الثلاثاء, ديسمبر 7, 2021
فنجانعلوم وغرائبأغرب 9 اختراعات لن تصدّق وجودها

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,004المعجبينإعجاب
10,023المتابعينتابع
194المتابعينتابع

أغرب 9 اختراعات لن تصدّق وجودها

أغرب 9 اختراعات لن تصدّق وجودها

يُعدّ الاختراع عبارة عن فكرةٍ فريدةٍ من نوعها لم تُنجز سابقاً، تُراود ذهن الإنسان ويُفكّر بها بعمق ومن ثمَ يبدأ رحلته في إنجازها على أكمل وجه وتقديمها للبشرية، وتوجد الكثير منَ الاختراعات التي ساهمت في إنجاز الأعمال اليومية بسرعة وسهولة الوصول إلى أي إنسان موجودٍ في أي بقعة منَ الأرض، فالاختراعات التي نستخدمها في عصرنا الحالي مثل {الهاتف الذكي، شبكة الإنترنت، الحواسيب، الأدوات الكهربائية} جميعها لها فائدة عظيمة في تسهيل حياة الأفراد وتبسيط حياتهم.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ كل فكرة جديدة ومفيدة للبشرية ويُمكن تطبيقها ولم تُصنع من قبل وتتميز بسهولتها على المستخدم تُعتبر {اختراع} وتحتاج إلى التخطيط والتنظيم والتقييم والتنفيذ للفكرة والدّقة والعمل عليها بجدٍ وإتقان، ولكن بالمقابل توجد بعض الاختراعات يُمكن أن يُقال أنها تكاد تكون غريبة جداً، والأمر الأكثر غرابة أنها تتواجد بكثرة في عالمنا ويستخدمها أغلب الأشخاص، فما هيَ أغرب 9 اختراعات لن تُصدّق وجودها؟

أغرب 9 اختراعات

أغرب الاختراعات

صديقي القارئ،، إذا كنتَ من محبي اكتشاف الاختراعات الغريبة والمثيرة للانتباه،، نُقدّم لكَ في هذا المقال مجموعةٍ متنوعة منَ الاختراعات الجنونية الموجودة في عالمنا ربما لم تسمع عنها من قبل:

اختراع طاولة بينغ بونغ بشكلٍ جديد:

إنها من أغرب الاختراعات ولكنها تكاد تكون مفيدة بعض الشيء لعشاق لعبة تنس الطاولة، فعادةً هذه اللعبة تحتاج إلى طاولة كبيرة الحجم تأخذ حيزاً واسعاً منَ الغرفة، وتحتاج إلى وجود مسافة واسعة بينَ اللاعبين لإتقان الضربات وصدّها وردّها، ولكن عَمِلَت فتاة تُدعى {توبياس فرانزل} على تصميم هذه اللعبة ولكن بشكلٍ أسهل وأبسط بهدف توفير الراحة والمساحة للاعبين، فصممت طاولة خاصة بهذه اللعبة ولكنها تأخذ شكلاً شبيهاً بالباب، فيُمكن للإنسان أن يصطحبها معه أينما كان من خلال طيّها ونقلها بشكلٍ أسهل منَ السابق.

البدلات الرسمية المعطّرة للرجال:

بالتأكيد كل رجل سيعشق هذا الاختراع وخاصةً إذا كانَ عمله يتطلّب منهُ السفر والتنقل لأماكنٍ بعيدة ولقاء عدّة أفراد من جنسياتٍ مختلفة للحديث عن العمل أو الشركة التي يعمل بها، وأحياناً يُمكن ملاحظة أنَ الفرد عندما يرتدي البدلة يضع كمية منَ العطر تفوح لمدة ساعة أو أقل ومن ثمَ تتلاشى في الهواء، ولذلك صمّمَ الكوري {هيوك كوون} تصميماً فريداً لبدلةٍ رسمية لا تُشبه أي بدلة متواجدة في الأسواق، بل تحتوي على كبسولاتٍ داخلها تُسهم في نشر العطر بشكلٍ مستمر، فأثناءَ ارتدائها سيُلاحظ الفرد رائحته العطرة ويُلاحظها الآخرون القريبون منهُ، وتُعتبر منَ الاختراعات الرائعة لبقاء رائحة الإنسان منعشة ونظيفة طيلةَ الوقت.

اختراع غسالة للكلاب والقطط:

ربما سيُدهشك هذا الاختراع، ولكنهُ موجود بالفعل، فمن شدّة حب بعض الشبان اليابانيون لقططهم وكلابهم، فكروا معَ أنفسهم لماذا هذه الحيوانات لا تُعامل معاملة لطيفة وتتلقى الاهتمام اللازم من حيث النظافة والاسترخاء؟ ولذلك صمموا غسالة صغيرة الحجم حيث تُناسب الكلاب والقطط ومهمتها الرئيسية هيَ تنظيفهم بالشامبو والماء وتنشيفهم بأقل من نصف ساعة، وبالفعل بعدَ اختراع هذه الغسالة لاقت رواجاً كبيراً من قِبَل الأشخاص الذينَ يمتلكون حيواناتٍ أليفة بهدف زيادة نظافتهم وراحتهم.

اختراع مظلة لحماية الكلاب:

كم مرة تبلّلَ كلبك بالمياه خلالَ فصل الشتاء؟ الكثير منَ المرات..أليسَ كذلك؟ وعندما يبتل بالماء تُصبح رائحته كريهة في المنزل ويُسهم في اتساخ الأثاث بسبب الأمطار التي تساقطت عليه، ولتفادي هذه المشكلة التي يُعاني منها أغلب الأفراد والذينَ يقلقون على كلابهم منَ المرض، تمَ اختراع مظلة تُناسب الكلاب وتحميهم منَ العوامل الخارجية كالمياه والشمس، وأثارَ هذا الاختراع الغريب دهشة الكثيرين بسبب أنهُ منحهم السهولة في الخروج دونَ التفكير بحالة كلبهم، وهيَ عبارة عن مظلة يُمكن وضعها على طوق الكلب والمشي بها بكل سهولة، وتوجد عدّة تصميمات وألوان وأشكالٍ متعددة لهذه المظلة.

مايكروفون الإسفنج للحمام:

لا نعلم ما هيَ الفائدة الحقيقية من هذا الاختراع، ولكنهُ يُعتبر مسلي بعض الشيء، فأثناءَ الاستحمام يُمكنكَ الاستمتاع بالغناء طوالَ الوقت عن طريق شراء اسفنجة متوسطة الحجم تحتوي على مايكروفون صغير يعمل على تسجيل الأصوات في حمامك، إنها فكرة غريبة ولكن أيضاً لها محبيها ولها أفراد حصلوا عليها لتجربة أصواتهم ومواهبهم أثناءَ الحمام.

اختراع الحذاء المضيء في الظلام:

إنهُ اختراع ليسَ بجديد بل متواجد منذُ عدّة سنوات، ولكنهُ رائع جداً من حيث الاستخدام، فهوَ عملي ومزوّد بمصابيحٍ صغيرة LED، فإذا كنتَ تتجوّل وحدكَ في الحدائق أو أي مكانٍ في منتصف الليل ولا يوجد أي ضوءٍ بجانبك، فيُمكنكَ الاستعانة بحذاءك الذي يُوّفر لكَ الضوء أمامكَ كي لا تتعثر، وإذا انتهت صلاحية البطارية يُمكنكَ بكل سهولة استبدالها ببطاريةٍ أخرى، في الحقيقة يجب على كل إنسان الحصول على هذا الحذاء الرائع وارتدائه في الظلام لخوض هذه التجربة الممتعة، فأثناءَ المشي بهِ يبدأ بإصدار الضوء وأثناءَ التوقف يُمكنكَ إغلاق الضوء.

وسادة ذراع الشريك للنوم:

حسناً إنها واحدة من أغرب الاختراعات ولكنها موجودة بكثرة والإقبال عليها كبير، فأي إنسان غير مرتبط أو يُعاني منَ الوحدة والاكتئاب في حياته، يُمكنهُ شراء هذه الوسادة التي تُشبه شكل ذراع الإنسان ومن ثمَ عناقها والنوم بها، فبحسب بعض المستخدمين أنها مريحة جداً وساعدتهم على النوم بشكلٍ أفضل، فالإنسان بطبيعته يحتاج إلى العناق للحصول على قدرٍ منَ الحب وليشعر بأنَ أحداً مهتماً بهِ، وعوضاً عن طلب العناق منَ الشريك يُمكنكَ معانقة الوسادة والنوم بأريحية بها، وخاصةً إذا كنتَ تخاف النوم بمفردك في الليل.

اختراع جرس البيانو:

توجد بعض الأصوات التي تُسبب لنا القلق والانزعاج والتوتر أثناءَ سماعها مثل {صوت المنبه، صوت جرس الباب} وإذا كنتَ منَ الأشخاص الذينَ لا يحبون أصوات أجراس منزلهم، فيُمكنكَ استبداله بكل سهولة عن طريق شراء هذا الاختراع المميز الذي يُشبه شكل البيانو، فعندما ينقر عليه الزوّار يُصدر موسيقى كلاسيكية مختلفة في كل مرة، وهذه الموسيقى تُشعركَ بالهدوء والاسترخاء أثناءَ سماعها عوضاً عن الصوت التقليدي والمزعج لجرس المنزل.

اختراع الدراجة العائمة في المياه:

هل سبقَ لكَ ولاحظتَ من قبل تواجد بعض الدراجات التي تمشي على المياه؟ إنهُ اختراع فريد من نوعه من قِبَل الصيني {لي ويغو}، فكّرَ قليلاً لماذا دراجته التي يُحبها والتي تنقله لمسافاتٍ بعيدة على الأرض، لا يُمكنها المشي على الماء؟ وبالفعل حوّلها إلى دراجةٍ تعوم في المياه من خلال استخدامه لطوافاتٍ كبيرة الحجم وتركيبها على دراجته، وبحسب تجربته أنها أصبحت قادرة على العوم في أيَ مكانٍ تتواجد بهِ المياه.

اقرأ أيضاً: 8 اختراعات قديمة أفادت البشرية

إنَ الإنسان منذُ بداياته يسعى للاختراع والاكتشاف لأي شيءٍ من حوله، فلولا تجاربه الواسعة واختراعاته القديمة، لما وصلنا إلى هذا التطوّر في عصرنا الحالي، ولكن يوجد بعض الأفراد يُفكّرون بعقلانية ويخترعون أشياءً مفيدة للجنس البشري، والبعض الآخر منهم يُفكّرون بالتسلية والاختراعات الفريدة التي تُمكّنهم من قضاء أوقاتهم بشكلٍ ممتعٍ حتى ولو كانَ هذا الاختراع غير مفيد أو غير مناسب لجميع الفئات.

شاركنا ما هوَ أغرب اختراع منَ القائمة في الأعلى أثارَ انتباهك؟

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

عن الكاتب:

ريتا سلمانhttps://rettasalmantestest.blogspot.com/
فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.
مقالات مشابهة