الثلاثاء, ديسمبر 7, 2021
فنجانالحياة والمجتمعأغرب 7 تخصصات جامعية في العالم

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,006المعجبينإعجاب
10,024المتابعينتابع
194المتابعينتابع

أغرب 7 تخصصات جامعية في العالم

أغرب 7 تخصصات جامعية في العالم

إنَ الدراسة أمر في غاية الأهمية بالنسبة لكل فردٍ منّا، فحتى لو الإنسان يمتلك المال والثروة الكبيرة لا يُمكن الاستغناء عن التعليم الجامعي بعدَ التعليم المدرسي، فحتى كبار الأغنياء ومؤسسي الشركات لم يتجاهلوا دراسة ولو تخصصٍ واحدٍ على الأقل في حياتهم، ولذلك يسعى الأفراد إلى الاجتهاد في مدارسهم والانتقال إلى كل مرحلةٍ تعليمية بجدٍ أكبر من أجل تحقيق أمنية الدخول إلى التخصص الذي يطمح إليه في الجامعة.

ومنَ الجدير بالذكر، أنهُ تكمن أهمية التعليم الجامعي عندَ الإنسان في إفساح المجال لهُ للتعرّف على شغفه وطموحه ولتزويده بالمعلومات اللازمة عن التخصص الذي يطمح إلى الإبداع بهِ، فمثال على ذلك: يُريد فريد أن يكون أستاذاً ناجحاً في المستقبل، من هنا يأتي دور كلية التربية أو الآداب في تسليط الضوء على كيفية التعامل معَ الأطفال ونموذج عن المناهج التعليمية وكيفية تدريسها، فلولا الدراسة الجامعية لا يُمكن تحقيق الدخل أو الحصول على وظيفةٍ مرموقة مثل {الطبيب، المهندس، الإعلامي، المعلم} وغيرها منَ التخصصات الأخرى.

ونوّد الإشارة، حينَ ينجح الطالب المدرسي يطّلع على المفاضلة الخاصة بالجامعة من أجل استكشاف التخصصات وما يُلائم درجاته لاختيار واحدة منها، ولكنكَ هل سمعتَ من قبل عن تخصصات جامعية غريبة في عالمنا؟ وهل كنتَ تعتقد أنَ لألعاب البولينج أو لصناعة الأسلحة تخصص في جامعات العالم لدراستها؟ فما هيَ أغرب 7 تخصصات جامعية في العالم؟

قائمة أغرب 7 تخصصات جامعية في العالم

أغرب تخصصات جامعية في العالم

صديقي القارئ،، إذا كنتَ من محبي استكشاف الغرائب والعجائب في عالمنا،، نُقدّم لكَ في هذا المقال أغرب التخصصات الجامعية المتواجدة في العالم ربما لم تسمع عنها من قبل:

تخصص علوم السيرك:

يا لهُ من تخصصٍ غريبٍ بعض الشيء، فمن منّا لا يُحب السيرك وخاصةً عندما كنّا أطفالاً في المدرسة، وذلكَ لتوافر الكثير منَ الحركات المضحكة والألعاب المسلية والترفيهية بهِ، والتي ترفع من مستويات الأدرينالين وتزيد منَ السعادة والإثارة في قلوبنا.

ويُقصد بالسيرك عادةً عبارة عن مجموعةٍ متنوعة يتم تقديم الألعاب بها والفقرات المثيرة مثل فقرة المهرج المضحك والحيوانات الجريئة والألعاب النارية والأراجيح التي يتم تدريب أشخاص على استخدامها بشكلٍ مذهلٍ لعين المشاهد.

وعادةً من يحب السيرك كانَ بإمكانه التدرب عليهِ تدريجياً دونَ أي شهادةٍ أو وثيقةٍ تُثبت إبداعه أو دراسته بها، ولكن في الوقت الحاضر قد تغيّرَ هذا الأمر، فتوجد جامعة بريطانية أصدرت قراراً بافتتاح تخصصٍ جديد يُسهم في تدريس فن السيرك وخاصةً المهرجين والطالب عندما ينجح يحصل على شهادةٍ أكاديمية تُثبت حبّه وإصراره على الإكمال في هذا الحلم وعرضه للجماهير، وخلالَ الدراسة أيضاً توجد تمارين عملية من أجل التدريب أكثر على العروض في التمثيل والتهريج والفنون المتعلّقة بالسيرك.

تخصص تقطيع الدجاج:

هل يحتاج تقطيع لحم الدجاج أو الغنم أو أي نوعٍ آخر منَ اللحوم إلى دراسةٍ جامعية؟ ربما يحتاج لا نعلم! فقد تمَ افتتاح تخصص منفرد في جامعة ضمنَ الولايات المتحدة تُدعى {أوكلاهوما}، وخاصةً إذا كنتَ من عشاق الطهي وتُريد أن تُصبح شيف مميز في المستقبل، فيتم الإشراف عليك من قِبَل أشهر الطهاة من أجل تعليمك المبادئ والأسس والأسرار في كيفية التعامل معَ اللحوم وتقطيعها بطريقةٍ لا تُشبه طريقة الآخرين، فستكون أكثر إلماماً باللحوم وتزداد خبرتك بها على مدار سنوات الدراسة حتى التخرج.

