أغرب 8 منازل في العالم

أغرب 8 منازل في العالم
()

أغرب 8 منازل في العالم

العالم مليء بالغرائب والعجائب سواءً غرائب الطبيعة والكون أو غرائب الإنسان بها وإبداعه، فالمنزل هوَ الوطن الصغير الذي يلجأ إليهِ كل شخص بعدَ يومٍ متعبٍ منَ العمل في الخارج، ويشعر بأنَ منزله هوَ الحضن الوحيد الذي عليهِ ترتيبه وتوفير جميع المستلزمات بهِ، وذلكَ لتوفير أكبر راحة لرب المنزل وأفراد عائلته، ولكن توجد الكثير منَ التصميمات المعمارية الغريبة والفريدة التي أجراها الأشخاص على منازلهم، تصميمات ومنازل لا تُشبه منازلنا التقليدية بل عبارة عن إبداع ٍ كامل، لدرجة أنَ هذه المنازل أصبحت مقصداً للسيّاح وذلكَ بهدف رؤيتها والتصوير جانبها، فما هيَ أغرب 8 منازل في العالم؟

صديقي القارئ،، إذا كنتَ من محبي الغرائب والأشياء غير التقليدية، سنُقدّم لكَ في هذا المقال أغرب 8 منازل في العالم، ربما لم تسمع عنهم من قبل:

1. المنزل المقلوب في ألمانيا

المنزل المقلوب في ألمانيا

هل سبقَ لكَ وتخيلتَ الجلوس في منزلٍ مقلوب، أي الدخول إليه ورأسك في الأرض وقدميك عالقة في السقف؟ لا بدَّ أنكَ شاهدته في الأفلام الكرتونية فقط، ولكن تمَ بنائه بالفعل والعمل عليه في دولة ألمانيا، وذلكَ من قِبَل مهندسان معماريان كانا يطمحان إلى بناء منزلٍ غير تقليدي، بناء يُطبّق مقولة {رأساً على عقب}.

وبالفعل بعدَ بنائه كمزارٍ سياحي، لفتَ الأنظار وجذبَ عدداً كبيراً منَ السيّاح أثناءَ ذهابهم لألمانيا، وذلك بهدف التعرّف على كيفية الدخول والجلوس والوقوف في منزلٍ مقلوب، وعلينا بالذكر بأنَ أثاث المنزل الداخلي مقلوباً أيضاً، وتمَ افتتاحه عام 2010 بتكلفة تُقدّر ب 400 ألف يورو، وكانت شقلبة المنزل سهلة إلى حدٍ ما، فالمنزل تمَ بنائه بشكلٍ طبيعي، ولكن جاءت عدّة رافعات ضخمة قامت بقلبه خلالَ ساعاتٍ معدودة، ونجحَ الأمر معهم.

2. منزل الصدفة في المكسيك

منزل الصدفة في المكسيك

لا بدَّ أنَ الأمر جنوني لكَ، السكن داخلَ صدفةٍ كبيرة .. ستُراودك العديد منَ الأسئلة بالتأكيد، كيفَ يُمكن المشي داخل هذا المنزل؟ أو وضع الأثاث بهِ؟ ولكن استطاعَ أوكتافيو أوكامبو أن يُصمم منزل أحلامه على إحدى شواطئ بحر الكاريبي، وذلكَ ليستمتع بهِ هوَ وأفراد عائلته.

فقد كانَ الفنان أوكتافيو يحلم بأن يمتلك منزلاً غريباً يطل على البحر، وتراودت إلى رأسه فكرة الصدفة الكبيرة والتصميم بها، وتمَ بنائه وتبلغ مساحته حوالي 5000 قدم، ويُشبه الفيلا إلى حدٍ كبير، فيوجد بداخله حوض للسباحة وغرف نوم واسعة على شكل قواقع، ويقع في جزيرة موخيريس ضمنَ دولة المكسيك.

3. منزل لوح التزلج في المملكة المتحدة

منزل لوح التزلج في المملكة المتحدة

إنهُ يبدو أمر رائع ومثير للاهتمام أن يتحوّل المنزل إلى ألواحٍ للتزلج داخله، فالأمر التقليدي أن تمشي على قدميك وصولاً إلى المطبخ أو الغرفة المجاورة، ولكن في هذا المنزل يختلف الأمر كُليّاً، فقد تمَ تصميمه للتزحلق بشكلٍ ممتع، والتنقل بينَ غرف المنزل عن طريق التزحلق فقط.

علينا بالذكر، أنَ تصميم السقف في هذا المنزل يأتي في شكل أنبوبة تستطيع من خلالها التزحلق، كما أنَ الأثاث المتواجد داخل المنزل قابل للتزحلق، حقاً أثناءَ السكن في هذا المنزل لا يُمكن أن يشعر الشخص بالملل أبداً.

4. المنزل الشفاف في اليابان

المنزل الشفاف في اليابان

هل تتخيل أنكَ تعيش في منزلٍ شفاف؟ منزل يفتقر إلى الخصوصية نوعاً ما؟ نعم إنَ هذا المنزل الرائع موجود في دولة اليابان، فقد تمَ تصميمه من قِبَل {سو فوجيموتو} الذي أرادَ بناء منزل صديق للبيئة، حيثُ تدخل أشعة الشمس إليه من كلِ مكان، باعتبار أنَ الشمس دواء لكل إنسان فالتعرّض لأشعتها مفيد لاكتساب فيتامين د.

وعَمِلَ هذا المصمم على أن يجعل منزله مكاناً للتهوية أيضاً في كل زاوية، وأخذَ جميع الاحتياطات اللازمة لتأمين المنزل من حيث القوّة والصلابة أثناءَ التغيرات الجوية كي لا تُؤثر عليه، كما أنهُ صممه بشكلٍ واقي للزلازل إذا حدثت في مكان سكنه، وهذا المنزل الغريب موجود في العاصمة طوكيو، ويُعتبر هذا المنزل مناسب بشكلٍ كبير للعمل وخاصةً لوضع المكاتب بهِ، كونهُ مريح وأشعة الشمس تدخل إليه ويُشجع نظام البيئة المفتوحة، بالإضافة إلى أنهُ تمَ وضع زينة طبيعية داخله كالأشجار الحقيقية وبعض النباتات اللطيفة.

5. منزل المقصورة الجبلية في النمسا

منزل المقصورة الجبلية في النمسا

يُعدّ هذا المنزل غريب جداً من حيث التصميم الخارجي، ويعتقد البعض أنهُ ضيق المساحة، ولكنهُ بالفعل يُمكن لأي سائح استئجاره والنوم بداخله، فهوَ عبارة عن مقصورةٍ جبلية صغيرة جداً، تبلغ مساحته حوالي 87 متراً مربعاً، ويوجد هذا المنزل في جبال الألب، حيثُ يندمج معَ منحدرات هذه الجبال المميزة بلونها الأبيض في فصل الشتاء، أما عن فصل الصيف فقد يتحوّل الثلج إلى مساحةٍ خضراء واسعة تُحيط هذا المنزل، ممّا يجعلهُ ممتعاً للسيّاح إذا كانوا يُفضّلون الثلوج أو العشب الأخضر.

6. المنزل الثلجي في إيطاليا

المنزل الثلجي في إيطاليا

إذا كنتَ من عشاق فصل الشتاء والثلوج، فهذا المنزل الصغير سيُثير إعجابك، فهوَ موجود في دولة إيطاليا ومصنوع بشكلٍ كاملٍ منَ الزجاج فقط، أي منَ الزجاج الأزرق وبعض الألوان الفولاذية الإضافية، والأمر الأكثر غرابة أنَ أثاث هذا المنزل أي المطبخ والغرف مصنوعة منَ الزجاج أيضاً.

للوهلة الأولى أثناءَ رؤيتك منزل الجليد ستُصاب بنوعٍ منَ البرد القارس، ويُمكنكَ رؤية كامل الأثاث منَ الخارج كونهُ شفاف.

7. المنزل البيتل في النمسا

المنزل البيتل في النمسا

نعلم أنَ الكثير منَ الأشخاص مهووسون بعدّة أشياء في العالم، سواءً مشاهير أو ماركاتٍ عالمية أو أجهزة الكترونية أو حتى سيارات، ولكن الهَوَس في سيارة فولكس فاجن، دفعت شخص يعيش في منطقة جيجي في النمسا، إلى تصميمٍ فريدٍ من نوعه لمنزله على شكل سيارة بيتل، وبالفعل لاقى هذا التصميم إعجاباً كبيراً منَ الناس، وتمَ تحضيرة وبنائه ووضع الأثاث داخله، ليتخيل صاحب المنزل أنهُ يعيش في سيارته المفضلة.

اقرأ أيضًا: 8 اختراعات قديمة أفادت البشرية

8. منزل برج المياه في بلجيكا

منزل برج المياه في بلجيكا

تخيل أنكَ تسكن في أحد الأبراج المائية التي تكون مهمتها الوحيدة هيَ تتبع حركة المياه للمنطقة المحيطة بها؟ إنهُ أمر غريب أليسَ كذلك؟ ومضحك في الوقت ذاته، ولكن بالفعل يوجد منزل صغير تمَ بناؤه في عام 2007، وقررَ رجل أعمال أن يقوم بشراء هذا البرج المائي، وتحويله فيما بعد إلى منزلٍ صغير يقطن فيه، وبالفعل حصلَ على هذا البرج وقامَ بعمل العديد منَ التجديدات من داخل البرج وخارجه حتى يُصبح منزل أحلامه.

والغريب في الأمر، أنَ منزل البرج المائي كانَ شديد الروعة والجمال بعدَ ما أنهاه ريتش رغي رجل الأعمال، ولكن فكرته الفعّالة والمثيرة للاهتمام لاقت تأييداً كبيراً في كيفية تحويل أي شيء ليسَ له فائدة وقديم ولا يُستعمل في الوقت الحالي، إلى فكرةٍ عصرية ومتجددة من ابتكاره ولا تُكلف الكثير منَ المال، إنها حقاً فكرة رائعة.

لكل إنسان حرية الاختيار في تصميم منزله الذي يحلم بهِ، وبالفعل توجد الكثير منَ المنازل الفريدة من نوعها والمميزة والتي يُحاول بعض الأشخاص امتلاكها أو شرائها مقابل مبلغٍ ضخم، ولكن صاحب المنزل يرفض فكرة بيعها كونه منزل أحلامه، برأيك هل تحب العيش في منزلٍ تقليدي أو منزلٍ غريب من صنع أحلامك وتخيلاتك الدائمة؟

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}} .

اقرأ أيضًا: أشهر 8 مدن وأماكن ضائعة عبر التاريخ

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً