي حذاء متين وثابت وتغطية العنق والوجه إن لزمَ الأمر وارتداء نظارات لحماية العينين وبذلة مميزة بلونٍ برتقالي معَ قفازات، ومن ثمَ تستطيع القيام بهذه التجربة والتصوير إن أردت.

التظاهر بالموت:

التظاهر بالموت

إنها واحدة من أغرب الهوايات حولَ العالم، فهل لكَ أن تتخيل نفسك تتظاهر بالموت على الآخرين من أجل دبّ شعور الخوف في قلوبهم فقط؟ لا تندهش أبداً، فالعديد منَ الأشخاص لديهم هذه الهواية بحيث يتظاهرون أمامَ شركائهم أو أفراد أسرتهم أنهم فقدوا الحياة وغالباً يضعون الكاميرا في زاوية الغرفة من أجل تصوير ردود أفعال المحيطين بهم، والغريب في الأمر أنَ شكلهم يبدو حقيقي جداً فيُحاولون الثبات مثل الجثة الهامدة دونَ حراك.

 ويُمكن ذكر رجل يبلغ الخمسون عاماً يُدعى {تشاك لامب} يُمارس هذه الهواية وينشر مقاطعه على الإنترنت ويكسب منها الأموال بالرغم من أنهُ مهندس، وتمَ إطلاق لقب خاص بهِ {الجسد الميت}، ويُشير إلى أنهُ يطمح في دخول عالم التمثيل أيضاً بسبب موهبته.

جمع حبوب منع الحمل:

جمع حبوب منع الحمل

إنهُ لأمر مضحك أن تكون هوايتك فقط جمع الحبوب، وليست أي حبوب بل خاصة بالحمل أيضاً، وبالرغم من طرافة هذه الهواية وغرابتها إلّا أنَ رجل ألماني يهوى تجميعها والاحتفاظ بها، وقضى سنوات من حياته من أجل الحصول عليها حتى جمعَ أكثر من 2000 حبة، وعندما أعادَ جمعهم لاحظَ أنَ بعض الحبوب اختفت، ولذلك أبلغَ الشرطة عن اختفائها وأفصحَ من خلال إبلاغه بهوايته الغريبة التي لا يُمكنهُ التخلّي عنها.

رفع الدعوة القضائية:

أغرب الهوايات في العالم

بالرغم من أنَ الدعوة القضائية أمر جدّي ولا يُمكن المزاح بهِ، إلّا أنَ الشاب الأمريكي {جوناثان لي} لم تسلم أي شركة منه، فيُعتبر من أكثر الأفراد في العالم الذينَ تمكّنوا من رفع دعاوي قضائية ودخلَ موسوعة غينيس بسبب هذه الهواية الغريبة، فتخطّت دعاويه في المحكمة 2000 دعوة منها على والدته بحيث ذكرَ في دعوته أنها لم تتمكّن من تربيته تربية صالحة كباقي الأطفال الآخرين، بالإضافة إلى أنهُ رفعَ قضية على لعبة مشهورة جداً وهيَ GTA وذكرَ أنها لا تتناسب معَ أعمار الأطفال والمراهقين الذينَ تعلّقوا بها وأدمنوا عليها.

ومنَ المواقف الطريفة أنهُ رفعَ دعوة قضائية على أصدقائه المقربين أيضاً لأنهم يمزحون معه ويُزعجونه ويُلقون الشتائم عليه، والغريب في الأمر أنهُ في كل مرة يرفع بها قضية تُعتبر مضحكة أو غير جديّة، يحصل بها على آلاف الدولارات كتعويض لهُ منَ المحكمة.

متحف خاص بالأطعمة المحروقة:

متحف خاص بالأطعمة المحروقة

منَ الرائع زيارة المتاحف أو حتى المطاعم التي تحتوي على الطعام الطازج والشهيّ لملء المعدة والاستمتاع بتذوقه، ولكن توجد هواية غريبة جداً عندَ رجل إنجليزي يُدعى {دوباراه هنسون} راودته فكرة الأطعمة المحروقة وبالفعل افتتحَ متحف خلالَ عام 1980 مختص بهذه الأطعمة، ولا يوجد نوع واحد فقط منها بل أكثر من 40000 نوع مختلف منَ الأغذية التي لا تخطر على بالك، وجميعها محروقة، ويُشير هنسون أنَ هذه الفكرة يعتبرها هواية مفضلة لديه وسعى إلى تحقيقها على أرض الواقع ومشاركة الآخرين بها.

هواية تجميع أغطية المراحيض:

هواية تجميع أغطية المراحيض

 يا لها من هواية مقززة نوعاً ما، فلا يُمكن معرفة ما هيَ الفائدة من تجميع هذه الأغطية والاحتفاظ بهم، ولكن يوجد رجل من أصلٍ إنجليزي أشارَ إلى أنهُ أمضى سنوات من حياته في تجميع هذه الأغطية والتمعّن بها ووضعها في صناديقٍ مختلفة، وبحسب ما أشارَ إليه أنهُ تمكّنَ من جمع ما يُقارب من 500 غطاء، وكل غطاء مختلف عن الآخر من حيث التصميم واللون والجودة، وما زالَ مستمراً في هوايته هذه بهدف جمع أكبر رقم منهم.

هواية جمع السكاكين والخناجر:

هواية جمع السكاكين والخناجر

إنَ جمع أكبر قدر من هذه الأشياء والاحتفاظ بها في ركنٍ منَ المنزل يُعتبر من أفضل الهوايات عندَ البعض، وبالرغم من أنها لا تحتوي على أيّة فائدة إلّا أنَ الفرد يُحاول شراء أكبر قدر منهم، ويُمكننا ذكر ممثلة مشهورة تُدعى {أنجلينا جولي} يُقال أنها من محبي تجميع الخناجر ووضعهم في المنزل الخاص بها، فكانَ يعتقد أغلب المعجبين بها أنَ هوايتها المفضلة هيَ الوشوم والاستمتاع بأشكالها على جسدها، إلّا أنها أشارت إلى أنها ليست هواية لديها بل هوايتها الرئيسية هيَ جمع السكاكين والخناجر.

إقرأ أيضًا: ألطف الهوايات للفتيات

بالرغم من أنَ وجود الهوايات أمر مهم في حياتنا من أجل تكوين الصداقات والمعارف واكتساب الخبرات والتجارب الجديدة، ومن أجل تفريغ الطاقة المكبوتة وأحياناً يتمكّن الإنسان منَ الإبداع بها وكسب عائد مادي محترم منها، ولكن كما ذكرنا فعالمنا مليء بالغرائب والعجائب لذلك لا تشعر بالغرابة منَ الهوايات المذكورة في الأعلى، فربما يشعر الأشخاص الممارسين لهذه الهوايات بالاستمتاع والسعادة بها.

وأنت شاركنا عن هوايتك المفضلة التي تلجأ إليها في أوقات فراغك، وهل تمتلك أي هوايةٍ تعتبرها غريبة أو ليست تقليدية؟

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

عن الكاتب:

ريتا سلمانhttps://rettasalmantestest.blogspot.com/
فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا