الثلاثاء, ديسمبر 7, 2021
فنجانحيوانات ونباتاتأغرب 8 أشجار في العالم بالصور

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,004المعجبينإعجاب
10,024المتابعينتابع
194المتابعينتابع

أغرب 8 أشجار في العالم بالصور

أغرب 8 أشجار في العالم

إنَ جمال الأشجار لا يُمكن تجاهله في الطبيعة، فيلجأ الإنسان إلى زراعتها للتمعّن بجمال لونها الأخضر ولزيادة الراحة النفسية وتحسين المزاج عندَ البشر أثناءَ رؤيتها بجانب الأزهار والبساتين، ولا يُمكننا أن ننكر أهمية الأشجار في حياتنا، فلها دور مهم في حجب أشعة الشمس الحادّة خلالَ الفصل الصيف، بحيث يستفاد الإنسان من ظلّها في حمايته منَ الحرارة والأشعة في وضح النهار، كما أنها تُقلّل من سرعة الرياح وتُعدّ مصدراً للراحة أثناءَ رؤيتها والمشي بجانبها من قِبَل الأشخاص المريضين نفسياً وجسدياً.

ومنَ الجدير بالذكر، أنهُ توجد الكثير من أنواع الأشجار على كوكب الأرض، وتتعدّد من حيث مستويات جمالها وعرضها وطولها والثمار التي تُنتجها، ولذلك يوجد العديد منَ الأشجار الذي لاحظَ الإنسان أنها غريبة وملفتة للنظر إلى حدٍ كبير، ولا تُشبه غيرها من أنواع الأشجار الأخرى، فما هيَ أغرب 8 أشجار في العالم بالصور؟

أغرب 8 أشجار في العالم بالصور

صديقي القارئ،، إذا كنتَ من محبي اكتشاف الغرائب والعجائب في هذا الكون الواسع،، نُقدّم لكَ في هذا المقال أغرب 8 أشجار في العالم بالصور ربما لم تسمع عنها من قبل:

شجرة تولي في دولة المكسيك:

شجرة تولي في دولة المكسيك

أثناءَ رؤيتك لهذه الشجرة، ستُذهل من ضخامتها ومن شدّة غرابتها، فهيَ لا تُشبه الأشجار العادية، فعادةً أي شجرة يُمكنكَ احتضانها بكلتا يديك، أما هذه الشجرة فتحتاج إلى حوالي 30 فرداً لاحتضانها، ويعود السبب في ذلك إلى جذعها العملاق ويصل عمرها تقريباً 2000 عام، فجذعها العريض جداً هوَ ما يُميزها عن باقي الأشجار، كما أنها تتواجد في سانتا ماريا، وبحسب بعض الاعتقادات السائدة في الماضي، أنَ هذه الشجرة الغريبة نتجت عن اتحاد شجرتين عملاقتين معَ بعضهم البعض، ولكن بعدَ إجراء الدراسات عليها تمَ اكتشاف أنها شجرة فقط دون اتحاد أي شجرةٍ أخرى معها، وتُعتبر واحدة من أضخم الأشجار في العالم، كما أنها جاذبة للسيّاح من كل مكان للتصوير بجانبها.

شجرة جنرال شيرمان

شجرة جنرال شيرمان

هل تعلم أنَ هذه الشجرة هيَ الأكبر في كوكبنا؟ إنها تقع في الولايات المتحدة تحديداً ضمنَ ولاية كاليفورنيا في حديقة تُدعى سيكويا، وبحسب بعض الاعتقادات أنَ عمرها يفوق 2000 عاماً أما حجمها فيصل 1487 متر مكعب، وعلينا الإشارة أنها تعود لفئة النبات الصنوبري الذي يكون دائم الخضرة، وهذه الشجرة تُصنف من نوع سكويا ويُقصد {بسكويا} هم السكان الأصليين لأمريكا الذينَ جاءوا من قبيلة تُدعى {شيروكي}.

شجرة باوباب في مدغشقر

أغرب 8 أشجار في العالم بالصور

إنها تُصنف واحدة من أغرب الأشجار في العالم، ولكن بجانب منظرها الرائع إلّا أنها متعددة الفوائد فلحائها بسبب سماكته يُمكن أن يُستخدم في صناعة الحبال والشباك المختصة بالصيد، وتعمل هذه الشجرة على تخزين المياه داخلها بشكلٍ كبير، وبسبب غرابتها يُطلق عليها البعض بشجرة {أبريق الشاي}، أما عن عمرها فيبلغ 1000 عاماً.