تخصص ركوب الأمواج:

هل تعشق الأمواج عندما تذهب في عطلةٍ إلى الشاطئ؟ هل تُشاهد الكثير من مقاطع الفيديو للهوّاة والمحترفين في ركوب الأمواج وتتمنى لو أنكَ مثلهم؟ إذاً هذا الأمر لم يعد أمنية أو حلم أبداً وخاصةً إذا كنتَ تخاف منَ الأسماك والحيوانات البحرية.

فقد تمَ افتتاح تخصص جديد في جامعةٍ بريطانية تُدعى {كورنوال} تهتم بتقديم المعلومات لكَ عن كيفية البدء بالتغلّب على مخاوفك منَ البحر وكيفية تطوير قدراتك ومهاراتك في رياضة ركوب الأمواج بشكلٍ تدريجي.

فستتعلم خلالَ دراستك الجامعية اللوازم التي تحتاجها للبدء بهذه الرياضة مثل اللوح الخاص بالأمواج ومن ثمَ أخذ الاحتياطات اللازمة وأنواع هذه الرياضة ما بينَ الركوب القصير والطويل ونشأتها وثقافتها وتطوّرها على مرّ الزمن، وبعدَ التخرج يُمكنكَ افتتاح مركز خاص بكَ للتدريب أو المشاركة ضمنَ البطولات العالمية من أجل الفوز والحصول على الميداليات والشهرة.

تخصص صناعة الدمى:

ربما تعشق السيدات هذا الفن وتُحاول جاهدة الإلمام بهِ كونهُ يُسهم في زيادة متعتها وتسليتها وإبداعها، وبالفعل لم يعد فناً فقط بل تطوّرَ الأمر إلى أن أعلنت جامعة {كونتيكت} عن افتتاحها لهذا التخصص الممتع.

فأثناءَ الدراسة الجامعية سيتعلّم الفرد تاريخ صناعة الدمى عبرَ العصور والخامات الأكثر استخداماً في صناعتها وأنواعها والطرق الصحيحة للبدء بها وتطوير الخبرات في هذا المجال، وحينَ الانتهاء منَ الدراسة يُمكن للإنسان أن يحصل على الإجازة الجامعية بها ويبدأ في التفنن بتعليم الأطفال أو افتتاح مشروعه الخاص لتقديم إنجازاته للمسارح وللعروض التي تتطلّب وجود الدمى.

تخصص صنع الألغاز:

إذا كنتَ منَ الأشخاص الذينَ يحبون تمرين ذاكرتهم وعقلهم بشكلٍ مستمر من خلال الألعاب والألغاز وحلّها والتفكير بها، فيُمكنكَ بسهولة الآن الالتحاق بجامعةٍ متواجدة في ولاية {أنديانا} قد افتتحت تخصصاً جديداً من أجل تعلّم مبادئ وضع الألغاز وأهميتها للعقل البشري وكيفية زيادة صعوبها على الأشخاص من أجل زيادة الإثارة والتفكير في حلولٍ لها.

وبالفعل بعدَ التخرج يُمكنكَ العمل عليها وافتتاح مشروعك الخاص بالحيل والألغاز التي تبتكرها من تلقاء نفسك، حقاً إنهُ تخصص رائع ومفيد جداً للجنس البشري.

تخصص صناعة الأسلحة:

لا تعتقد أبداً أنَ هذا التخصص سهل أو أي فردٍ يستطيع التسجيل بهِ، فإنهُ أعقد ممّا تتخيل، ويحتاج لجهدٍ كبير وتفكيرٍ مستمر ولكنكَ ستبدع بهِ إذا كنتَ من محبيه، فيُمكنكَ التعلّم على كيفية صناعة أنواعٍ محددة منَ الأسلحة النارية وكيفية تنظيفها والتعامل معها وبعدَ النجاح في كل مرحلة تزداد الصعوبة في صناعة أسلحة أكثر ثقلاً.

وستتعلّم خلالَ دراستك الجامعية كيفية التدريب عليها وما هوَ الوقت الأنسب لاستخدامها وتعلّم التصويب والرماية معَ أخذ إجراءات الوقاية والحذر.

تخصص لعبة البولينج:

إذا كنتَ من محبي هذه اللعبة الترفيهية والممتعة، فيُمكنكَ التعمّق بها أكثر ودراستها بشكلٍ أكاديمي من خلال التعرّف على تاريخ نشأتها وتطوّرها وأساسياتها من حيث فهم مضمار البولينج والقطع الخشبية الخاصة بها ومصطلحاتها مثل {سبليت، سترايك} وكيفية النجاح بها وتعلّم الحساب أيضاً للحصول على النتيجة.

إنها واحدة منَ التخصصات الممتعة والمفيدة للعقل البشري أيضاً من حيث التفكير والتركيز والحساب أيضاً.

شهادة قرصان معتمد

إقرأ أيضًا: أغرب الهوايات في العالم

منَ الرائع أن يتم افتتاح تخصصاتٍ جديدة ضمنَ الجامعات العالمية إضافةً إلى التخصصات الأخرى، فهذه الخطوة ستزيد من همّة الطالب على الدراسة ودخول المجال الذي يُحبه بكل طموح وشغف من أجل النجاح بهِ.

وأنت شاركنا رأيك عزيزي القارئ،، ما هوَ أكثر تخصص أثارَ استغرابك؟ وما هوَ التخصص الذي تتمنى افتتاحه في المستقبل؟

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

عن الكاتب:

ريتا سلمانhttps://rettasalmantestest.blogspot.com/
فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا