الجمعة, يناير 21, 2022
فنجانعلوم وغرائبأغرب 7 سجون في العالم

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

9,972المعجبينإعجاب
10,105المتابعينتابع
196المتابعينتابع

أغرب 7 سجون في العالم

أغرب 7 سجون في العالم

لا بدَّ أنكَ سمعتَ عن السجن من قبل؟ أو شاهدتَ الكثير منَ الأفلام الوثائقية والأكشن التي تضمّ في أحداثها أشخاص مذنبون يدخلون إلى مكانٍ مغلق يُدعى {السجن}، فهوَ عبارة عن مكانٍ منعزل وسوداوي وكئيب يتم وضع الأفراد المذنبين بهِ من أجل تجنب فعلهم في ممارسة عنف تجاهَ المجتمع، لأنَ فئة كبيرة منَ المساجين قاتلون متسلسلون أو مثيرون للجدل من خلال السرقة والنهب والاحتيال والاغتصاب أو ينتهكون قواعد المجتمع ولا يحترمون قوانينه.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ المحكمة تُصدر العقوبة بحق كل مذنب باختلاف الذنب الذي ارتكبه بقرارٍ منَ القاضي بعدَ دراسة ملفه الشخصي، وعندما تثبت إدانته يتم وضعه في سجنٍ معَ أفراد آخرين أو في المنعزلة بحيث يكون وحده داخل الظلام لإعاقة حريته، ومنَ المعروف أنَ أشكال السجون متشابهة بعض الشيء، فعندما يخطر على بالنا هذه الكلمة نتخيل غرفة متسخة ومظلمة وبعيدة عن المجتمع وتمَ قفلها بإحكام معَ ارتداء زيّ موحد للمساجين وحرمانهم من أجل عقابهم على أفعالهم.

ولكن نوّد الإشارة، أنهُ توجد سجون غير اعتيادية في عالمنا، سجون لا تُشبه هذه الغرف المظلمة التي نتحدث عنها، فعندما تسمع عنها أو تراها ستتعجب من أنها سجن للمجرمين والمحكومين، ولذلك ما هيَ أغرب 7 سجون في العالم؟

صديقي القارئ، إذا كنتَ من محبي سلسلة الغرائب والعجائب، نُقدّم لكَ في هذا المقال أغرب 7 سجون في العالم عليكَ معرفتها ربما لم تسمع عنها من قبل:

أغرب 7 سجون في العالم بالصور

سجن سيريسو تشيتومال في المكسيك:

سجن سيريسو تشيتومال في المكسيك

دائماً تُفاجئنا دولة المكسيك بعصاباتها الخطيرة وأنَ بعض شوارعها لا يُمكن التجوّل بها ليلاً بسبب الخوف من هؤلاء المجموعات كونهم يُشكّلون خطراً عليهم، ولذلك السجون مليئة بهم وبغيرهم منَ الأشخاص المنتهكين للقوانين، ومن أغرب سجون هذه الدولة هوَ سجن سيريسو تشيتومال ويُطلق عليه اسم {سجن الملاكمة}، لأن المساجين بهِ يُمارسون هذه الرياضة للتفريغ عن غضبهم ولحلّ المشكلات التي تُواجههم بينَ بعضهم.

فكُلّما اختلفَ السجين معَ سجينٍ آخر يبدؤون بارتداء القفازات والملاكمة، ويعتقد البعض أنَ هذا السجن دموي وعنيف، ولكن إلى حدّ هذه اللحظة لم يشهد أي إصاباتٍ عنيفة أو أضرار بالسجناء، لأنهم يُمارسون هذه الرياضة لصالحهم من أجل تسوية الخلافات بينهم.

سجن مركز العدالة في النمسا:

سجن مركز العدالة في النمسا

 إنّ هذا السجن يتسع لحوالي 200 سجين فقط، ولكنهُ فاخر جداً وكأنكَ تجلس في فندق من فئة 5 نجوم بسبب جاذبية المبنى وكأنهُ شركة ضخمة لرجال أعمال مهمين في المجتمع، ويقع تحديداً ضمنَ مقاطعة ستيريا، وبالانتقال إلى داخل الزنزانة فهيَ عبارة عن غرفةٍ مريحة بها أثاث جميل ومريح للنظر وإطلالة رائعة معَ تلفاز، حقاً إنهُ من أفخم السجون المتواجدة في العالم.

سجن كريستي في دولة روسيا:

سجن كريستي في دولة روسيا

هذا السجن على عكس السجن الفاخر الذي ذكرناه في الأعلى، لأنهُ لا يسمح للسجناء بالتنفس بهِ، فقد تمَ تصميمه من أجل اتساعه لحوالي 3000 سجين فقط، ولكنه مزدحم جداً فأعداد السجناء بهِ تفوق 10000، وبهذه الحالة يُعاني السجناء منَ الأمراض وصعوبة في إيجاد الراحة أو التحرّك داخل الغرفة، وعندما ينامون لا يسعهم المكان فيضطرون للتناوب على النوم.

بالإضافة إلى أنَ مدة الاستحمام لديهم لا تتعدّى 14 دقيقة، ولكل سجين مساحة تصل إلى 4 أمتار للتحرك وقضاء أوقاته بها فقط من كل غرفة.

سجن أديكس في أمريكا:

سجن أديكس في أمريكا

يُطلق عليه اسم {السجن المنيع} ويُعتبر واحد من أكثر السجون المحصنة في العالم والتي لا يُمكن الهروب منها أو اختراقها، كونها مليئة بالحرّاس المسلحين على مدار 24 ساعة، أما بالانتقال إلى الغرف الخاصة بالمساجين فهيَ منَ النوع العازل لأشعة الشمس كونها مصنوعة منَ الأسمنت المسلح، ويتواجد بها مرحاض وسرير وكرسي.

وبالتعامل معَ السجناء فلا يُسمح لهم الاستحمام إلّا بمواعيدٍ محددة وتناول الطعام في وقتٍ واحد، ويقع هذا السجن ضمنَ ولاية كولورادو تحديداً جنوب مدينة فلورنس، وتمَ إنشاءه في عام 1994 ولا يدخل إليه إلّا القتلة العنيفين والمجرمين الخطيرين جداً على المجتمع.

سجن سيبو في الفلبين:

سجن سيبو في الفلبين

إنهُ من أكثر السجون الترفيهية، فهل تتخيل أنهم يُعاملون السجناء كمرضى نفسيين يلزمهم العلاج؟ ويعملون على تقديم العلاج النفسي لهم من خلال وصلات الرقص اليومية على الأنغام الموسيقية، ويتم تدريبهم بشكلٍ جماعي، ويوجد بينهم قتلة ومغتصبين ومحتالين ولكن تتم معاملتهم بهذه الطريقة، ويُسمح لهم أيضاً بممارسة رياضة رفع الأوزان وكرة السلة.

سجن سان بيدرو في بوليفيا:

سجن سان بيدرو في بوليفيا

للأسف إنَ المجرمين والمغتصبين وغيرهم منَ المنتهكين لمعايير المجتمع يستحقون أشدّ عقاب في السجون بحيث يتم تقييد حريتهم، ولكن ضمنَ سجن سان بيدرو الأمر مختلف تماماً، لأنهُ أقرب إلى السوق الصغير الذي يتواجد بهِ 1500 سجين، وهوَ عبارة عن بلدةٍ صغيرة بحيث يعيش السجناء معَ عائلاتهم وأطفالهم بأريحية ولكن تحتَ المراقبة التامة من قِبَل الحرّاس، ويُمكنهم أيضاً ممارسة أعمال الشراء والبيع من خلال عملهم في المطاعم والمحال لتأمين رزقهم ولوازم عائلاتهم.

سجن جزيرة باستوي:

سجن جزيرة باستوي

يُعتبر من أكثر السجون متعة وترفيه في العالم، صحيح أنهُ غريب ولكنهُ منعزل تماماً عن الضجيج الخارجي بحيث يتواجد في منطقة مليئة بالأشجار والطبيعة والهواء النقي، وهذه الجزيرة تمَ الاستعانة بها لبناء هذا السجن الشبيه بالفندق، ويضمّ قرابة 100 سجين من تهمٍ مختلفة، ومعاملة الضباط والحراس لهم جيدة جداً ولا يُسيئون إليهم أو يُزعجوهم، وباستطاعتهم الاعتماد على نفسهم والعمل من أجل كسب لقمة العيش، ويُمكنهم زيارة عائلاتهم بشكلٍ سنوي للاطمئنان عليهم.

بالتأكيد هذه السجون غريبة جداً وفريدة من نوعها ولا يُمكن للشخص تخيّل أنَ إنسان قاتل أو مجرم سيعيش في هذه الرفاهية التامة، وبالمقابل تمَ ذكر بعض السجون التي تحبس أنفاس السجين وتجعلهُ يشعر بالكره والغضب من جريمته التي جعلتهُ في هذا المكان.

وأنت شاركنا رأيك، هل لاحظتَ أنَ أحد هذه السجون غريبة؟ أم أنها منطقية وأمر طبيعي تواجدها؟

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

عن الكاتب:

ريتا سلمانhttps://rettasalmantestest.blogspot.com/
فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا