أغرب ١٠ اختراعات سوف تغير العالم عليكَ معرفتها!

أغرب ١٠ اختراعات سوف تغير العالم عليكَ معرفتها!
()

تطوّر العالم بشكل رهيب من حولنا، وأصبحت حياتنا معتمدة على التكنولوجيا بشكل كبير، فمن منا في عام ٢٠٢٠ لا يمتلك جوالاً محمولاً أو حاسوباً منزلياً أو أي نوع من أنواع التكنولوجيا الحديثة، ولكن هذا التطور لم يتوقف هنا بل يستمر يوماً بعد يوم باكتشاف أشياء جديدة واختراعات جديدة تُغير علينا حياتنا وتُسهل الأمور اليومية التي تحتاج إلى جهد، وخاصةً في عصرنا الحالي يوجد العديد من الاختراعات الموجودة أو المستقبلية التي تسهل حياة الأفراد ولم نكن نتوقع وجودها أبداً.

عزيزي القارئ .. نقدم إليكَ في هذا المقال أغرب ١٠ اختراعات جديدة ستغير حياتك خلال الفترة القادمة:

١- النظارة الذكية:

والتي تعرف باسم نظارة {Vue}، هذه النظارة من أغرب النظارات التي تم اختراعها فهي ليست نظارة طبية أو واقية لأشعة الشمس، بل يمكنك من خلال هذه النظارة إجراء المكالمات الهاتفية مع أي شخص تريد التواصل معه، وتجري عبرها الاتصالات المختلفة لجميع الأصدقاء لديك، علاوة على ذلك هذه النظارة تتميز بأنك من خلالها تستطيع الاستماع إلى الموسيقا وحساب السعرات الحرارية، نظارة رائعة نوعاً ما أشبه بالهاتف المحمول.

أغرب ١٠ اختراعات سوف تغير العالم عليكَ معرفتها!

٢- فرشاة أسنان ذكية:

حتى أنت لا داعٍ للقيام بتفريش أسنانك من الداخل والخارج بل تم اختراع فرشاة أسنان ذكية تسمى {amabrush}، من مميزات هذه الفرشاة أنها موصولة عن طريق البلوتوث على هاتفك الخليوي، تستطيع من خلالها فقط تشغيل البلوتوث لكي تقوم بعملها داخل فمك وتنظيف الأسنان بشكل كامل من الداخل والخارج بطريقة نظيفة وسريعة.

أغرب ١٠ اختراعات سوف تغير العالم عليكَ معرفتها!

٣- الهاتف السوار:

هل كنت تعتقد يوماً أن ترتدي سوار في معصمك ولكن بطريقة مختلفة، سوار يختلف عن أي سوار آخر ليس بسبب شكله الخارجي الجميل والجذاب بل بسبب المفاجئات الهائلة التي توجد داخل هذا السوار، فهو يحتوي على شاشة لمس صغيرة تستطيع من خلالها الاستماع إلى الموسيقا ومشاهد الأفلام التي تختارها وتصفح مواقع الويب التي تحبها، علاوة على ذلك تمكنك من قراءة الكتب من خلالها والقيام بالدردشة مع الشخص الذي تريده، وتقوم بالعمل على هذا السوار من خلال جر الشاشة الشفافة بطريقة سهلة للأعلى من قاعدة السوار المعصمي لتتفاجأ بكمية التكنولوجيا داخلها، حقاً اختراع رائع ولايمكن الاستغناء عنه في الأيام القادمة.

أغرب ١٠ اختراعات سوف تغير العالم عليكَ معرفتها!

٤- الكتاب الالكتروني:

بالتأكيد جميعنا نعلم ما هو الكتاب الالكتروني .. ولكن لمحبي القراءة والمطالعة {كقراءة الكتب والروايات والقصص القصيرة وغيرها ..}، يوجد هنا اختراع جديد ومتطور بشكل كبير تم اختراعه بواسطة Dragan Trencevski، هذا المصمم قام بتصميم كتاب يعتبر الأكثر تطوراً في العالم لأنه يتميز بتصميمه الرائع وتقنية متطورة يمكنك من خلالها طي الشاشة كالكتاب عندما تنتهي من قراءته، ويتميز بصغر حجمه والقيام بالقراءة بأي وقت من خلاله.

أغرب ١٠ اختراعات سوف تغير العالم عليكَ معرفتها!

