أغرب 4 تجارب علمية مرعبة عبر التاريخ

15

أغرب 4 تجارب علمية مرعبة عبر التاريخ

عالمنا مليء بالتجارب العلمية، وذلكَ بهدف استكشاف العلاجات للأمراض المختلفة، أو اختراع أشياء جديدة تُفيد الجنس البشري في حياته، وبالفعل إلى جانب الكثير منَ التجارب العلمية الناجحة، توجد تجارب علمية غريبة ومرعبة حدثت عبرَ التاريخ، ومنَ المُمكن أنكَ لم تسمع عنها من قبل، فما هي أغرب 4 تجارب علمية عبرَ التاريخ؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Sky News الإخباري، أنهُ توجد 4 تجارب علمية غريبة جداً حصلت في السابق مثل:

  • الإحياء الذاتي: ساهمَ الطبيب السوفييتي السابق {سيرجي بروخونينكو} في تطوير جهاز جديد سُميَّ بالحاقن الذاتي، يختص هذا الجهاز بالرئة القلبية، وهدفه الرئيسي هوَ إبقاء رأس الكلب حياً عندما يتم فصله عن جسده خلالَ التجربة، وأشارَ هذا الطبيب أنَ اختراعه أثبتَ نجاحه ولكن في حالاتٍ نادرة جداً.

قد يهمك: 7 مخترعين قتلتهم اختراعاتهم.. تعرّف عليهم

  • الحمى الصفراء: كانَ {ستابينز فيفرت} وهوَ شاب يطمح ويتدرب ليُصبح طبيباً ماهراً، ويسعى لدراسة الكتب التي تتحدث عن مرض الحمى الصفراء، فهذا المرض كانَ منتشراً في منطقته في أوائل القرن التاسع عشر، وبالفعل عندما توّصلَ لاكتشاف هام جداً عن أنَ الحمى مرض غير معدٍ، قامَ بعمل تجربة غريبة نوعاً ما، فقد صبَّ وعاء كامل من استفراغ مريض بالحمى داخلَ جروحه وعينيه، وذلكَ بهدف تأكيد كلامه ونظريته أمامَ الجميع.
  • القرد والإنسان: قرَّرَ {وينثروب كيلوغ} في إحدى الأيام، أن يقوم بإحضار شامبانزي بالغة منَ العمر سبعة أشهر إلى منزله في عام 1931، وذلكَ لتربيتها معَ إبنه الذي لم يبلغ العام، وكانَ يُعامل الشامبانزي كمعاملة الأطفال والإنسان، ودرسَ تتبع تطوّرهما بشكلٍ دقيق، وكانت الدهشة أنَ الشامبانزي حققَ نتائجاً واعدة في جميع الاختبارات التي عَمِلَ عليها كيلوغ، ولكن لم ينجح هذا الحيوان في اختبارٍ واحد وهوَ المهارات اللغوية.
  • إشعاع الموت: ادّعى {نيكولا تسلا} في عام 1931 أنهُ قامَ بصناعة {شعاع الموت}، حيثُ عَمِلَ على استخدام العديد منَ الجسيمات المشحونة التي تُطلق على الشخص بهدف قتله سريعاً.

اقرأ أيضًا: أول سباق حقيقي للسيارات الطائرة في الجو