شجرة السلة

أغرب 8 أشجار في العالم بالصور

 إنها من عجائب الطبيعة الخلّابة، فهل لكَ أن تتخيل شجرة تُشبه السلة؟ فهيَ متواجدة في ولاية كاليفورنيا تحديداً ضمنَ حديقة غيلروي، وتعود زراعتها إلى مزارعٍ أمريكي كانَ يحب الأشجار ويُحاول زراعتها بطريقةٍ إبداعية، وبالفعل عندما زرعَ هذه الأشجار حاولَ أخذ الشكل الدائري لها لتمييزها، وبعدَ اعتنائه بها أصبحت من أهم الأشجار وأكثرها غرابة في العالم، وبالرغم من وفاته إلّا أنَ أشجاره يُعتنى بها من قِبَل الأفراد المختصين وتحوّلت إلى مقصدٍ للسيّاح من كل مكان بعدَ نقلها إلى الحديقة العامة.

أشجار دم التنين في اليمن

أغرب 8 أشجار في العالم بالصور

إنَ هذه الأشجار يُطلق عليها أيضاً {بدم الأخوين}، وتقع ضمنَ الجزيرة اليمنية التي تُدعى {سقطرى}، وتُعتبر واحدة من أقدم الأشجار المتواجدة في العالم، كونها ظهرت في العصور القديمة بحسب الباحثين، وبالرغم من جمالها إلّا أنها نادرة الوجود، وأُطلقَ عليها بدم التنين كونها متواجدة في هذه الغابة ضمنَ منطقة دكسم، ويصل طول هذه الأشجار إلى حوالي 7 أمتار، ولها العديد منَ الميزات الطبيّة ولها قدرة تحمل كبيرة في مواجهة الجفاف كونها تُسهم في تخزين المياه داخلها، أما بالحديث عن شكلها فهيَ أشبه بالمظلة الشمسية التي تعتريها الأوراق الضخمة والفروع الكثيفة، ويُطلق عليها بعض الأشخاص بشجرة {دم العنقاء}.

أشجار الرياح في نيوزيلندا

أغرب 8 أشجار في العالم بالصور

 يا لها من أشجارٍ غريبة، لا يُمكن تخيل منظرها إلّا في الأفلام أو المؤثرات البصرية، فعادةً الأشجار تكون مرتفعة وعالية، إلّا هذه الأشجار الاستثنائية التي تقع في جنوب دولة نيوزيلندا ولا تنمو إلّا بشكلٍ مائلٍ، ويعود السبب إلى الرياح القوية التي تهبّ عليها من اتجاهٍ واحد طوالَ العام، لذلك سُميّت بالأشجار المائلة أو التي تميل بسبب الرياح.

أشجار الوستارية اليابانية

أغرب 8 أشجار في العالم بالصور

 إنها من أروع الأشجار في العالم، فهيَ أعجوبة طبيعية لا يُمكن تجاهل منظرها الفاتن والساحر للعين البشرية، كما أنها منَ النباتات المتسلقة التي تتميز بزهورها وأوراقها البنفسجية اللون، حيثُ يُشبّهها البعض بأشجار الريش كونها متدلية وتحجب أشعة الشمس عن الأفراد أثناءَ عبورهم أسفلها، وتتميز برائحتها الفوّاحة والعطرة إلى جانب جمالها الساحر.

شجرة الحياة

أغرب 8 أشجار في العالم بالصور

 عندما نتحدث عن العجائب التي تتواجد في الطبيعة الخلّابة، لا بدَّ لنا من ذكر هذه الأعجوبة العظيمة، فهل لكَ أن تتخيل وجود شجرة مليئة بالحياة وسطَ الصحراء الكبيرة في دولة البحرين؟ إنها من أغرب الأشجار التي أثارت حيرة العلماء ودفعتهم للبحث عن مصدر الحياة بها والذي يستطيع التغلب على المناخ الحارّ، وبالرغم من عدم تواجد أي مصدرٍ للمياه بجانبها، إلّا أنها تعجّ بالحياة، ويعتقد البعض أنَ السر كامن في فطريات جذورها التي تُخزّن المياه عن طريق امتصاصه أو في تربتها، وبالرغم من تعدّد الأبحاث إلّا أنهُ لا يوجد جواب حاسم لغرابة أمرها.

إقرأ أيضًا: أغرب الظواهر الطبيعية في العالم بالصور

نشعر أحياناً أنَ الطبيعة الخلّابة عبارة عن لوحةٍ مرسومة تعجّ بالعجائب والألوان والغرائب والأشكال الزاهية من كل اتجاه، فبالرغم من تعدّد نباتاتها وأشجارها وتنوّعهم، إلّا أنها مصدر الحياة للبشرية، وتُسهم في توفير الراحة والغذاء اللازم، فعندما نتعمّق في تفاصيلها لا يسعنا القول إلّا سبحانَ الله الخالق على كل شيء موجود في حياتنا.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

عن الكاتب:

ريتا سلمانhttps://rettasalmantestest.blogspot.com/
فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.
مقالات مشابهة