٥- مطبعة Pancake:

لمحبي أنواع الكيك وأشكالها المختلفة، نقدم لكم اختراع لطيف وجميل جداً تستطيع من خلاله عمل قالب كيك ولكن بالشكل الذي تريده {كشكل برج إيفل، أو سيارة من نوع محدد، أو قبعة، أو منزل} أو أي نوع أنت تختاره يمكنك كتابته على هذه المطبعة وطبع الكيك بالصورة التي تريدها، حقاً اختراع رائع ولطيف للسيدات لعمل أشكال مختلفة من أنواع الكيك كرسومات أطفالهم التي يحبونها.

أغرب ١٠ اختراعات سوف تغير العالم عليكَ معرفتها!

٦- الكلام إلى نص:

لجميع طلاب الجامعات هذا حلم لكم .. نعم حلم رائع فهي آلة صغيرة الحجم تتميز بمميزات رائعة توضع في مكان ما على ملابسك التي ترتديها أو قلادة على رقبتك، تستطيع من خلالها تحويل الكلام الموجود في المحيط إلى نص سليم عبر هذه الآلة وتتميز أيضاً بدقة تصل إلى ٩٨%، ويمكنك العمل بها بطريقة سهلة وذلك من خلال الضغط على نقرة واحدة لتحويل الكلام إلى نص.

أغرب ١٠ اختراعات سوف تغير العالم عليكَ معرفتها!

٧- اليخت المستقبلي:

من منا لا يعشق السفر عبر البحر؟ ومن المعروف أن اليخت للأغنياء، ولكن هنا تم اختراع يخت جديد بتقنية متطورة يشبه المركبة الفضائية من الخارج ويتميز بلمعانه وشكله المضيء من حيث الشكل الخارجي، أما من ناحية الداخل فهو يتميز بوسائل ترفيه عديدة ويتمتع بقيادة سهلة جداً، علاوة على ذلك المفروشات التي توجد داخل هذا اليخت غريبة الشكل ومريحة جداً، يتجلى هذا اليخت بالأناقة والرتابة مع سهولة السفر من خلاله والراحة بداخله.

أغرب ١٠ اختراعات سوف تغير العالم عليكَ معرفتها!

٨- هاتف داخل حاسوب:

لا يسعني القول إلا أن هذا أفضل وأهم اختراع في تاريخ البشرية، تارةً تراه محفظة صغيرة تارةً أخرى تراه هاتف محمول تارةً تراه حاسوباً محمولاً، حقاً إنه مذهل ومدهش يمكنك طي الحاسوب ليصبح على شكل هاتف محمول تستخدمه من خلاله ويمكنك طي الهاتف ليصبح بشكل محفظة يد أو دفتر صغير في قبضة يدك، ويتميز بشكله الخارجي المدهش وتقنيته المتطورة وخاصةً تقنية الطي، كما ذكرنا في الأعلى عن الكتاب الالكتروني القابل للطي فهذا العصر التكنولوجيا فيه جميعها قابلة للطي لتحقيق السهولة والانتقال بها من مكان لآخر دون عذاب.

أغرب ١٠ اختراعات سوف تغير العالم عليكَ معرفتها!

٩- الأطباق المستقبلية:

عندما نشاهد أفلام الخيال العلمي نلاحظ أن كل شيء متوفر بها ويمكن تخيله وحدوثه أثناء الفيلم، ولكن الأطباق المستقبلية ليست خيال علمي بل هي حقيقية تتكون من تصميم رائع وجميل، ومن مميزاتها أنه يمكنك التحكم بهذه الأطباق عن بعد كجهاز التحكم مما يجعلها تسير للمكان الذي تريده وتقوم بترتيب نفسها على الطاولة بالطريقة التي تحبها، فأصبحت طريقة ترتيب الطاولة أمراً سهلاً للغاية ولا يحتاج إلى عناء كبير.

١٠- فلتر للمياه:

هذا الفلتر المميز يمكنك استخدامه أثناء الشعور بالعطش عند اقترابك من أي نهر أو بحيرة أو مستنقع ما، يمكنك الشرب من خلاله فهو يقوم بإزالة جميع الباكتيريا الموجودة داخل الماء ويجعلها صالحة للشرب بنسبة ٩٩.٩ %، لايسعني القول إلا أنه اختراع رائع ومميز.

في الختام أيها الرائعون .. بعد أن وصلنا إلى النهاية وقدمنا لكم أغرب ١٠ اختراعات مستقبلية ستغير حياتك للأبد، نتمنى أن يعجبكم المقال.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق